👮‍♂️ Government

Four arrested in Qatar for credit card forgery

القبض على 4 متهمين يزورون البطاقات الائتمانية

Doha: The Department for Combating Economic and Electronic Crime, under the Ministry of Interior, Qatar, has arrested four persons of Asian origin for their role in forging of credit cards using electronic payments system of certain private companies.

The department zeroed in on them with the coordination of relevant authorities.

In the search operation carried out in their residences, devices and telephones used for the crime were seized.

They committed the crime in collusion with the private company owners after promising a share in the loot.

تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، من القبض على أربعة متهمين يحملون جنسيات دول آسيوية، إثر قيامهم بعمليات احتيال من خلال تزوير بطاقات ائتمانية واستخدامها في عمليات دفع إلكتروني لدى بعض الشركات الخاصة.

وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم تفتيش مقار سكنهم ووسائل النقل التي يستخدمونها، حيث عُثر على أجهزة كمبيوتر وهواتف وأجهزة إلكترونية تُستخدم في برمجة وتزوير البطاقات الائتمانية وتغذيتها بالبيانات ومن ثم استخدامها في أجهزة دفع تابعة لشركات بعد الاتفاق مع أصحابها على اقتسام متحصلات الجريمة. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم، وجارٍ عرضهم على الجهات المعنية لاستكمال إجراءاتها المتّبعة في هذا الخصوص.

وتناشد الجهات المختصة بوزارة الداخلية الجمهور الكريم من أفراد ومؤسسات وشركات، بأهمية التعاون والإبلاغ الفوري عن أي عمليات دفع مشبوهة، من خلال التنسيق مع المؤسسات المالية والجهات الأمنية، بما يضمن سلامة عمليات الدفع الإلكتروني من جميع المخاطر المالية المحتملة.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X