😎 LifeStyle

QNTC releases Eid Al Fitr Calendar 2019

المجلس الوطني للسياحة يصدر جدول فعاليات عيد الفطر 2019

Doha: Qatar National Tourism Council (QNTC) has released Eid Al Fitr Calendar 2019 with a host of games, entertainment shows and family fun circus free of cost at a number of malls in collaboration with its partners under Summer in Qatar 2019 (SiQ) programs.

Souq Waqif, Souq Al Wakra and Katara Cultural Village will be also hosting a number of programs and games to celebrate Eid Al Fitr.

The calendar was released by QNTC officials during a media roundtable discussion held at Albidda Hotel – Souq Waqif recently. The event was attended by QNTC partners from public and private sectors including the Ministry of Commerce & Industry, Ministry of Municipality and Environment, Qatar Museums, Qatar Airways, Katara Cultural Village, Qatar Foundation, Private Engineering Office and Katara Hospitality among many more.

As per the calendar, Mall of Qatar will host Dora Sing-Along, Ice Age Sing-Along and Justice League from June 3 to 8 from 11am to 9:45pm where the entry will be free. The Original Monopoly Human Sized Game will be held in Doha Festival City from June 1 to 14 from 10am to 1am. Lagoona Mall will host Aladdin Live Show for five days starting from the first day of Eid Al Fitr from 3:30pm to 10:30pm, the entry will be free.

A number of activities including a magic show, puppet show, face painting, Arabic Mascots Arda / Arabic Dabke/ Dance Tannoura will be held in Al Khor Mall for three days starting from the first day of Eid Al Fitr from 6pm to 9pm.

Hyatt Plaza Mall will organise live traditional games, contests for kids, folklore shows (Palestinian & Jordanian) and juggling for five days starting from the first day of Eid Al Fitr from 5pm to 10pm. The Family Fun Circus stage show will be held in Al Mirqab Mall from June 3 to 8 from 4pm to 10pm. The entry for all shows mentioned above are free for visitors.

Trimoo Parks at Doha Festival City will host Angry Birds Live Show, Al Rayyan TV Live Game Show for four days starting from the first day of Eid Al Fitr from 10am to 4pm based on parks’ rate card.

Souq Waqif and Souq Al Wakra will organise programs to celebrate Eid and a number games for five days starting from the first day of Eid Al Fitr from 4pm to 10pm at the rate of QR10 per game.

Fireworks, Bayieat Al Kaeak play and Ghabqa in the car activities will be held at Katara Cultural Village for four days starting for the first day of Eid Al Fitr from 4pm to 10 pm, firework will begin at 8pm, the entry will be free.

La Cigale Hotel Doha will celebrate Eid Al Fitr with Stars Ziad Burji and Adam on June 6 from 10pm to 2am, the door will open at 9pm. The ticket will cost from QR380 to 1,000.

By Sanaullah Ataullah | The Peninsula

الصيف في قطر منصة زاخرة بالفعاليات الترفيهية والثقافية

نظم المجلس الوطني للسياحة جلسة عمل استعرض خلالها فعاليات وبرامج الصيف في قطر الذي من المقرر ان ينطلق اعتبارا من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس. وجاءت باقة الاحداث والبرامج زاخرة وحافلة بالأحداث ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري علاوة علي عروض التسوق التي يوفرها عدد من منافذ التسوق المختلفة عبر التعاون والتنسيق مع أكثر من 30 شريكاً يمثلون القطاعين العام والخاص كما تقدم مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية تخفيضات جذابة على عروض الإقامة تصل إلى 25% بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية الخاصة بالاستفادة من مرافق الفنادق كما تقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم كما تتيح خدمات المها وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية، خصومات تبلغ 25% على جميع خدماتها خلال هذا الصيف.

