📚Education

New master’s degree at NU-Q

جامعة نورثويسترن تطلق برنامج ماجستير للمحترفين

Doha: Northwestern University in Qatar (NU-Q) has announced a new master’s programme for professionals looking to start or advance their career in the business of sports.

The Master of Arts in Sports Administration (MSA) programme, which is offered by NU-Q in partnership with Northwestern University’s School of Professional Studies, will equip students with the skills and knowledge they need to excel in the economic enterprise of sports.

The MSA courses, both online and on campus at NU-Q will be taught by faculty members with extensive professional and scholarly expertise in the field. In addition to core courses on operations, marketing, and sponsorship in sports, students will also enrol in a four-course programme on Global Sport Communication.

“With the growing focus on strengthening the local and regional sports industry, along with the upcoming 2022 World Cup, this degree offers young professionals an opportunity to build a solid foundation in strategic, creative, and analytic skills that are essential for success in this highly competitive and complex domain,” said Everette E Dennis, Dean and CEO. The deadline to apply to the programme is July 15.

أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر عن إطلاق برنامج ماجستير جديد للمحترفين الراغبين في بدء أو تطوير حياتهم المهنية في مجال الرياضة.

سيقوم برنامج ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية (MSA)، الذي تقدمه جامعة نورثوسترن في قطر بالاشتراك مع كلية الدراسات المهنية بجامعة نورثويسترن، بتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف التي يحتاجونها للتفوق في القطاع الرياضي التجاري.

سيقوم أعضاء هيئة التدريس الذين يتمتعون بخبرة عملية وعلمية واسعة في مجال الرياضة وإدارتها بتدريس دورات البرنامج عبر الإنترنت وفي حرم جامعة نورثويسترن في قطر، وبالإضافة إلى الدورات الأساسية المتعلقة بالعمليات والتسويق والرعاية في مجال الرياضة، سيسجل الطلاب في برنامج يتألف من أربع دورات حول الاتصالات الرياضية العالمية. والبرنامج مصمم خصيصا لإعداد الطلاب للتواصل والتسويق والأدوار الترويجية في صناعة الرياضة العالمية.

وفي تعليق على الموضوع، قال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي: “نظراً للتركيز المتزايد على تعزيز قطاع الرياضة المحلية والإقليمية، مع اقتراب موعد استضافة بطولة كأس العالم 2022، توفر هذه الدرجة للمحترفين الشباب الفرصة لبناء أسس متينة في المهارات الاستراتيجية والإبداعية والتحليلية التي تعتبر ضرورية للنجاح في هذا المجال التنافسي”.

لإكمال درجة ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية، يجب على الطلاب النجاح في 11 مادة تشمل أساليب البحث الرياضي والقضايا القانونية والأخلاقية وتكنولوجيا الرياضة والاتصالات الرياضية العالمية. كما يجب عليهم إكمال مشروع ختامي أو أطروحة لعرض إدراكهم الراسخ لأساسيات الإدارة الرياضية والتواصل.

ومن جهته قال جايرو لوغو أوكاندو، مدير قسم التعليم التنفيذي والدراسات العليا بجامعة نورثويسترن: “يوفر ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية لطلاب قطر والمنطقة إمكانية الوصول إلى برنامج الدراسات العليا في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في مجال الرياضة والتي ستمكنهم من التقدم في حياتهم المهنية”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X