additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar’s UN delegation organises discussion on how technology can help people with autism

وفد قطر بالأمم المتحدة ينظم مناقشة حول إمكانية مساعدة المصابين بالتوحد عن طريق التكنولوجيا

QNA
New York: The Permanent Delegation of the State of Qatar to the United Nations has organised, in partnership with the Shafallah Center; Mada Center for Assistive Technology; the Health and Human Technology Department at the Faculty of Engineering and Science at Hamad Bin Khalifa University; and the Qatar Foundation for Social Work , a panel discussion on how technology can help people with autism, on the sidelines of the 12 session of the Conference of the States Parties to the Convention on the Rights of Persons with Disabilities.

The State of Qatar had a significant and effective presence in the session, which was held at United Nations Headquarters in New York (June 11-13 ).

The panel discussion sought to highlight the means by which technology could assist in supporting people with autism in education and the workplace to ensure non-discrimination and facilitate the full and effective participation of persons with autism.

The panel highlighted Qatar’s pioneering role in facilitating access to technology in order to help people with autism and people with disabilities through research and support from the participating organizations.

Permanent Representative of the State of Qatar to the United Nations H E Sheikha Alya bint Ahmed Al Thani, stressed Qatar’s belief in supporting people suffering from autism to enjoy a happy, healthy and independent life within their communities.

She pointed that the State of Qatar is the only country in the region with a national plan for people with autism and is one of the few countries with a working day for persons with disabilities. She also pointed out that, in December 2019, the State of Qatar will host the International Conference on the Comprehensive Development of Persons with Disabilities.

For her part, CEO of Qatar Foundation for Social Work Amal Al Mannai, called for improving national policies and laws to support technology for people with autism, stressing the importance of providing assistive technology products and ensuring the creation of barrier-free environments.

Al Mannai also called for encouraging scientific research and development of assistive technology, stressing the importance of developing the skills and abilities of people with autism and raising awareness of their families about the importance of assistive technology.

She urged investment in the field of assistive technology, stressing the importance of monitoring a percentage of sustainable development programs for people with special needs, including those with autism.

Executive Director of ‘Mada’ Center for Assistive Technology Maha Al Mansouri reviewed the Center’s services in the development of assistive technology and offered a number of solutions to help develop the skills of people with autism, including language assistance through the ‘Mada’ Innovation program, to enable equal opportunities for the participation of people with autism and people with disabilities in the digital community.

She said that services and consultations aimed at developing skills and achieving equality in education and employment opportunities are not limited to Qatar but include the Arab world.

For her part, Sheikha Dr Dina Ahmed bin Saif Al Thani, Assistant Professor at the Faculty of Engineering and Science of Hamad Bin Khalifa University, reviewed the development of technology and its impact on human health.

She addressed, in particular, how technology develops and adapts to people with autism targeting education, skills improvement and elimination of social barriers for people with autism.

The delegation of the State of Qatar participated in a number of panel discussions held on the sidelines of the twelfth session of the Conference of the States Parties.

نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وبالشراكة مع مركز الشفلح ومركز مدى للتكنولوجيا المساعدة، وقسم التكنولوجيا المرتكزة على الصحة والإنسان في كلية الهندسة والعلوم في جامعة حمد بن خليفة، ومؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، على هامش أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حلقة نقاش تحت عنوان “كيف يمكن للتكنولوجيا المساعدة مساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد”.

وكان لدولة قطر حضور متميز وفعال في أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي عقدت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك (11-13 يونيو).

وقد سعت حلقة النقاش إلى تسليط الضوء على الوسائل التي من شأنها أن تساعد بها التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص المصابين بالتوحد في مجال التعليم وأماكن العمل لكفالة عدم التمييز وتيسير مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد بشكل كامل وفعال مع المجتمع.

وأبرزت الحلقة الدور الرائد الذي تلعبه دولة قطر في مجال تيسير التكنولوجيا المساعدة في خدمة المصابين بالتوحد والأشخاص ذوي الإعاقة سواء من خلال الأبحاث والدعم الذي تقدمه المؤسسات المشاركة في تنظيم حلقة النقاش.

خطة وطنية

وأكدت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، على إيمان دولة قطر بدعم الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد لينعموا بحياة سعيدة وصحية ومستقلة داخل مجتمعاتهم.

ولفتت سعادتها، في كلمة افتتحت بها حلقة النقاش، إلى أن دولة قطر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لها خطة وطنية للمصابين بالتوحد، وانها من الدول القليلة التي لديها يوم عمل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن دولة قطر سوف تستضيف في ديسمبر المقبل المؤتمر الدولي للتنمية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والذي سيعقد تحت شعار “تسخير جدول أعمال التنمية المستدامة للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”.

من جانبها، دعت السيدة آمال المناعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، في مداخلتها، إلى الارتقاء بالسياسات والقوانين الوطنية لدعم التكنولوجيا المساعدة للمصابين بالتوحد.. مؤكدة أهمية توفير منتجات التكنولوجيا المساعدة وضمان تهيئة بيئات خالية من الحواجز.

كما دعت إلى تحفيز البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا المساعدة.. مشددة على أهمية تطوير مهارات وقدرات الأشخاص المصابين بالتوحد وتوعيه أسرهم بأهمية التكنولوجيا المساعدة.

وحثت الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للعمل الاجتماعي على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المساعدة.. مؤكدة أهمية رصد نسبة من برامج التنمية المستدامة لذوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم المصابون بالتوحد.

بدورها، استعرضت السيدة مها المنصوري المدير التنفيذي لمركز /مدى/ للتكنولوجيا المساعدة، ما قدمه المركز من خدمات في تطوير التكنولوجيا المساعدة، وتقديم عدد من الحلول لمساعدة تطوير مهارات الأشخاص ذوي التوحد، من بينها المساعدة باللغة عبر برنامج /مدى/ للابتكار، وذلك لتمكين تكافؤ الفرص لمشاركة الأشخاص ذوي التوحد وذوي الإعاقة في المجتمع الرقمي.

