additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

Nearly 17,000 babies born at WWRC in the first year of full operations

17 ألف حالة في مركز صحة المرأة والأبحاث مع مرور عامٍ على تشغيله

Doha: Hamad Medical Corporation’s (HMC) new state-of-the-art Women’s Wellness and Research Center (WWRC) has marked its first anniversary of transitioning services from Women’s Hospital and nearly 17,000 babies were born in the first year, said a senior official yesterday.

The WWRC has also obtained a reaccreditation by the Joint Commission International (JCI), a US-based accreditation body that recognises healthcare organisations that demonstrate a commitment to providing the highest standard of patient care, said Dr Hilal Al Rifai, Medical Director, WWRC.

“We had very successful and careful transition of our care services for women and babies from the Women’s Hospital to the WWRC. It is through their collective efforts that we have achieved so many important milestones during the past year. It is their dedication and teamwork that has made both the move to our new hospital and the JCI reaccreditation possible,” he added addressing a press conference yesterday.

HMC began a phased opening of WWRC in 2017 and transitioning services from the Women’s Hospital to the new facility.

The transition begun with opening of the outpatient Urogynecology Clinic in late 2017, different clinical and surgical services were transitioned to the new hospital with the full shift in services culminating with the delicate process of safely transporting over 100 babies from the Neonatal Intensive Care Unit (NICU) at Women’s Hospital to the new WWRC NICU in May 2018.

According to Al Rifai, nearly 17,000 babies were born at WWRC in the first year. And it is expected to increase by 20 % increase in the second year. WWRC has recorded thousands of patient visits at outpatient and emergency departments. Also more than 160,000 patients were treated at the Emergency Department of WWRC.

“We have celebrated a number of firsts, including members of our staff assisting with the successful separation of conjoined twins born at our hospital. In the last year, over 20 new clinics and services have been introduced at WWRC all aimed at boosting the quality of care we provide to patients. Additionally, over 160 new staff joined our team of more than 2,000 highly trained clinicians,” said Dr Al Rifai.

In reply to a quire Dr Al Rifai, also clarified the criteria for cases to dealt at the at WWRC and Sidra Medicine. He said that mothers at high risk of pregnancy will deliver at WWRC and if the child has complications they will deliver at Sidra Medicine.

“WWRC and Sidra Medicine we complement each other. We choose the best suitable hospital for the patient, according to their condition. The best sample is the case of congenital twins who were born at WWRC and transferred to Sidra Medicine for the separation surgery,” he added.

WWRC is the largest women’s tertiary hospital in Qatar and in the region. WWRC is also home to the region’s largest Neonatal Intensive Care Unit which extends across two floors and is able to care for over 100 high-risk or critically ill newborns. WWRC has 240 private inpatient rooms, seven operating theaters, and 26 delivery rooms.

كشف الدكتور هلال الرفاعي المدير الطبي لمركز صحة المرأة والأبحاث ومدير برنامج الكشف المبكر عن أمراض حديثي الولادة في مؤسسة حمد الطبية عن إجراء 25 ألف حالة ولادة سنوياً في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية منها 17 ألف حالة في مركز صحة المرأة والأبحاث و6 آلاف حالة في مستشفى الوكرة و2000 حالة ولادة في مستشفى الخور. وقال الدكتور الرفاعى في مؤتمر صحفي أمس بمناسبة الاحتفال بمرر عام على تشغيل مركز المرأة والأبحاث إن هناك زيادة 20 % في عدد الولادات التي يستقبلها المركز خلال الشهور الأولى من عام 2019 مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى أن المركز سجل مئات الآلاف من المراجعين في العيادات الخارجية ومركز الطوارئ التابع للمركز، لافتًا إلى أن من بين إنجازات المركز في عامه الأول، مشاركة كوادر طبية تابعة للمركز في عملية ناجحة لفصل توأمين ملتصقين كانا قد ولدا في المركز وتم إجراء جراحة فصل لهما في سدرة للطب، كما تم خلال العام الماضي افتتاح 20 عيادة وخدمة تخصصية جديدة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، علاوة عن انضمام 160 من الموظفين الجدد إلى الكوادر الإكلينيكية المدربة العاملة في المركز، التي يربو عددها عن 2000 شخص ما بين أطباء وممرضين وفنيين. وقال الدكتور هلال الرفاعي إن مركز صحة المرأة والأبحاث يضم أكثر من 1400 ممرضة، وهو عدد كبير بالمقاييس العالمية، إن قورن بالأعداد في المستشفيات المماثلة في الولايات المتحدة وإنجلترا. ولفت إلى أن القابلات المتخصصات هو تخصص جديد في الساحة العالمية، والقابلة منهن قادرة على القيام بنفس مهام الأطباء، وهن نادرات في المستشفيات العالمية، مشيراً إلى أن حمد الطبية حريصة على استقطاب هذه الكفاءات من شتى أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن مركز صحة المرأة والأبحاث يضم 8 قابلات متخصصات يمثلن قاعدة للبناء عليها، حيث يقمن بتدريب غيرهن من القابلات، وثمة الكثير من الأفكار للاستفادة منهن. وأوضح أن مركز صحة المرأة والأبحاث به 200 سرير، وزادت به عدد صالات الولادة عما كانت عليه في مستشفى النساء والولادة، كما يوجد غرف خاصة لكل مريضة، لافتًا إلى أن العيادات الخارجية بالمركز استقبلت خلال العام الماضي 172 ألف مراجع من بينهم 9000 تقريباً بدون مواعيد مسبقة.

