🎬Movies

Pavarotti, the icon of the opera that gave his life to music

بافاروتي.. أيقونة «الأوبرا» الذي أعطى حياته للموسيقى

A trailer has dropped for the documentary film “Pavarotti,” and, if nothing else, it shows the challenge director Ron Howard has taken on in bringing the tenor’s expansive life to the big screen.

Luciano Pavarotti, who died in 2007 of pancreatic cancer, was larger than life, from his childhood beginnings through his affiliation with the Three Tenors and everything in between. Howard focuses on “the voice, the secrets, the legend” of a man who drew hundreds of thousands of fans to his concerts.

“My father was a tenor. You always do what your father is doing, so I am a little tenor,” Pavarotti explains, simply, in the film.

His motto as he walked to the stage each night? “I go to die.”

“The reason he is great is, he lived those songs,” fellow musician Bono says in the trailer. “The mistakes you’ve made, the hopes, the desires, all that comes crashing into the performance.”

“Pavarotti” begins screening in select theaters on June 7.

source: latimes.com

تشهد صالات السينما المحلية، مجموعة مشوّقة من الأفلام، يتصدرها فيلم «مارفيل» المرتقب من جمهور السينما «الرجل العنكبوت»، مع منافسة متوقعة من الفيلم المصري «الممر» الذي حققه المخرج الكبير شريف عرفة عن حرب الاستنزاف. لكن يبقى فيلم «بافاروتي» هو الأفضل لعشاق الفيلم الوثائقي؛ إذ يقدّم الفيلم نظرة شاملة على أسطورة الغناء الأوبرالي لوتشيانو بافاروتي، ويضم مشاهد لم يسبق لها مثيل عن عروضه الفنية بما في ذلك أغانيه الكلاسيكية.

بافاروتيPAVAROTTI

النـــوع: وثائقي

الزمــن: 116 دقيقة

الإخراج: رون هيوارد

التصنيف: PG

فيلم سيرة ذاتية دافئ يوثّق المسيرة المذهلة لواحد من أشهر فناني «الأوبرا» في العالم، وهو الفنان الإيطالي لوتشيانو بافاروتي (1935-2007)، الذي أحدث ثورة في الغناء الأوبرالي، وجلب موسيقاها إلى الناس. الفيلم من إنتاج أميركي- بريطاني مشترك «بي.بي.أس فيلمز»، حققه المخرج البريطاني الكبير رون هيوارد (1954) الذي قدّم مجموعة متميزة من الأفلام منذ منتصف السبعينيات (عقل جميل، شفرة دافنشي، ملائكة وشياطين، فروست/ نيكسون، سولو قصة حرب النجوم، أبولو 13) وغيرها.

اللُّعبة المميتة

PLAY OR DIE

النـــوع: رعب

الزمــن: 89 دقيقة

البطولة: شارلي بلامر، روكساني ميسكويدا

الإخراج: جاكوز كلوغر

التصنيف: R

فيلم رعب وغموض بلجيكي يستند إلى رواية أكثر مبيعاً بعنوان «اللغز» (The Puzzle) للكاتب فرانك ثيليز أصدرها عام 2013. وتتابع قصة لاعبين شغوفين يقرران دخول لعبة بارانويا (Paranoia) مع أربعة آخرين؛ لكن سرعان ما يدركون أن واحداً منهم فقط سيخرج حياً. الفيلم من إخراج جاكوز كلوغر في أول ظهور له في مجال الفيلم الطويل، بمشاركة الممثل البريطاني شارلي بالمر (1992) والممثلة روكسان ميسكويدا (1998).

الرجل العنكبوت، بعيداً عن الوطنSPIDER MAN, far from home

النـــوع: خيال علمي، أكشن

الزمــن: 129 دقيقة

البطولة: توم هولاند، جاك جيلينهال

الإخراج: جون واتس

التصنيف: PG (13)

فيلم خيال علمي وأكشن والأكثر انتظاراً هذ الصيف من استوديوهات «مارفيل كوميكس» و»كولمبيا بيكشرز» (160 مليون دولار)، نال مراجعات إيجابية من كتّاب ونقاد السينما (92 %)، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها الإصدار السابق «العودة إلى الوطن» (Home Coming) التي حققها المخرج توم هولاند (1966) عام 2017. ينتقل بيتر باركر في هذا الجزء بعيداً من مدينته أتلانتا، حيث يذهب في رحلة صيفية مع بعض أصدقائه إلى أوروبا، ولكنه يواجه شريراً جديداً لا يرحم. يضم الفيلم عدداً من نجوم السينما الأميركية الكبار، بينهم توم هولاند (1996)، وجاك جياينهال (1980)، وجون فافرو (1966)، وصامويل جاكسون (1948)، وزندايا (1996)، وماريسا تومي (1995)، وكوبي سمولدنر (1982).

ألتربيI WILL TAKE YOUR DEAD

النــوع: رعب، أكشن

الزمـن: 83 دقيقة

البطولة: أديان ديفاين، آفا بريستون

الإخراج: تشاد أرشيباد

التصنيف: R (18)

فيلم حركة كندي من «بلاك إيوان فيلمز»، يمزج بين دراما الجريمة والرعب، ويتابع قصة مزارع بسيط لديه وظيفة جانبية غير مألوفة تتمثل في التخلص من الجثث التي تخلّفها وراءها العصابات المحلية؛ لكن سمعته تعدت للبلدان المجاورة، لتصبح مزرعته مسرحاً لجثث ضحايا الجريمة. الفيلم من إخراج الكندي تشاد أرشيباد (اللدغة) بمشاركة البريطاني أديان ديفاين (تاريخ العنف) والممثلة لإيفا بريستون (شازام).

الممرEL MAMAR

النـــوع: دراما

الزمــن: 150 دقيقة

البطولة: أحمد عز، هند صبري

الإخـراج: شريف عرفة

التصنيف: R

فيلم دراما حربية منتظر من السينما المصرية حققه المخرج الكبير شريف عرفة (1960)، الذي شاهدنا له العام الماضي الفيلم المميز «الكنز». يتناول الفيلم حقبة نكسة 67 وتبعاتها الاجتماعية والنفسية، مع تركيزه على معارك وبطولات قوات الصاعقة، والتضحيات التي قدّمها الشعب المصري إبان فترة حرب الاستنزاف. كتب الباحث والناقد المعروف طارق الشناوي: «قدّم الفيلم مساحة من الجرأة السياسية في ما يتعلق بموضوع الهزيمة على المستوى السياسي». يشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم السينما المصرية، بينهم أحمد عز (1971)، وهند صبري (1979)، وأحمد رزق (1976)، وأمير كرارة (1977).

أستريكس، سر الجرعة السرية

ASTERIX, the secret of the magic potion

النــوع: رسوم متحركة

الزمـن: 85 دقيقة

أصوات: كريستيان كليفير، فلورنس فورسيتي

الإخراج: ألكسندر أستير

التصنيف: PG

فيلم رسوم متحركة فرنسي «أيكون فيلم»، يستند إلى قصص مصوّرة (كوميكس) فرنسية ظهرت منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي، كتبها رينيه جوسيني (1926-1977)، وقام برسوماتها الفنان ألبرت أوديزرو (1923)، ونُشرت في حوالي 37 مجلداً، تتابع أحداث الفيلم «أستريكس» في رحلة عبر الغال بحثاً عن شاب له معرفة بسر الجرعة السحرية.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X