👮‍♂️ Government

Meteorology warns of the winds of AlBawarih

الأرصاد تحذر من رياح “البوارح”

Doha: Northwesterly ‘fresh to strong’ wind—AlBawarih is expected to return from Friday this week and will contuue until early next week, Qatar Meteorology Department warned.

It wiill affect most of the country, especially during daytime. Ranging in speed between 12-22 kt gusting and at times to 30 kt, causing blowing dust and low visibility below 3km in some areas.

In addition, wave height expected to rise ranging between 5 to 7 ft and at times reaching 9 ft at times in some areas.

Temperatures are expected to be around average for this time with a slight increase in some areas.

Maximums are to range between 41 to 47°C across the country and minimums between 29 to 34°C at night.

The Department urged all to be cautious, avoid going to sea and direct sunlight as well as to follow the latest updates on its official social media.

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من استمرار رياح البوارح اليوم والغبار وتدني الرؤية الأفقية، لافتة إلى أنها رصدت رياح شمالية غربية نشطة قوية السرعة.

وقالت أرصاد قطر عبر حسابها بموقع تويتر اليوم السبت: يستمر نشاط رياح البوارح نهار اليوم مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية خاصة في المناطق المكشوفة، مع تحذيرات برياح قوية وأمواج عالية داخل البحر، يرجى الحذر وتجنب الأنشطة البحرية.

وأضافت: نرصد رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، يرجى الحذر من إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية خاصة في المناطق المكشوفة.

وكانت الأرصاد حذرت قبل 3 أيام من رياح البوارح قائلة إنه من المتوقع أن يعاود هبوب رياح البوارح الشمالية الغربية من نشطة إلى قوية السرعة على معظم مناطق البلاد خاصة خلال ساعات النهار من يوم أمس الجمعة ويستمر حتى بداية الأسبوع لتتراوح سرعتها ما بين 12 غلى 22 عقدة مع هبات تصل إلى 30 عقدة على بعض المناطق أحياناً نهاراً، مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 3 كم على بعض المناطق ويرتفع الموج ليتراوح ما بين 5 غلى 7 أقدام يرتفع إلى 9 أقدام أحياناً على بعض المناطق.

وتوقعت أن تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة مع ارتفاع طفيف على بعض المناطق للتراوح العظمى ما بين 41 إلى 47 درجة مئوية والصغرى ما بين 29 إلى 34 درجة مئوية آخر الليل

وأهابت بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنب ارتياد البحر خلال هذه الفترة كما نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ومتابعة آخر مستجدات الطقس عبر حسابات الهيئة الرسمية.

وفي وقت سابق اليوم توقعت الأرصاد رياح قوية متوقعة على معظم المناطق خلال النهار على الساحل ومن رياح قوية مع أمواج عالية داخل البحر، متوقعة أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حارا نهارا مع غبار خفيف إلى غبار مثار على معظم المناطق في الساحل.. وفي عرض البحر يصاحب الطقس غبار خفيف مع بعض السحب يصبح مغبراً أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و 22 عقدة مع هبات تصل إلى 28 عقدة على بعض المناطق.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و 25 عقدة مع هبات تصل إلى 30 عقدة أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات تقل إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق أحياناً.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام ويرتفع إلى 5 أقدام على بعض المناطق .. وداخل البحر بين 6 و 8 أقدام ويرتفع إلى 9 أقدام أحياناً. وأقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 44 درجة مئوية.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X