😎 LifeStyle

Eid festivities at souqs attract huge crowds

فعاليات مهرجان العيد في الأسواق تستقطب حشوداً ضخمة

QNA/Doha

A five-day Eid al-Fitr festival, organised by the celebrations committee of the Private Engineering Office, has started at Souq Waqif and Souq Al Wakrah.

Nationals, expats and their families are flocking to the two antique markets as they offer a variety of entertainment programmes at special rates and in ideal conditions.

Souq Waqif manager Mohamed al-Salem said such events are organised every year to bring happiness and joy to everyone, especially as the venue is one of the most popular destinations in Qatar.

He said the celebrations of Eid al Fitr, which started on Wednesday, are held inside a large air-conditioned tent in Al Ahmad square. The events include games, programmes and a variety of plays for children.

Al Salem said the events are held inside the tent due to the weather conditions.

He said as part of the festival there are activities and workshops for children organised by Souq Waqif Centre for Arts throughout the Eid.

Souq Al Wakrah too witnessed a huge turnout of families since the early hours of the celebrations in the air-conditioned tent allocated by the management.

Souq manager Khalid Saif al-Suwaidi told QNA that the venue witnessed a large number of visitors on the first day of Eid celebrations.

He added that the festival is being held in a large tent, which contains more than 40 individual skills and games on the waterfront, in addition to several artistic performances, acrobatics shows and more, every day from 4pm to 10pm.

He added that the fireworks display attracted thousands of visitors on the first day.

Al-Suwaidi said the festival at Souq Al Wakrah has become very popular because of the beautiful scenes it creates on the waterfront.

He said that Souq Al Wakra is ready to receive visitors in large numbers and provide them with all facilities including electric cars for smooth navigation, restaurants and cafes.

Souq Waqif and Souq Al Wakrah are characterised by their traditional architectural design, which preserves the peculiarities of traditional Qatari culture, whether in shops, on streets, pavements and walls.

انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيد الفطر بسوق واقف، والذي تنظمه لجنة احتفالات المكتب الهندسي الخاص، وتستمر لمدة خمسة أيام، من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا، وسط إقبال كبير من الزوار والعائلات والأطفال، الذين توافدوا منذ الساعة الأولى على خيمة الفعاليات في سوق واقف، وذلك للاستمتاع بالألعاب والعروض المسرحية والطيور والحيوانات النادرة الموجودة، مما ادخل الفرحة والبهجة على نفوس الأطفال، حيث أشادوا بالفعاليات والألعاب ووصفوها المتجددة والمتنوعة، مؤكدين حرصهم على اصطحاب الأبناء للاستمتاع بفعاليات سوق واقف، والذي يعد الواجهة المفضلة لهم خلال عيد الفطر المبارك، خاصة ان أسعار الألعاب مناسبة للجميع.

من جانبه أكد السيد محمد السالم مدير إدارة سوق واقف، على حرصهم على تنظيم مثل هذه الفعاليات للاحتفال بعيد الفطر كل عام، وذلك لإدخال الفرحة والسرور على جميع العائلات والأطفال خلال ايام العيد، مشيرا إلى أن تم إقامة فعاليات عيد الفطر داخل خيمة كبيرة مكيفة في ساحة الأحمد، تضم مجموعة من الألعاب والبرامج المتنوعة، كما تضم الخيمة مسرحا مفتوحا للجميع وبه ألعاب وبرامج متنوعة ومسرحيات للأطفال، فضلا عن العروض المسرحية و فلكورية وعروض خفة اليد والأكروبات..

واوضح ان الخيمة ايضا تضم العابا الكترونية والبلايستيشن، خاصة وإنها من اكثر الالعاب التي يفضلها الاطفال الصغار والكبار، كل هذا بالإضافة إلى الالعاب الكهربائية، لافتا إلى سعيهم لإضافة جو من المرح للأطفال داخل الخيمة، والتي تضم ايضا مجموعة من الطيور والحيوانات النادرة مثل البومة والثعلب والكنغرو، فضلا عن ركن للأطفال للرسم واللعب بالمكعبات، وبيت الكور، وركوب البوني.

واشار السالم إلى أن عروض المسرح تبدأ الساعة 5 مساء بحيث يتم تقديم عرضين يوميا، متوقعا أن تستقطب الفعاليات أعدادا كبيرة من العائلات والأطفال والزوار، خاصة وان الفعاليات متنوعة وتناسب جميع الاعمار، منوها إلى ان يصاحب المهرجان فعاليات وورش فنية للأطفال يقدمها مركز سوق واقف للفنون طيلة أيام العيد، إضافة إلى مشاركة نادي الرماية ايضا بفعاليات متنوعة داخل بورت كابن، ونوه إلى حرصهم على اقامة الفعاليات داخل الخيمة جاء مراعاة لظروف الطقس في هذا الفصل الذي يصعب معه تنظيم فعاليات خارجية، الامر الذي يساهم في استمتاع الاطفال بالألعاب المختلفة، خاصة ان سوق واقف يعد من أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات في قطر والسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بالعيد في الدوحة.

