additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🇶🇦 DOHA

Ashghal confirms keenness on highest workers’ safety standards

رئيس أشغال يؤكد حرص الهيئة على أعلى معايير السلامة والصحة المهنية للعمال

DOHA: President of the Public Works Authority (Ashghal), Dr. Eng. Saad bin Ahmad Al Muhannadi, yesterday said that the Authority is committed to the highest standards of safety, and occupational health in all projects implemented in the country to record nearly 100 million hours without injuries in some projects during nine months.

Dr. Al Mohannadi said in a speech at the opening session of the Second Occupational Safety and Health Conference, which started in Doha yesterday, that Ashghal gives occupational safety and health top priority by imposing a set of standards and requirements on consulting companies, and supervisory tours to ensure compliance with these standards to ensure the safety and security of workers in various project sites.

He noted that the company has already benefited from these efforts 39 million hours of work without injuries for nine months in infrastructure projects and 60 million hours in a highway project.

He also noted that the Authority has succeeded in reducing the rate of injuries to 50 percent in the highway program in 2017 compared to the average incidence during the past five years (2012-2016), as well as reducing the frequency of injuries by up to 35 percent with the increase in the number of workers.

As for the infrastructure development program, Ashghal, with an increase in working hours of more than 50 million hours, has reduced the casualty rate by more than 70 percent in 2017, the lowest rate in six years. Earlier, Ashghal issued a booklet entitled “Occupational Safety Passport” which includes the most important safety procedures to be followed in various construction sites.

He said that Ashghal has witnessed a remarkable increase in the rate of workers’ care over the last four years in terms of availability of labor housing that meets the highest standards and requirements, the satisfaction of workers with their housing and the availability of water, ventilation and a healthy environment.

أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة ” أشغال” حرص الهيئة على أعلى معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية في كافة المشاريع التي تنفذها داخل الدولة لتسجل قرابة 100 مليون ساعة بدون إصابات في بعض المشاريع خلال تسعة أشهر .

وقال الدكتور المهندي في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للسلامة والصحة المهنية في دولة قطر، الذي انطلق بالدوحة صباح اليوم، إن “أشغال” تولي سلامة العمال أهمية كبيرة تترجمها من خلال فرض جُملة من المعايير والاشتراطات على الشركات الاستشارية والتنفيذية وشركات المقاولات والقيام بالعديد من الجولات الرقابية للتأكد من التزامهم بتلك المعايير لضمان أمن وسلامة العمال في مختلف مواقع المشاريع.

وأوضح أن “أشغال” لا تقف عند متابعة معايير السلامة والصحة المهنية للعمال في مختلف مواقع مشاريعها فحسب بل تخطو خطوات جادة للالتزام بتنفيذ كافة إجراءات الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن الشركة حصدت بالفعل بفضل تلك الجهود 39 مليون ساعة عمل بدون إصابات على مدى 9 شهور في مشاريع البنية التحتية و60 مليون ساعة في أحد مشاريع الطرق السريعة.

ونوه رئيس “أشغال” أن الهيئة نجحت في خفض معدل حالات الإصابة بالنسبة لساعات العمل إلى 50 بالمائة ببرنامج الطرق السريعة في عام 2017 مقارنة بمتوسط حالات الإصابة خلال الخمسة أعوام السابقة (2012- 2016)، فضلاً عن خفض معدل تكرار الإصابة بنسبة تصل إلى 35 بالمائة وذلك مع الزيادة الهائلة في عدد العمال على مدار تلك الأعوام.

وفيما يتعلق ببرنامج تطوير البنية التحتية اشار الى ان “أشغال” استطاعت مع زيادة عدد ساعات العمل لما يتخطى 50 مليون ساعة إلى خفض معدل الإصابات بنسبة تتجاوز 70 بالمائة في عام 2017 وهو أقل معدل تحقق خلال 6 أعوام (2012-2017).

وذكر أن “أشغال” اصدرت في وقت سابق كتيباً بعنوان “جواز السلامة المهنية للعمال” يتضمن أهم إجراءات السلامة الواجب اتباعها في مختلف المواقع الإنشائية .

وأوضح أن الكتيب يشمل ملخصاً موجزاً للإجراءات المنصوص عليها في نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة الذي تبنته الهيئة وأهم ممارسات العمل الآمن والمعايير المتعلقة بالمخاطر وكيفية تفاديها، كتقديم اللقاحات اللازمة لوقاية العمال من أي أخطار صحية محتملة في بعض مواقع العمل.

كما أشار الى قيام الهيئه منذ بداية العام الجاري باستحداث برنامج لإجراء فحوصات طبية للعمال في جميع مواقع العمل كفحص نسبة السكر وضغط الدم ومعدل الكوليسترول، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للعمال وتجنب الإصابات الناتجة عن تلك الأمراض، فضلا عن تجنب أي إصابة قد تنتج عن موقع العمل كالآليات المستخدمة في الإنشاءات.

وقال إن “أشغال” شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدل رعاية العمال على مدار الأربع سنوات الماضية من حيث توفر سكن عمالي مستوفٍ لأعلى المعايير والاشتراطات، ونسبة رضا العمال عن سكنهم وتوفر بيئة صالحة في السكن من مياه وتهوية وبيئة صحية بالإضافة إلى ما يتم توفيره من بيئة اجتماعية لائقة.

من ناحية أخرى لفت رئيس هيئه الاشغال العامة الى تعاون الهيئه مع وزارة المواصلات والاتصالات بهدف توفير مرافق لاستخدام الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت للعمال، بهدف دعم الثقافة الرقمية بين العمال الوافدين لمقاوليها، وتمكين وصولهم إلى وسائل الاتصال والتكنولوجيا في مساكنهم مما يحقق الاستقرار لهم، الأمر الذي سينعكس بإيجابية على إنتاجية العمال.

كما لفت الى تعاون “أشغال” مع مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا “روتا”، عضو في مؤسسة قطر، للمشاركة في برنامجها لمحو الأمية في اللغة الإنجليزية لدى العمال، من خلال بعض المتطوعين من موظفي الهيئة.

وتطرق إلى تعاون “أشغال” مع الإدارة العامة للدفاع المدني في برنامجها الوقائي الذي ينفذ تحت شعار “يداً بيد للوقاية من المخاطر” بهدف التوعية باتباع وتنفيذ اشتراطات السلامة الخاصة بالدفاع المدني، بداية من مرحلة التصميم حتى مرحلة التنفيذ، تحت الشعار الذي تتبعه “أشغال” في هذا الإطار وهو “السلامة أولاً” سواء كان داخل الهيئة أو في مواقع المشاريع التي تقوم بتنفيذها أو المباني التي تقوم ببنائها.

وقال سعادة الدكتور المهندي إن اشغال منذ تأسيسها وهي تضع مصلحة العمال على قائمة أولوياتها،”ولهذا تشارك في الأحداث العالمية والمحلية التي تتعلق بالعمال، سواء بالتنظيم أو الرعاية أو مد يد الاهتمام بتلك الفئة الهامة من القوى العاملة بشكل مباشر وملموس، تعبيراً عن التقدير الصادق والعميق والامتنان للعمالة الوافدة التي تساهم في بناء صروح الوطن بتفان وعزم كبير”.

وتمنى سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة “أشغال” أن يؤتي المؤتمر الثمار المرجوة منه من خلال الفرص والآفاق التي يقدمها لتبادل الخبرات واتباع أفضل الممارسات في قطاع السلامة والصحة المهنية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button