additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Winter vegetable markets a big hit among residents

تضاعف مخزون الثروة الحيوانية.. وكل الدعم لأصحاب المزارع

DOHA: Minister of Municipality and Environment H E Mohamed bin Abdullah Al Rumaihi opened yesterday a new winter vegetable market in Al Shamal which offers varieties of vegetables in large quantity directly from local farms at lower prices. Some outlets at new market offered also locally produced sugarcane and oranges.

Winter vegetable markets have become highly popular among residents as over 1.2 million boxes of vegetables were sold last year compared to over 4 million boxes of vegetables sold during 2012 to 2017.

The new market ‘Al Shamal Yard’, located in Al Shamal city opposite to headquarters of Al Shamal Municipality near Woqod petrol station, is the fourth market after Al Mazrouah, Al Khor-Dhakhira and Al Wakrah markets which were reopened yesterday for this season. All four winter vegetable markets run by the Agricultural Affairs Department at the Ministry of Municipality and Environment will work from Thursday to Saturday from 7am to 5pm.

The fifth winter vegetable market will open in Al Shihaniya within few months, said the Minister of Municipality and Environment while speaking to the media person on the sidelines of the inaugural ceremony.

Speaking about local animal products, the Minister said: “Under food security program, work is going on to increase self-sufficiency of the country in animals production (red meat) to 30 percent from existing 15 percent.”

He said that strategy of food security aims at increasing strategic reserve of livestock and production of local animal farms.

“Al Shamal winter vegetable market is a new platform to market the local products directly from farms to consumers without brokers,” said the Minister.

He said that that these markets provide opportunity to local farmers to offer their products without any marketing cost because Ministry of Municipality and Environment bears all operation cost of the markets.

“New market will serve the people residing in Al Shamal and provide good profits to the farmers encouraging them to increase the productions,” said the Minister.

“Ministry of Municipality and Environment has launched a number of initiatives including premium products, Qatari farms and winter vegetable markets to provide platforms to market local products as the Ministry believes that marketing is most important factor to increase the production,” said Yusuf Khalid Al Khulaifi, Director of Agriculture Affairs.

Addressing the inaugural ceremony, Al Khulaifi said that 12 farms are participating in the new market taking the total count of participating farms in such markets to 100 agricultural farms, 75 animal farms and 14 fishermen.

He said that winter vegetable markets attracted large number of customers. “During past six seasons from 2012 to 2017 over 4 million boxes of vegetables were sold. Over 1.2 million boxes of vegetables were sold alone in last season 2017,” Al Khulaifi added.

He said that winter vegetable markets have become a big marketing platform for local products as over 20 percent of total local vegetables were sold at these markets last season.

Winter vegetable markets offer vegetables at lower prices from the daily price list of vegetables issued by the Ministry of Economy and Commerce, said Abdurrahman Al Sulaiti, Supervisor of the markets.

By Sanaullah Ataullah / The Peninsula

افتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، أمس الخميس، ساحة الشمال لتسويق المنتج الوطني، لتضاف إلى ساحات المزروعة والخور والذخيرة والوكرة التي استأنفت عملها مؤخراً؛ بهدف توفير احتياجات السكان من الخضراوات والفواكه والدواجن واللحوم الحمراء.

تشارك في الساحة 12 مزرعة محلية، قابلة للزيادة، وفقاً لتصريحات مسؤولي الوزارة الذين أكدوا جاهزيتها لمشاركة المزيد من المزارع دون أي مقابل مادي؛ حيث توفر «البلدية» جيمع سبل الدعم كمعارض مجانية داخل الساحات، وأسمدة وبيوت محمية، وغيرها بهدف رفع الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ومن جانبه، أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، توفير سبل الدعم كافة لأصحاب المزارع المحلية، ضمن خطة دعم الوزارة الهادفة إلى زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والثروة الحيوانية.

وقال سعادته، في تصريحات خاصة لـ «العرب»، على هامش افتتاح ساحة الشمال، أمس الخميس: «إن الوزارة توفر معارض مجانية لأصحاب المزارع داخل الساحات، كما سيتم توفير أنواع أخرى من الدعم خلال الفترة المقبلة مثل الأسمدة وعبوات تغليف الخضراوات والبيوت المحمية، والتي تساهم جميعها في توفير احتياجات المزارع وزيادة إنتاج بما يحقق الاكتفاء الذاتي خلال فترة وجيزة».

وأضاف: «تم اختيار موقع ساحة الشمال ليكون سهل الوصول، سواء على المستهلك أو المزارع، مما يساهم في وصول الخضراوات طازجة إلى الساحة وبيعها إلى المستهلك مباشرة دون التأثر بعوامل الحرارة؛ حيث تربط الساحة بين مفرق الزبارة ومدينة الكعبان والغويرية إلى منطقة الرويس، وغيرها من المناطق المجاورة، فيما تخضع أسعار الخضراوات داخل الساحات إلى مراقبة وزارة البلدية والبيئة، تزامناً مع خضوعها للفحص من قِبل الوزارة للتأكد من جودتها وخلوها من أي عيوب، ما يعني أن الدولة توفر للمستهلك أفضل جودة بأقل سعر؛ حيث تنخفض أسعار الساحات عن الأسعار التي يحددها جهاز حماية المستهلك».

