🛡Team Qatar

Argentina beat Qatar 2-0 to qualify for Copa America last eight

الارجنتين تفوز على قطر بهديفين وتتأهل الى دور الثمانية من كوبا امريكا

AFP
PORTO ALEGRE: An early goal from Lautaro Martinez and a late second from Sergio Aguero gave Argentina a 2-0 win over Qatar on Sunday, a deserved victory that takes them into the Copa America quarter-finals to face Venezuela.

Argentina took the lead after three minutes when an atrocious pass out of defence went straight to Martinez, who made no mistake from 15 meters out.

The South Americans dominated the game more and more as it went on, and Aguero made up for earlier misses when he scored a fine angled drive with eight minutes remaining.

Argentina’s win against the Asian champions, their first after a loss to Colombia and a draw with Paraguay, leaves them in second place in Group B on four points behind group winners Colombia, who beat Paraguay 1-0.

Argentina will play Venezuela in Rio de Janeiro on Friday, while the other ties will only be decided after Monday’s final Group C matches.

البرازيل – قنا

ضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله للدور المقبل من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم بعد أن انتزع فوزا بشق الأنفس أمام نظيره القطري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من البطولة ولحساب المجموعة الثانية على ملعب “جريميرو”.

وسجل لاوتارو مارتينيز (4) وسيرجيو أجويرو (82) هدفي الأرجنتين.

وكانت الجولة الأولى من البطولة قد شهدت تعادل المنتخب القطري مع نظيره منتخب باراجواي بهدفين لمثلهما بعدما حول العنابي تأخره إلى تعادل وقدم مباراة بطولية وكان قريبا من الفوز لو استغل الفرص الكثيرة التي أتيحت له، في حين سقطت الأرجنتين بثنائية نظيفة أمام كولومبيا.. وفي منافسات الجولة الثانية خسر المنتخب القطري أمام كولومبيا بهدف وحيد سجل في آخر دقائق المواجهة.. واكتفى المنتخب الأرجنتيني صاحب الأداء المهزوز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام باراجواي.

وفي مواجهة لعبت في نفس التوقيت اليوم حقق المنتخب الكولومبي فوزه الثالث على حساب منتخب باراجواي بهدف دون رد بعد أن ضمن تأهله منذ الجولة الثانية.. ومع انتهاء مباريات الدور الاول احتل المنتخب الكولومبي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وحلت الارجنتين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وجاءت باراجواي في المركز الثالث برصيد نقطتين.. وحل المنتخب القطري رابعا برصيد نقطة واحدة.

بنظرة عامة، قدّم “العنابي” القطري مستوى يليق ببطل القارة الآسيوية، وكان نداً للمنتخبات اللاتينية في مبارياته الثلاث، علماً أنه سيشارك في نسخة 2020، التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك.. وتتطلع قطر لإعداد منتخب قوي قادر على المنافسة في النسخة المونديالية المقبلة، التي تحتضنها عام 2022.

بداية المباراة كانت قوية من الجانب الأرجنتيني الباحث عن تحقيق الفوز لا غير، الذي يمر به الى الدور المقبل، فاستحوذ على الكرة وحاول ميسي نجم برشلونة الاسباني أن يجرب حظه فسدد كرة مرت فوق المرمى، وبدوره كاد لاوتارو مارتينيز ان يفتتح النتيجة لكن الكرة حولها الدفاع الى ركلة ركنية.

ولعب المنتخب الارجنتيني بخطة هجومية واضحة من الوهلة الاولى مستعينا بأسلوب الضغط على حامل الكرة الذي اقلق كثيرا مدافعي المنتخب القطري واجبرهم على ارتكاب الأخطاء وتشتيت الكرة دون تركيز، وهو ما كلفهم غاليا، حيث استغل لاوتارو مارتينيز تمريرة بالخطأ من مدافع قطر بسام الراوي واستثمر الهدية وسجل الهدف الاول في الدقيقة الرابعة، حيث باغت حارس العنابي سعد الشيب بكرة قوية لم يقو على صدها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X