🏆2022

Qatar 2022 Exhibition in Sao Paulo attracts thousands of football fans

معرض قطر2022 في ساو باولو يستقبل الآلاف من مشجعي كرة القدم

QNA
Sao Paulo: Thousands of people visited the Qatar “roadto2022” Exhibition in Sao Paulo to find out more about the next FIFA World Cup host nation.

The installation, at JK Iguatemi mall, was organised by the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) and Qatar Football Association (QFA) — and coincided with Qatar’s participation in the Copa America for the first time.

Almost 10,000 people visited the exhibition, which featured FIFA World Cup memorabilia, crowdsourced photographs, models of the eight Qatar stadiums and details about Qatar’s Asian Cup victory.

In addition, the SC announced Brazilian football legend Cafu as its latest ambassador during the exhibition run. Twice a FIFA World Cup winner, Cafu joins Xavi Hernandez, Samuel Eto’o and Mohamed Sadoon Al Kuwari as an SC ambassador. The SC also launched Spanish social media accounts on Facebook (Road to 2022 Espanol) and Instagram (roadto2022es) during the exhibition. The accounts are proving very popular and have attracted more than 125,000 followers in just two weeks.

Nasser Al Khater, FIFA World Cup Qatar LLC Chief Executive Officer, said: “Qatar’s participation in the Copa America provided the perfect opportunity for us to engage with people who will be interested in travelling to our country for the World Cup in 2022.

“It was a delight to meet so many passionate football fans and give them a glimpse of what our tournament will be like in just over three years’ time. We hope many of them will travel to Qatar and enjoy our famous hospitality when we host the first World Cup in our region.”

It was supported by eight volunteers in Sao Paulo. All volunteers had signed up to support the SC’s Volunteer Program.

ساو باولو – قنا:

استقبل معرض الطريق نحو 2022، الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في البرازيل الشهر الجاري، على هامش مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا، أكثر من عشرة آلاف من مشجعي كرة القدم، حيث ألقى المعرض الضوء على ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، واستعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

واحتضن المعرض، الذي استضافه مجمع “جي كي إجواتيمي” التجاري بمدينة ساو باولو، قطعاً تذكارية تحكي تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، وصوراً فوتوغرافية التقطها الجمهور تعكس ثقافة كرة القدم في قطر، ومجسمات للاستادات الثمانية التي ستستضيف مونديال قطر 2022… كما أطلع المعرض الزوار على رحلة المنتخب القطري نحو الفوز التاريخي بلقب بطولة كأس آسيا أوائل العام الجاري.

كما تضمن معرض الطريق نحو 2022 فعالية خاصة شهدت الإعلان عن اختيار نجم كرة القدم البرازيلي كافو، الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم مرتين، سفيراً عالمياً للجنة العليا، لينضم بذلك إلى الإسباني تشافي هيرنانديز، والكاميروني صامويل إيتو، والإعلامي القطري سعدون الكواري، في رحلة قطر لاستضافة النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي عام 2022.

كما أطلقت اللجنة العليا خلال المعرض حسابيها باللغة الإسبانية على منصتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام ، وقد استقطبا أكثر من 125 ألف متابع خلال أسبوعين.

وفي تصريح له حول تنظيم المعرض، قال ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 “أتاحت لنا مشاركة العنابي في بطولة كوبا أمريكا فرصة مثالية للتواصل مباشرة مع شريحة كبرى من مشجعي كرة القدم من مختلف بلدان القارة اللاتينية التي تحظى كرة القدم فيها بشعبية واسعة، والتحدث مع المهتمين بزيارة قطر لحضور منافسات النسخة المقبلة من المونديال عام 2022. كما أطلعنا زوّار المعرض على ما تعد به قطر العالم عندما تستضيف المونديال بعد نحو ثلاثة أعوام. ونتطلع للترحيب بهؤلاء المشجعين والملايين غيرهم من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالضيافة القطرية الأصيلة أثناء حضورهم منافسات نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022”.

من جانبه، قال السيد منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم “سعدنا بالتعاون مع اللجنة العليا في هذا المشروع الذي نجحنا من خلاله في إطلاع مجموعة جديدة من المشجعين على تفاصيل استعدادات قطر لاستضافة المونديال في 2022، ونحن على يقين بأن الكثير منهم قد تحمّس أكثر لزيارة قطر عندما تستضيف الحدث الرياضي الأبرز في العالم بعد أعوام قليلة”.

وشارك في تنظيم معرض الطريق نحو 2022 ثمانية متطوعين من سكان مدينة ساو باولو كانوا قد سجّلوا في برنامج التطوّع الذي أعلنت عنه اللجنة العليا العام الماضي، واستقطب ما يزيد عن 250 ألف شخص من أنحاء العالم، 148 منهم من البرازيل.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X