وقال السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة ” يعتبر”الصيف في قطر” جزءاً من استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر مبينا ان احداث الصيف في قطر تم التركيز فيها علي الوسائل الترفيهية البديلة للموجودين في قطر فضلا عن التركيز علي كافة شرائح المجتمع سواء قطريين او مقيمين بمختلف جنسياتهم اضافة الي كل افراد العائلة بمختلف فئاتهم العمرية مشددا علي ان المجلس الوطني للسياحة يعمل مع شركائه الفاعلين في القطاعين العام والخاص الذين يبلغ عددهم 30 شريكا فاعلا ومؤثرا في دفع مسيرة انجاح فعاليات الصيف في قطر موضحا ان فعاليات القطاع الخاص تم ضمها تحت مظلة واحدة مع فعاليات المجلس الوطني للسياحة والتسويق لها في باقة واحدة

وقال القريصي ” ان المجلس الوطني للسياحة تربطه علاقة استراتيجية مع الخطوط الجوية القطرية من خلال تفعيل برامج ترويجية مشتركة وقال ” بمناسبة فعاليات الصيف في قطر تقدم الخطوط القطرية خصومات تصل الي 25% لكافة المقاصد التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية كما تقدم مؤسسات الضيافة بمختلف تصنيفاتها خصومات تصل الي 25% ايضا لاستقطاب الزوار من السوق السياحي العالمي والسوق السياحي المحلي وقال القريصي ” اننا في المجلس الوطني للسياحة حريصون علي بناء نجاحات الصيف في قطر السنة تلو الاخرى حتى نصل في النهاية لموسم صيف مميز يحتل مكان الصدارة علي الخارطة العالمية ويستطيع ان يستأثر بنصيب كبير من السياحة العالمية .

وبخصوص تسويق المكونات الترفيهية لفعاليات الصيف في قطر قال القريصي ” “لقد بدأنا تفعيل حملات دعائية علي الصعيدين المحلي والعالمي بالتعاون والتنسيق مع الخطوط الجوية القطرية كما نستهدف من هذه الحملات السياح والزوار العالميين المسافرين علي متن رحلات الخطوط القطرية اضافة الي الجمهور الواسع بالدول القريبة مثل الكويت وسلطنة عمان ولبنان وباكستان والهند مشيرا في هذا اسياق الي الاستفادة الكبيرة من المكاتب التمثيلية التابعة للمجلس الوطني للسياحة في الخارج في تسوق مكونات موسم الصيف في قطر مؤكدا وصول اكثر من 30 مؤثرا من وسائل التواصل الاجتماعي من الصين والهند وايطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية خلال موسم الصيف في قطر لتسليط الضوء علي برامج موسم الصيف في قطر بشكل عام وعلي دور المؤسسات الثقافية في اثراء السياحة الداخلية .

وقالت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة ” يشهد الموسم الصيفي “الصيف في قطر” إطلاق خصومات كبرى في قطاعيّ السفر والضيافة، بالإضافة إلى عروض تسوق لا تُفوَّت وتخفيضات واسعة بما يضمن لسكان قطر وزوارها خوض تجربة صيفية رائعة ومتكاملة .

واضافت ” تقدم متاحف قطر لأعضاء برنامجها “بطاقة الثقافة المميزة” و”بطاقة الثقافة العائلية” مجموعة من المزايا والخصومات الحصرية على المنتجات السياحية وورش العمل الفنية وعروض التسوق والترفيه، ويقدم البرنامج خصومات خاصة على أنشطة موسم الصيف.

وبخصوص عروض التسوق قالت مشاعل شهبيك ” يشهد هذا الموسم الصيفي خصومات كبرى تصل إلى 70%، بالإضافة إلى العروض الترويجية الأخرى التي تقدمها مراكز التسوق التسعة المشاركة وهي تشمل: : دوحة فستيفال سيتي، وقطر مول، ولاجونا مول، ولاندمارك، وجلف مول، وطوار مول، والخور مول، وحياة بلازا، والمرقاب مول. وفي مقابل كل 200 ريال قطري ينفقها المتسوق، سوف يتأهل للمشاركة في أحد السحوبات الثلاثة التي يبلغ إجمالي قيمة جوائزها 2 مليون ريال قطري وتشمل جوائز نقدية وجائزة كبرى هي سيارة “ماكلارين