عبد العزيز أحمد: سوق واقف الوجهة المفضلة للعائلات

قال عبد العزيز احمد صالح، إنه حضر إلى سوق واقف برفقة والده، والذي حرص على القدوم للاستمتاع بأجواء عيد الفطر، ورؤية الأطفال، مشيرا إلى أن سوق واقف في جميع المناسبات والاعياد المختلفة، يفاجئ العائلات بفعاليات متنوعة ومناسبة لجميع الأعمار، كما انها تساهم في رسم الفرحة على وجوه الكبار والصغار خاصة انها شاملة ومتنوعة.

واكد ان سوق واقف الوجهة المفضلة للعائلات، لما يتميز به من التراث والحداثة، موضحا أن اقامة مثل هذه الفعاليات، تساهم في زيادة اقبال الزوار والعائلات والأجانب على هذا المقصد السياحي، كما ان اقامة الفعاليات الخاصة بالأبناء، تستقطب العائلة لقضاء اوقات مميزة فيه.

علي السعدي: المكان الأمثل لقضاء عطلة العيد

قال علي السعدي، إن القائمين على اقامة فعاليات سوق واقف، قد راعوا اقامة الفعاليات داخل خيمة مكيفة، نظرا لحرارة الجو، والأمر الذي قد يتسبب فى عدم قدرة الابناء على اللعب والاستمتاع بالفعاليات المميزة، لذلك فإن الخيمة قد شجعت جميع العائلات على القدوم والاستمتاع بالفعاليات والألعاب المختلفة، مؤكدا على أن حرصه على زيارة سوقي واقف والوكرة، اللذين يعتبران المكان الامثل ومقصد العائلات خلال في عيد الفطر لقضاء اوقات ممتعة برفقة العائلة، لما يتضمنه من اجواء تراثية ممتعة تدخل البهجة والفرحة على قلوب الأطفال.

عبد الله النعمة: فعاليات متنوعة ومتجددة كل عام

أكد عبد الله النعمة، ان فعاليات سوق واقف تشهد تنوعا وتجددا من عام لآخر، لذلك يحرص على مرافقة ابنائه في كل فعالية تنظمها الجهات المختلفة بالدولة وتحديدا سوق واقف، مشيرا إلى أن فعاليات عيد الفطر هذا العام، يضم اكثر من فعالية، سواء من ناحية الالعاب او العروض، مما يبعث الفرح على قلوب الاطفال والذين يحرصون على الاستمتاع واللعب بجميع الالعاب الموجودة وتجربتها، خاصة وانه في كل فعاليات سوق واقف نشهد العديد من المفاجآت والألعاب المميزة التي تستقطب الاطفال، وتجعلهم يفضلون زيارة السوق طوال ايام اقامة الفعاليات.

علي فيصل: نتمنى استمرار الفعاليات على مدار العام

أشاد علي فيصل حمود، بالفعاليات المقامة داخل سوق واقف هذا العام، خاصة وانها تمت اقامتها داخل خيمة مكيفة مراعاة للاجواء الحارة، مؤكدا حرصه على اصطحاب ابنائه لزيارة سوق واقف واستمتاع الابناء بالفعاليات المقامة به، مطالبا بضرورة استمرار هذه الفعاليات على مدار العام، وعدم اقتصارها على الأعياد والاجازات فقط، خاصة وانها تستقطب العائلات وتشط حركة السياحة الداخلية، وتدخل الفرحة والبهجة على نفوس العائلات وخاصة الاطفال الذين يستمتعون بقضاء اوقاتا ممتعة فيه، واوضح ان عروض المسرح والالعاب الكهربائية هي اكثر ما يجذب الابناء، فضلا عن سعادتهم برؤية الطيور والحيوانات النادرة الموجودة داخل الخيمة.

موفق الشمري: تشجع على قضاء إجازة العيد داخل الدوحة

قال موفق الشمري، ان الفعاليات ومهرجانات العيد التي تقام في سوق واقف، دائما ما تتسم بالتنوع، لذلك تكون فعاليات ناجحة، تستقطب العديد من العائلات والاطفال، والذين يحرصون على الاستمتاع بالألعاب جميعها، مشيرا إلى ان اقامة مثل هذه الفعاليات وتنوعها تشجع العائلات على قضاء اجازة عيد الفطر بالدوحة وعدم السفر لخارج البلاد.. واشار إلى ان اسعار الالعاب تعتبر مناسبة، لجميع العائلات، خاصة وانها تساوى 10 ريالات لكل لعبة، إلا ان الالعاب ممتعة وشيقة، وتناسب كافة الأعمار.

محسن قايد:الأبناء يستمتعون بالألعاب المختلفة

قال محسن قايد، التنظيم الذي تشهده فعاليات سوق واقف، ساهم في تشجيع العائلات على القدوم، والتوافد خلال ايام العيد لمشاهدة الفعاليات والاستمتاع بالأجواء في سوق واقف، مشيرا إلى أن تخصيص واقامة خيمة مكيفة لمناطق الفعاليات، قد ساهم في تفضيل العائلات للقدوم، وجعلها الوجهة الاولى في العيد، حيث يفضل الابناء اللعب والاستمتاع وتجربة جميع الالعاب المميزة الموجودة، خاصة وان الفعاليات هذه المرة تقام لفترة قصيرة وهي ايام العيد فقط، ونوه إلى ان اهم ما يميز فعاليات سوق واقف لهذا العام تنوع فعالياته، والتي تساهم في توفير اجواء الفرحة والبهجة للعائلات والاستمتاع بالفعاليات والألعاب المختلفة.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X