عيادات جديدة لتخصصات القلب والصحة النفسية للنساء

قال د. الرفاعي إنه تم توفير خدمات جديدة بالمستشفى، حيث سيتم افتتاح تخصصات أخرى من بينها عيادات جديدة للقلب والصحة النفسية والطب الباطني.

وتابع إن المركز احتقل بمرور عام على انتقال خدماته من مستشفى النساء القديم إلى الموقع الجديد في مدينة حمد بن خليفة الطبية، حيث أقيمت فعالية احتفالية في المركز بهذه المناسبة اجتمع فيها العديد من الكوادر القيادية والإدارية لاستعراض التحول الجذري للخدمات المقدمة للنساء والمواليد الجدد في دولة قطر من خلال افتتاح هذا الصرح الطبي المتطور.

وأشار إلى أن الاحتفال تزامن مع حصول مركز صحة المرأة والأبحاث على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) في إطار برنامج اعتماد المراكز الطبية الأكاديمية التي تقدّم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية للمرضى.

د. زينة المنصوري:30عيادة للنساء والحوامل يومياً تستقبل 500 مريضة

قالت الدكتورة زينة سعيد المنصوري رئيس قسم النساء والولادة في مركز صحة المرأة والأبحاث إن عدد المراجعين للعيادات الخارجية في المركز يبلغ قرابة 500 مريضة يومياً، وأن المركز به 30 عيادة للنساء الحوامل. وأشارت إلى أن العمليات الجراحية التي تم إجراؤها العام الماضي بلغ عددها 7253 من بينها العمليات القيصرية وبلغ عددها 5910 ، أما العمليات في التخصصات النسائية الأخرى فبلغ عددها 1343 عملية . ولفتت إلى أن المركز يضم الكثير من الإمكانيات التي كان من شأنها زيادة القدرة على إجراء العمليات الجراحية، مشيرة إلى أن المركز به طابق مخصص للولادات موضحة أن الإمكانيات التي يتمتع بها مركز صحة المرأة والأبحاث كان لها أثر في التقليل من انتظار المريضات، موضحة أن المركز به 5 غرف للعمليات، في حين أن المبنى القديم كان يضم 3 غرف فقط. ونوهت إلى أنه من المخطط إجراء جراحات روبوتية في مركز صحة المرأة والأبحاث، موضحة أن المركز هو المستشفى الرئيسي في قطر التي تحول لها الكثير من الحالات المعقدة، سواء من باقي مستشفيات مؤسسة حمد الطبية أو مستشفيات القطاع الخاص. وأشارت إلى أن عدد غرف الولادة هو 23 غرفة، وفي كل منها ممرضة ترعى المريضة رعاية كاملة، ويعمل استشاريون على خدمة المرضى على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى مجموعة من الاختصاصيين المميزين في تخصصاتهم، مشددة على أن التعامل بين كافة الحالات متساوية، سواء كانت المريضة قطرية أو غير قطرية.

