😎 LifeStyle

Katara witnesses large number of visitors

كتارا تشهد عدد ضخماً من الزوار

Katara Cultural Village has once again proved its status as one of the most visited destinations in the country as thousands of people visited it on the second day of Eid Al Fitr.
Many visitors enjoyed Katara Beach’s various facilities, playing all kinds of watersports as well as trying boat ride.

The beach was open to its full capacity to accommodate the rush of visitors who were mostly families from different communities who chose to spend the second day of Eid on the beach.

Katara provided free refreshments to visitors and distributed cold water in public areas. Meanwhile, large number of crowds watched the screening of the 3D documentary film “Dawn of the Space Age” at the Al Thuraya Planetarium which had become a major destination since it opened. Those interested to watch the film can still catch the screenings which run until tomorrow with three daily shows: 5pm (English), 6pm (Arabic) and 7pm (English).

Many children also enjoyed a fun day with different cartoon characters and watched the show “The Cake Vendor” at Katara Drama Theater Building 16. The play continues until June 9 with two shows, one at 5pm and the other at 7pm.

As part of national tradition, Eid gifts were distributed to the children at the Katara Amphitheatre. A huge play area had been allocated for the children which is open from 5pm to 10pm offering many entertainment activities dedicated to the young visitors of Katara.

Thousands of people were mesmerised by a stunning fireworks display which illuminated Katara skies. Many people have lauded the good organisation of this year’s Eid Al Fitr celebrations at Katara. To ensure seamless experience to its visitors, Katara earlier announced it had allocated 5,000 free parking spaces as well as increased the number of free club car shuttle service within its premises.

تواصلت بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» احتفالات عيد الفطر السعيد بتوافد الآلاف من الزوار من مختلف الفئات العمرية، حيث وفرت لهم «كتارا» عدداً من الفعاليات والأنشطة المميزة والمنوعة ابتداء من الساعة الـ 5 وحتى 10 مساء. وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» في تصريح بالمناسبة: ككل عام تسعى «كتارا» إلى إدخال البهجة والفرح على زوارها في مثل هذه المناسبات، إذ يعتبر الحي الثقافي الوجهة المفضلة للاستمتاع بأجواء العيد، نظراً لما يوفره من فعاليات متميزة ولما يتمتع به من مرافق مختلفة تقدم أنشطة وخدمات متنوعة تستجيب لرغبات وحاجات مختلف فئات المجتمع.

وبخصوص البرنامج الاحتفالي لهذا العام، قال سعادة مدير عام «كتارا»: اخترنا أن يكون البرنامج متنوعاً وثرياً في فقراته، حيث حرصنا على ضمان الفرجة والمتعة والفائدة في الوقت نفسه.

وأشار إلى أن «كتارا» حرصت على توفير مختلف الخدمات اللازمة ليستمتع الجمهور بأجواء العيد، وقال بهذا الخصوص: لقد سعينا إلى توفير جميع الخدمات ليتمكن الزوار من قضاء أوقات ملؤها الراحة والفرح، حيث تم توفير قرابة 5000 موقف سيارة بشكل مجاني وذلك لتفادي الاكتظاظ والزحمة. كما تمّ بالتزامن مع أول أيام العيد افتتاح نفق «كتارا» الجنوبي بالتعاون مع الريل، حيث سيتم نقل الزوار بالجلف كار من المحطة.

ولقيت العروض الموسيقية للشرطة والتي قدمتها فرقة من معهد تدريب الشرطة تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذين استمتعوا بأدائهم الشيق والمتقن. وسيقدم العرض بشكل يومي طيلة أيام العيد في تمام الساعة 7 مساء.

وكعادة «كتارا» كل عام وزعت العيديات على الأطفال بما يتناسب مع مختلف الفئات والشرائح العمرية للأطفال، حتى تدخل البهجة في قلوبهم وتظل ذكرى سعيدة في نفوسهم..

واستقطبت منطقة الألعاب آلاف الأطفال من النطاطيات وتجمع الكرات المطاطية، وألعاب البلاي ستيشن، وغيرها، وستستقبل الأطفال ابتداء من الساعة 5 مساء، إلى جانب استعراضات لشخصيات كرتونية مشهورة ومحببة للأطفال على امتداد الواجهة البحرية ابتداء من الساعة 9 مساء.

وتختتم الفعاليات يوميا على الساعة 10 مساء بعروض مبهرة للألعاب النارية، إلى جانب عروض ضوئية.

كما توافد الجمهور الغفير على مسرح الدراما، حيث تعرض مسرحية «بائعة الكعك»، والتي ستواصل عروضها على مسرح الدراما مبنى 16، طيلة أيام العيد وحتى تاريخ 9 يونيو الجاري، بواقع عرضين في اليوم، حيث يبدأ العرض الأول في 5 مساء والعرض الثاني 7 مساء.

كما تقدم قبة الثريا الفلكية فيلماً بعنوان «فجر عصر الفضاء» باللغتين العربية والإنجليزية، وحتى اليوم الرابع بواقع ثلاثة عروض يومية، الأول في الساعة 5 مساء، والثاني في 7 مساء باللغة الإنجليزية، وسيكون عرض الفيلم باللغة العربية في تمام الساعة 6 مساء.

ومن جانب آخر، يواصل شاطئ «كتارا» استقبال مصطافيه بشكل يومي من 7 صباحاً وحتى غروب الشمس. ليوفر أنشطة متنوعة. ويشار إلى أنّ احتفالات «كتارا» بالعيد تتواصل طيلة أيام العيد الأربعة على الواجهة البحرية للحي الثقافي «كتارا» بداية من الساعة 5 وحتى 10 مساء.

Tags

Related Articles

Check Also

Close
Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X