واستكمل: «ستشهد الفترة المقبلة افتتاح ساحة الشيحانية؛ حيث يتم العمل على الانتهاء من جيمع التجهيزات الخاصة بها، فيما تمتلك الوزارة خطة لزيادة المخزون الوطني من الثروة الحيوانية، عبر زيادة الإنتاج من قِبل المربين، علماً بأن مخزونها الحالي لا يُستهان به، كما نستهدف زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم إلى 30 % بدلاً من 15 %».

100 مزرعة محلية بساحات الدولة.. يوسف الخليفي:

تسويق مليون و200 ألف صندوق خضراوات خلال 2017

كشف السيد يوسف الخليفي -مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة- عن نجاح الساحات المحلية في تسويق 4 ملايين صندوق خضراوات خلال 6 مواسم، مما يؤكد جودة المنتج المحلي وإقبال المستهلكين على شرائه.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ «العرب»، أن وزارة البلدية والبيئة على استعداد كامل لتوفير معارض لكل المزارع الراغبة في بيع منتجاتها عبر الساحات، لافتاً إلى أن العام الماضي شهد تسويق مليون و200 ألف صندوق خضراوات، كما تشارك 100 مزرعة، و75 عزبة، و14 صياداً محلياً بعرض منتجاتهم في مختلف ساحات الدولة مثل الوكرة والخور والذخيرة والمزروعة وحالياً الشمال، على أن يزيد هذا العدد مع افتتاح ساحة الشيحانية خلال الفترة المقبلة.

واستكمل: «الوزارة تعمل باستمرار على تطوير الساحات، ونستند في ذلك إلى ملاحظات المزارعين ورغباتهم؛ حيث نعمل على توفير احتياجاتهم كافة، من معارض مجانية وأسمدة وبيوت محمية، وغيرها من سبل الدعم التي تساعدهم على تحقيق أكبر إنتاجية ممكنة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والثروة الحيوانية والدواجن بأعلى جودة وأقل سعر».

وتابع: «شهدت الفترة الماضية زيادة أعداد المزارع المنتجة نتيجة دعم الوزارة والحس الوطني لدى أصحاب المزارع الذين سارعوا بالمساهمة في زيادة الإنتاج المحلي من الخضراوات لتعويض المستورد، مما ساهم في رفع الروح التنافسية وتقليل الأسعار وتحسين جودة المعروض».

تبدأ من 3 إلى 7 ريالات.. مشرف الساحات:

أسعار المنتجات أقل مما حدده «حماية المستهلك»

أكد السيد عبدالرحمن السليطي -مشرف الساحات بوزارة البلدية والبيئة- أن أسعار المنتجات المعروضة بمختلف ساحات الدولة تتميز بانخفاض أسعارها عما حدده جهاز حماية المستهلك.

وقال السليطي، في تصريحات خاصة لـ «العرب»، إن الأسعار تبدأ من 3 إلى 7 ريالات، وهو ما يمثل انخفاضاً كبيراً في أسعار الخضراوات مقارنة بأسعار الأسواق التجارية، لافتاً إلى أن المنتج المحلي أثبت جودته وأصبح الخيار الأولي لدى المستهلك في السوق القطري لعدة أسباب، منها جودته وسعره المنخفض، إضافة إلى كونه طازجاً مقارنة بالمنتج المستورد الذي يتعرض لعوام الشحن والتبريد وغيرها، موضحاً أن الساحات تعرض كافة المنتجات بكميات كبيرة وجودة عالية، وأسعار تنافس جيمع المنتجات المستوردة، مما يجعلها قبلة المستهلك للتسوق.

واستكمل: «اختيار موقع الساحات يستهدف الاقتراب من أكبر شريحة سكانية، وكذلك القرب من المزارع لتقليص المسافة بينها وبين ساحات العرض، مما يحافظ على الخضراوات طازجة لحين وصولها إلى المستهلك، فيما يتم تحديد أسعار تلك المنتجات بمعرفة وزارة البلدية والبيئة وبالتنسيق مع المزارع، وكلها عوامل تهدف إلى تحقيق الاستفادة لكل الأطراف، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لكل مناطق الدولة وحماية المستهلك من قطع مسافات طويلة للتسوق بساحات قد تبعد عنه مسافات طويلة».

وتابع: «الفترة المقبلة قد تشهد افتتاح ساحة للماشية بجانب مقصب الشمال؛ حيث تمتلك الوزارة مجموعة تخطيط تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لكل منطقة على حدة؛ حيث نجحت خطة دولة قطر في تحقيق الاكتفاء الذاتي عبر توسعة رقعة المزارع والمصانع وشركات الدواجن، وغيرها من المشروعات التي وفرت للبلاد نسبة كبيرة من احتياجات السوق القطري، وكان لا بدّ لهذا النجاح، وكخطوة لاحقة، من التوسع في إنشاء ساحات المزروعة لعرض تلك المنتجات».;

Winter vegetable markets a big hit among residents

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button