👮‍♂️ Government

Prime Minister attends Police College graduation ceremony

رئيس الوزراء يكرّم خريجي الدورة التأهيلية بالجامعات المدنية

QNA
Prime Minister and Interior Minister H E Sheikh Abdullah bin Nasser bin Khalifa Al Thani, the Chairman of Supreme Council of Police College, attended yesterday the graduation ceremony of the fourth mandatory qualifying course organised by Police College for the graduates of civilian universities.

At the conclusion of the ceremony, H E the Prime Minister and Interior Minister honoured the first in the course and handed over certificates to the graduates.

The list of graduates of the qualifying course included 135 attendees from the Ministry of Interior’s different departments and the Internal Security Force (Lekhwiya) with various specialities.

During the six-month course attendees received military, sports and police-related training as well as various academic lectures under the supervision of trainers and experts in various disciplines.

H E the Prime Minister and Interior Minister also witnessed the graduation ceremony of the second group of ‘Tomorrow’s Officers’ program which held yesterday morning at the Police College.

The second group of the program included 300 students who received training in sports and military field skills, as well as educational, awareness and religious lectures.

About 2,000 students born between January 1, 2008 to January 1, 2011 participate in Tomorrow’s Officers program in its second edition.

The program aims at consolidating Islamic and Arab values, deepen national identity and provide students with some sport and military skills.

شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، حفل تخريج الدورة التأهيلية الحتمية الرابعة لخريجي الجامعات المدنية، والذي أقيم بمعهد تدريب الشرطة صباح أمس.

وقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في ختام الحفل، بتكريم أوائل الدورة التدريبية، وتسليم الشهادات للخريجين.

وضمت قائمة خريجي الدورة التأهيلية الحتمية الرابعة التي نظمتها الكلية 135 متدرباً، من منسوبي عدد من الإدارات بوزارة الداخلية وقوة لخويا بتخصصاتهم المختلفة.

وتلقى الخريجون على مدى 6 أشهر تدريبات عسكرية ورياضية وشرطية، إلى جانب المحاضرات الأكاديمية المتنوعة تحت إشراف مدربين وخبراء في مختلف التخصصات.

العميد د. محمد المري:

اهتمام كبير بالخطط التدريبية

قال العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري -مدير عام الكلية- إن برنامج الدورة التأهيلية الحتمية للضباط خريجي الجامعات المدنية يتطور بشكل مستمر، وقد أولت الكلية منذ تكليفها بتنفيذ الدورة التأهيلية اهتماماً كبيراً بالخطط التدريبية والبرامج الأكاديمية التي يجري تنفيذها خلال 6 أشهر، وأتاح البرنامج التدريبي الفرصة لمنتسبي الدورة، للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لعدد من المسؤولين والخبراء بإدارات وزارة الداخلية، من خلال المحاضرات التي ألقوها.

وأضاف أن الضباط والمدربين وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على تنفيذ الدورة أعربوا عن إعجابهم بمستوى المتدربين، وحرصهم على الاستفادة من فترة البرنامج، ما يبشر بأن خريجي الدورة سيشكلون إضافة نوعية للضباط في وزارة الداخلية.

من جانبهم، أعرب العديد من أسر الخريجين عن سعادتهم الغامرة بتخرج أبنائهم في الدورة التأهيلية الحتمية بعد أن اكتملت جاهزيتهم العسكرية، وتزودوا بالمعارف القانونية والشرطية للعمل في الجهات الأمنية بالدولة، وأكدوا فخرهم بما لمسوه في الخريجين من ثقة بالنفس، ومهارة اكتسبوها خلال التحاقهم بكلية الشرطة.

أوائل الدورة يؤدون القسم

تفضل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتوزيع الجوائز على المرشحين أوائل الدورة، حيث حصل على المركز الأول في المجموع العام والمقررات الأكاديمية مرشح ضابط سعود علي سالم المري، وجاء في المركز الثاني في المجموع العام مرشح ضابط عبدالله خالد الجابر، وفي المركز الثالث في المجموع العام مرشح ضابط عبدالرحمن محمد المصلح.

كما أحرز مرشح ضابط سعيد محمد البوعينين المركز الأول في اللياقة البدنية، بينما حصل على جائزة السلوك والمواظبة مرشح ضابط فهد خميس الحنزاب، كما حصل المرشح محمد حميد المدفع على المركز الأول في الرماية، بعدها قام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتوزيع الشهادات على الخريجين.

وقام الخريجون بأداء القسم على الإخلاص لدولة قطر، ولسمو أمير البلاد المفدى، واحترام الدستور والقوانين، والذود عن الوطن، ورعاية سلامته، وأداء الواجب بشرف وأمانة، وإطاعة الأوامر التي تصدر من رؤسائهم في العمل.

Prime Minister attends Police College graduation ceremony

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X