Games & Movies

Jordan is blocking “PUBG” for these reasons

الأردن يحجب لعبة «ببجي» لهذه الأسباب

Jordan on Saturday banned the hugely popular but brutal online game PlayerUnknown’s Battlegrounds, citing its “negative effects” on the kingdom’s citizens.

Often likened to the blockbuster book and film series The Hunger Games, PUBG pits marooned characters against each another in a virtual fight to the death, and has become one of the world’s most popular mobile games.

A source in Jordan’s Telecommunications Regulatory Authority warned the game “had negative effects on its users, which led to its being officially blocked”.

The move follows similar bans in Iraq, Nepal, the Indian state of Gujarat and the Indonesian province of Aceh.

In May, Chinese tech giant Tencent ceased offering the game, instead directing users to a newly launched and nearly identical programme it created.

PUBG is widely popular in Jordan and institutions in the kingdom have issued warnings to employees not to play it.

Psychologists in the country have repeatedly warned the game encourages violence and contributes to bullying among youth.

source: gadgets.ndtv.com

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن قرارا بحجب لعبة ببجي الشهيرة مراعاة للمصلحة الوطنية.

وأكدت الهيئة في بيان أن قرار حجب لعبة ببجي والذي دخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 4/7/2019 قد جاء مراعاةً للمصلحة الوطنية وذلك بعد تلقي الهيئة للعديد من الملاحظات والشكاوي من قبل عدد كبير من المواطنين وبعض الجهات المعنية حول التأثير السلبي لهذه اللعبة وضرورة اتخاذ اجراء سريع بحجبها تجنباً لتأثيرها السلبي على مستخدميها.

وقالت الهيئة “أنه وانطلاقاً من دورها في حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات قد أرتأت تنفيذ قرار الحجب خصوصاً بعد الاطلاع على التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية WHO الذي صنف هذه اللعبة بأنها لعبة عنيفة تؤدي الى الإدمان والإنغلاق الإجتماعي وأن الأطفال الذين يلعبون مثل هذه الألعاب يعتبرون أكثر عنفًا من أقرانهم وهم أكثر عرضة لزيادة الأفكار والسلوكيات العدوانية”.

وأضافت الهيئة أن قضاء وقت طويل في لعبة الببجي يؤثر على الصحة العقلية حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 2018 أن إدمان الألعاب هو نوع من الاضطراب في الصحة العقلية حيث يزيد إدمان ألعاب الفيديو من مستويات الاكتئاب والقلق والعنف لدى المستخدمين لتلك الألعاب، كما يؤثر على الصحة البدنية بسبب الجلوس في مكان واحد ولساعات طويلة ويؤثر على التحصيل الأكاديمي لدى الطلاب، وهذه اللعبة قد تتضمن أنشطة جنسية كما صرح الكثير من اللاعبين حيث يقوم بعض اللاعبين بالتحرشات الجنسية على المستخدمين خصوصاً الإناث، بالاضافة إلى أن هذه اللعبة تستخدم أسماء أسلحة حقيقية مما يساهم في التعريف بشكل غير مباشر على نظام الأسلحة و طريقة عملها.

جدير بالذكر أن عدة بلدان قد قامت بحظر هذه اللعبة لتأثيرها السلبي على المستخدمين مثل الصين والهند ونيبال والعراق.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X