Technology

Apple raises iOS cellular download limit to 200MB

آبل ترفع الحد الأدنى للتنزيل من “آب ستور” عبر اتصالات الخلوي إلى 200 ميغابايت

Believe it or not, Apple has kept iOS’ cellular download limit to 150MB per app since September 2017 — and that’s a problem when many apps can be larger. The company is changing with the times, though, and has quietly upped the cap to 200MB. And that’s being modest. This should let you download larger apps in practice (9to5Mac believes the ‘real’ app size is around 240MB) due to compression and the omissions of assets your device doesn’t need.

It’s a welcome addition, and could be helpful if you absolutely need an app when you’re away from WiFi. However, it may still be too modest for some. It’s not too hard to find apps for productivity and social networking that top even the unofficial limit (Facebook’s is 260MB), and you can generally forget about many games when they can occupy gigabytes. And like before, there’s no way to override this cap. You’ll have to wait for WiFi to download larger apps even if you have a truly unlimited data plan. While there are likely reasons for this — carriers don’t want customers saturating their networks — it won’t be much fun if you absolutely need an app in a pinch.

Source: 9to5Mac

منذ سبتمبر 2017 وشركة آبل تقيد التنزيل من متجر التطبيقات “آب ستور” في أجهزتها الذكية عبر شبكات الاتصال الخلوي بـ150 ميغابايتا لكل تطبيق، وكان هذا يعتبر مشكلة عندما يكون حجم التطبيق المراد تنزيله أكبر، لكن الخبر السار الآن أن آبل رفعت الحد الأقصى إلى 200 ميغابايت لكل تطبيق.

ومع ذلك، فإن هذا الحد الأعلى الجديد يظل متواضعا مقارنة بما هو متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد، لكنه في جميع الأحوال يعتبر إضافة مرحبا بها بالنسبة لكثيرين، وقد يكون مفيدا إذا احتجت بشكل طارئ تطبيقا معينا عندما تكون بعيدا عن شبكة واي فاي اللاسلكية.

في المقابل، فإن هذه الزيادة لن تسر بعض المستخدمين الذين يعلمون أن “آب ستور” يزخر بالعديد من تطبيقات الإنتاجية والتواصل الاجتماعي التي يزيد حجم الواحد منها على مئتي ميغابايت (فيسبوك على سبيل المثال 260 ميغابايتا) في حال اضطروا إلى استخدام بيانات الجوال للاتصال بالإنترنت، وعموما عليهم تجاهل العديد من ألعاب متجر التطبيقات التي تتجاوز أحجام بعضها الغيغابايت.

وكما هو في السابق، لا توجد حيلة لتخطي هذه القيود، وعلى المستخدمين إذا أرادوا تحميل تطبيقات أو ألعاب عبر شبكة الاتصال الخلوي تزيد أحجامها على مئتي ميغابايت البحث شبكة واي فاي لتحميل ما يريدون، حتى لو كان لديهم اشتراك بيانات خلوي غير محدود.

أما على الصعيد الإيجابي فإن المطورين مدركون لهذا القيد في تنزيل التطبيقات الكبيرة من متجر التطبيقات، ولهذا يعملون على ضغط تطبيقاتهم في حزم تقع ضمن الحد المسموح، حتى لو تطلب الأمر تحميل ملحقات إضافية عبر التطبيق ذاته بعد تثبيته، والآن أصبح لديهم 50 ميغابايتا إضافية عما كان محددا قبل هذا التحديث الجديد من آبل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X