وأفادت بأن الخدمات والاستشارات الهادفة إلى تطوير المهارات وتحقيق المساواة في التعليم وفرص العمل لا تقتصر على قطر وإنما تشمل العالم العربي.

تطوير التكنولوجيا

من جانبها، استعرضت الدكتورة دينا أحمد بن سيف آل ثاني أستاذ مساعد في كلية الهندسة والعلوم التابعة لجامعة حمد بن خليفة، تطوير واكتشاف التكنولوجيا وأثرها على صحة الإنسان.

وتحدثت بشكل خاص عن كيفية تطور التكنولوجيا وتكيفها مع الأشخاص المصابين بالتوحد بهدف التعليم وتعزيز المهارات وإلغاء الحواجز الاجتماعية للأشخاص ذوي التوحد.

كما شارك في الحلقة النقاشية عدد من الخبراء من بينهم، الدكتورة سارة عبدالله والدكتور فؤاد شعبان من معهد قطر لبحوث الطب الحيوي في جامعة حمد بن خليفة، والسيدة نورا السليطي من مركز الشفلح، والسيدة دانيالا باس المدير التنفيذي للتنمية الاجتماعية الشاملة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبروفيسور تاكاشي اوزتسو من كلية الفنون والعلوم بجامعة طوكيو، والسيدة روكسانا وايدمر- ليسكو من الاتحاد الدولي للاتصالات، والسيد ليو جونغيرا من شركة مايكروسوفت، والسيد بول كوتلر الطالب المصاب بالتوحد من جامعة وايدنر.

المشاركة بالمائدة المستديرة

في سياق آخر، شارك الدكتور خالد علي النعيمي مستشار شؤون الإعاقة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ورئيس الاتحاد العربي للمكفوفين، في المائدة المستديرة للدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي ناقشت موضوع “إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الثقافية وأنشطة الترفيه والتسلية والرياضة”.

واستعرض الدكتور النعيمي، تجربة دولة قطر في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.. موضحا أنه منذ أن صادقت دولة قطر على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2008 اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير في هذا الإطار من أجل حماية وتعزيز حقوق هذه الفئة وإدماجهم الكامل في المجتمع ومشاركتهم في صنع القرار والحصول على فرص العمل المناسبة لأوضاعهم، بالإضافة إلى مشاركتهم في الحياة الثقافية وانشطة الترفيه والتسلية والرياضة.

وعلى الجانب الثقافي، أفاد بأن العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية بدعم من الدولة قامت بتنظيم العديد من المؤتمرات التي تعالج الكثير من قضايا ذوي الإعاقة كمؤتمر الدوحة الدولي بنسخه العديدة وغيره من المؤتمرات التي تلعب دورا في نشر الثقافة والوعي.. مشيرا إلى قيام دولة قطر بإنشاء الكثير من المراكز الثقافية المتخصصة، منها على سبيل المثال لا الحصر مركز قطر الثقافي والاجتماعي للمكفوفين ومركز قطر الثقافي والاجتماعي للصم.

وعلى المستوى الرياضي، أشار إلى أنه تم إنشاء الاتحاد الرياضي القطري لذوي الإعاقة منذ فترة طويلة، والذي يلعب دوراً هاماً في تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم رياضيا في المجتمع.. لافتا إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أخذت في الحسبان الاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة من حيث الحصول على التسهيلات اللازمة للاستمتاع بفعاليات كأس العالم 2022.

كما أفاد الدكتور خالد علي النعيمي بأن دولة قطر وفرت أماكن ترفيهية في الحدائق العامة مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقامت بتوفير بعض الألعاب التي يمكن ان يستخدمها الأطفال دون التعرض للخطر.. كما قامت الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز وتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى دور السينما والمتاحف وغيرها، وقامت بتنظيم دورات تدريبية إلزامية للموظفين في الهيئة العامة للسياحة وكذلك العاملين في المطارات حول سهولة الوصول.

وأكد أهمية التعاون والتكامل ما بين كافة الجهات المعنية بالدولة من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والقطاع الأكاديمي، من أجل إعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة في الحياة الثقافية والترفيه والتسلية والرياضة على قدم المساواة مع الآخرين وفقاً للمادة (30) من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

حلقات نقاش

وقد شارك وفد دولة قطر في عدد من حلقات النقاش التي نظمت على هامش أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف، فقد شاركت السيدة نجاة العبد الله مدير إدارة شؤون الأسرة في حلقة النقاش التي نظمها الوفد الدائم لدولة قطر وبالاشتراك مع بيلاروس وإيطاليا ومؤسستي “فورغيت فليبباد” و”تياترو باتيلوجيكو” الإيطالية، والتي كانت حول “ضمان إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في عالم متغير: دور الثقافة والرياضة”.

كما شاركت السيدة آمال المناعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للعمل الاجتماع في حلقة النقاش التي نظمها الوفد الدائم للدولة والوفد الدائم لسنغافوره لدى الأمم المتحدة التي كانت بعنوان “تعظيم القدرات والفرص لكل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وشارك الوفد في حلقات نقاش نظمتها كل من الأمانة العامة للجامعة العربية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا)، وحلقة أخرى نظمتها بريطانيا وكينيا، وتحالف الإعاقة العالمي.

كما ضم الوفد الدائم الدكتورة نورة الحسن خبيرة برامج رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة التنمية الإدارية، والدكتور عمر الأجنف المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي.

وكان لدولة قطر حضور متميز وفعال في أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button