📚Education

QSC’s summer activities to begin from June 29

انطلاق النشاط الصيفي في النادي العلمي القطري 29 يونيو الجاري

The 2019 summer activities at Qatar Scientific Club (QSC) will begin from June 29 and it will continue until August 7. Many activities and events will be held to foster creative thinking among participants.

The summer activities of 2019 have been completed in line with the instructions of the Department of Youth Affairs in the Ministry of Culture and Sports, QSC said in a statement yesterday. Managing Director of QSC and member of the committee for the summer activity Fatima Al Mohannadi said that the activities are organised over six weeks, divided into three groups, each group is two weeks.

The activities are being held on morning and evening sessions so that the participant can choose between them, she added. Al Mohannadi pointed out that the age groups were divided into four categories, with each category has its own appropriate programs and activities.

QSC Managing Director added that registration is available through QSC’s website, adding that QSC will provide a scientific bag for each participant as a symbolic price with a special discount for the family, which registered three children and above.

Sheikh Ali bin Salman Al Thani, the Chairman of the activities and events team at the QSC, confirmed the team’s readiness for the summer activity, stressing that the reception and registration will be through a group of young volunteers who have experience with QSC.

The Chairman of the activities and events team said the process of registration and distribution will be smooth to ensure the comfort of the participants. He called on those wishing to participate to register through QSC’s website and complete registration procedures at the Club in order to ensure that there are vacancies.

تنطلق فعاليات النشاط الصيفي 2019 بالنادي العلمي القطري يوم 29 يونيو الجاري، ويستمر حتى 7 أغسطس المقبل، متضمنا العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنمي التفكير الإبداعي لدى المشاركين.

وأعلن النادي العلمي القطري في بيان له اليوم، استعداده لإقامة فعاليات النشاط الصيفي لهذا العام، حيث أكمل وضع خطته للنشاط المتوافقة مع تعليمات إدارة الشؤون الشبابية في وزارة الثقافة والرياضة.

وأوضحت السيدة فاطمة المهندي المديرة الإدارية للنادي العلمي القطري وعضو لجنة التجهيز للنشاط الصيفي، أن النشاط يقام على مدى ستة أسابيع تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة أسبوعان، وتقام الأنشطة على فترتين صباحية ومسائية بحيث يكون بإمكان المشارك الاختيار بينهما، لافتة إلى انه تم تقسيم الفئات العمرية إلى أربع فئات، وتم مراعاة أن يكون لكل فئة من البرامج والأنشطة ما يناسبها.

الفئة الأولى من 5 الى 7 سنوات ، والثانية من 8 إلى 10 ، حيث تم تخصيص ورش علمية لهاتين الفئتين لتساعد المشارك على التفكير الإبداعي وتحفز حب الاستطلاع، كما سيكون هناك برامج متخصصة في مهارات تنمية التفكير الإبداعي ومهارات العمل الجماعي، بالإضافة الى برنامج خاص عن “رائد الأعمال الصغير” ليفتح لهم آفاق التفكير ولينالوا قسطاً جيداً من الأساليب المتبعة في ريادة الأعمال.

أما الفئة العمرية من 11 إلى 13 سنة فسينفذ المشاركون بها عدة مشاريع لها علاقة بالتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد مثل تصميم “الأباجورة الذكية” وبطاقة العمل الشخصية، بالإضافة إلى عدة تجارب علمية تتعلق بالطابعة ثلاثية الأبعاد وآلة السي إن سي، فيما تقوم الفئة الكبرى في النشاط الصيفي وهي الفئة من 14 وحتى 17 سنة بالتدريب على مشاريع علمية هادفة ومحددة مثل نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا وتصميم شاحن موبايل مطور، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ طاولة ذكية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى ورش عمل متعددة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأضافت أن التسجيل متاح من خلال الموقع الالكتروني للنادي العلمي القطري، كما تم تخصيص حقيبة علمية مساعدة لكل مشارك بسعر رمزي للجميع مع خصم خاص للعائلة التي تسجل ثلاثة أبناء فما فوق.

ومن جانبه أكد الشيخ علي بن سلمان آل ثاني رئيس فريق الأنشطة والفعاليات في النادي العلمي القطري، جاهزية الفريق بالنادي للنشاط الصيفي، مؤكداً أن الاستقبال والتسجيل سيكون من خلال مجموعة من الشباب والشابات المتطوعين ممن لديهم خبرة وتجربة ناجحة مع النادي العلمي القطري، وتم توزيع المهام عليهم بحيث تكون عملية التسجيل والتوزيع على المجموعات أكثر انسيابية وسلاسة وتؤمن راحة المشاركين في النشاط، داعيا الراغبين في التسجيل إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الالكتروني ثم إتمام إجراءات التسجيل في النادي العلمي القطري وذلك ضماناً لوجود أماكن شاغرة، حيث يبدأ النشاط مباشرة في الأسبوع التالي لامتحانات نهاية العام الدراسي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X