وفيما يتعلق بالفعاليات الترفيهية الموجهة للعائلات قالت ” يقدم هذا الموسم الصيفي برنامجاً حافلاً بالعديد من الخيارات الترفيهية الرائعة التي تلائم جميع أفراد الأسرة وتناسب جميع الأذواق. وتشمل احتفالات العيدين والفعاليات التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض الأفلام والعروض المسرحية وحدائق الترفيه وغيرها الكثير والكثير. مبينة ان الحي الثقافي كتارا سوف يشهد العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الموجهة للعائلات وعروض الألعاب النارية (4 أيام من عيد الفطر وعيد الأضحى). أما احتفالات العيد في سوق واقف وسوق الوكرة فسوف يتضمنان العديد من العروض الشعبية والفنون الاستعراضية (5 أيام من عيد الفطر وعيد الأضحى)

المدينة الترفيهية

قال السيد غانم المهندي، نائب رئيس مجلس إدارة كيوسبورتس ” تعود المدينة الترفيهية التي تُعتبر الوجهة الأولى والاختيار المفضل للعائلات، حيث تفتح أبوابها للجمهور مع أول أيام عيد الفطر وحتى 13 يوليو. وهي تغطي مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تبلغ 29 ألف متر مربع، وتتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب التي تناسب جميع الأعمار مثل النطاطية وملعب الجولف المصغر وألعاب الركوب المثيرة وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الطعام والشراب ومنافذ التسوق المؤقتة.

المجمعات التجارية

تستضيف مراكز التسوق فعاليات ترفيهية خاصة وعروضاً جوالة وفرصة لمقابلة شخصيات من العروض السينمائية التي سوف تقدم للمرة الأولى في قطر هذا الصيف مثل “توي ستوري 4″ ، و”الرجل العنكبوت” و”أنجري بيردز 2″، بالإضافة إلى كابتن “مارفل” و”ذا هالك”، وتوم وجيري، والروبوت العملاق، والرجل النملة والنمر الأسود والدمى القبيحة. كما يشارك أيضاً تلفزيون “ج” وقناة “براعم” بعروض حية في العديد من المجمعات التجارية. بالإضافة إلى هذه الأنشطة، تقدم معظم المجمعات التجارية عروضاً ترفيهية مميزة وفقرات يمتزج فيها الترفيه مع التعليم حيث يوفر لاجونا مول: عرض “علاء الدين” في عيد الفطر و”الحورية الصغيرة” في عيد الأضحى. والمرقاب مول يوفر السيرك العائلي في عيد الفطر ومجموعة أخرى من الفعاليات الترفيهية على مدار فصل الصيف، بما في ذلك دروس اللياقة البدنية. ودوحة فستيفال سيتي يوفر لعبة مونوبولي الأصلية خلال عيد الفطر والأنشطة الصيفية الخاصة التي تقدمها تريمو باركس: مثل “أنجري بيردز ورلد” وألعاب الرياضات الإلكترونية في مجمع “فيرتيوسيتي” ومنطقة “سنو ديونز” في يوليو.وطوار مول يوفر عطلة نهاية الاسبوع الكرتونية في يونيو، وعشق الرياضة في شهري يونيو ويوليو، واسبوع التراث في يوليو. قطر مول يوفر الغناء مع شخصيات “دورا” و”عصر الجليد” بالإضافة إلى مسابقات ارتداء أزياء الأبطال الخارقين وفرصة مقابلة شخصيات جستيس ليج.

مول الخور يوفر أنشطة موجهة للأطفال إلى جانب رقصات فنية مثل العرضة والدبكة العربية ورقصة التنورة.وحياة بلازا يوفر عروض فولكلورية (فلسطينية وأردنية) عرض سيندريلا من 11 إلى 15 أغسطس. سوف تتخلل هذا الموسم الصيفي مجموعة من المخيمات والدروس وورشات العمل التي تلائم مختلف الفئات العمرية وتشمل مجالات متنوعة مثل الرياضة والفن والعلوم.

Tags

Related Articles

Check Also

Close
Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X