هيلة جوهر:افتتاح قسم للقابلات في جامعة قطر

كشفت السيدة هيلة جوهر- المدير التنفيذي للتمريض في مركز صحة المرأة والأبحاث عن العمل على افتتاح قسم في جامعة قطر للقابلات، لافتة إلى أن ثمة اتفاقية مع الجامعة وتم أخذ الموافقات، ومن المتوقع أن يتم البدء في القسم من العام المقبل. وقالت إن طواقم التمريض التي تعمل في غرف الولادة هن من القابلات المتخصصات، ومن بينهن حاصلات على درجة الماجستير في عمليات الولادة. وأضافت أن إدارة التمريض بالمركز تقوم بعدد من الأبحاث، وقد تم زيادة عدد الممرضات من المتخصصات، كما تم توزيع اختصاصيات التمريض على غرف الولادة، ويبلغ عددهن 8 ممرضات، وهن المتخصصات في القبالة وحسب، ولكن إجمالي عدد الممرضات يفوق هذا العدد بكثير. وأشارت إلى أن مركز صحة المرأة والأبحاث يقدم خدمة الرعاية المنزلية للأم، حيث تقوم طواقم التمريض بزيارة أو زيارتين لمراجعة حالة الأم بعد الولادة وما إذا كانت في حاجة إلى مواعيد طبية، والتأكد من سلامتها، لافتة إلى أن الخدمة الجديدة تقدم في الوقت الحالي للأمهات اللاتي خضعن لولادة قيصرية، ويتم تدريجياً زيادة العدد بين الأمهات اللاتي خضعن لولادة طبيعية، حيث يتم تغطية منطقة الدوحة، وثمَّة توسع لتغطية كافة مناطق قطر.

البروفيسور كيرنز:نقل ناجح للخدمات من مستشفى النساء إلى مركز صحة المرأة

قال البروفيسور آدم كيرنز- الرئيس التنفيذي لمدينة حمد بن خليفة الطبية ومستشفى الوكرة إن مرور عام على افتتاح مركز صحة المرأة والأبحاث يعد مرحلة مفصلية في تاريخ تزويد مؤسسة حمد الطبية للنساء والمواليد الجدد بالرعاية الصحية الآمنة والحانية والفعالة. وأضاف: بصفتنا المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الثانوية والتخصصية في دولة قطر وإحدى مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط فإننا نشعر بالكثير من الاعتزاز بما حققناه من نقل ناجح للخدمات من مستشفى النساء القديم إلى مركز صحة المرأة والأبحاث الذي يعد مثالاً للتطور والحداثة، حيث قام موظفونا مستخدمين ما لديهم من مهارات وخبرات بإتمام عملية النقل المعقّدة للمرضى والخدمات دون تعريض هؤلاء المرضى لأية مخاطر أو آثار سلبية».

د. هدى صالح:استقبال 80 ألف مريضة في الطوارئ العام الماضي

أكدت الدكتورة هدى عبد الله الصالح – المدير التنفيذي للسلامة والجودة بمركز صحة المرأة والأبحاث أن قسم الطوارئ يقدم خدماته للمرأة الحامل ومن يعانين من أي من الأمراض النسائية حيث تم استقبال أكثر من 80 ألف مريضة العام الماضي، لافتة إلى أن المركز يستقبل كافة الحالات من أي جهة، سواء كانت المستشفيات والعيادات الخاصة أو المستشفيات الحكومية.

وأشارت إلى أن قسم الطوارئ بالمركز داعم كبير للمستشفى، وأن استحداث طوارئ للنساء مهم جداً، خاصةً مع العدد المتزايد الذي يراجع القسم، منوهة إلى أن القسم يحفظ خصوصية المرضى، وبه استشاريين نساء وولادة يعملون على مدار الساعة.

ولفتت إلى أن المبنى الجديد مثّل قفزة في الخدمات الصحية المقدمة للنساء من المراجعات، ومن بين الخدمات الجديدة تخصيص وحدة للنساء ما قبل الولادة، حيث يتم متابعة الحالة بصورة دقيقة.

د. سلوى أبو يعقوب: تدريب طلاب كليات الطب في مركز صحة المرأة

أكدت الدكتورة سلوى محمد أبو يعقوب – المسؤولة عن برنامج تدريب الأطباء المقيمين والمسؤولة عن التطوير المهني للأطباء بمركز صحة المرأة والأبحاث أن مجموعة من ورش العمل يتم تنظيمها للأطباء، ومنها ما يتم داخل مؤسسة حمد الطبية، أو بالتنسيق مع المراكز الطبية العالمية، من أجل تبادل الخبرات وتحقيق أعلى مستويات الاستفادة.

ولفتت إلى أن مؤسسة حمد الطبية تستقبل طلاب كليات الطب من جامعات قطر وكلية طب ويل كورنيل، من أجل تدريبهم بقسم النساء والولادة، وقد تم عمل عدد من ورش العمل لمختلف الأطباء العاملين في مركز صحة المرأة والأبحاث.

Nearly 17,000 babies born at WWRC in the first year of full operations
Dr Hilal Al Rifai (fourth left), Medical Director, Womenís Wellness and Research Centre, HMC, with other officials addressing the media at a briefing held at the Hamad Bin Khalifa Medical City in Doha yesterday. Picture by: Salim Matramkot/The Peninsula
Pen-IBMPHOTOGRAPHERS2019SALIM MATRAMKOTJUNE19-JUN-19
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button