😎 LifeStyle

Summer in Qatar to kick off with an Elaborate Eid Schedule

“الصيف في قطر” يثري أيام عيد الفطر بعروض ترفية وتسوق متميزة

Doha: To kick off its biggest ‘Summer in Qatar’ program, Qatar National Tourism Council (QNTC) has announced a number of entertainment shows and new attractions that will be open to public from the first day of Eid Al Fitr.

Entertainment City

The family favourite returns on the first day of Eid Al Fitr. Spread out over the expansive ground floor of the Doha Exhibition & Convention Center, the Entertainment City offers fun for all ages including bouncy castles, mini-golf course, exciting rides, skill games, video games, as well as live entertainment shows, food, beverage and shopping options. It will be open daily from 12:30pm to 10:00pm and 1:30-11:00 pm on Fridays. An individual entry ticket costs QR 15 with day passes and season passes range between QR 150 – QR 1,250. Individual game prices range from QR 10 to QR 35.

Live Entertainment Shows

From the first to the fifth day of Eid Al Fitr, all participating malls will put on free entertainment shows for shoppers and families looking for some indoor fun. Besides the shows, there will be a special Meet & Greet session with Captain Marvel and Hulk at these malls. Lagoona Mall will have a special show ‘Aladdin’, at 5:00 pm. Woody and Buzz Lightyear fans can enjoy Toy Story 4, premiering this Eid.

Mashal Shahbik from QNTC commented “We are excited to launch the biggest Summer in Qatar program. This year’s entertainment offerings are geared towards families, with children’s shows and movie premieres, as well as concerts and sports. With more than 30 public and private sector partners offering a range of exciting promotions and activities, we are excited to make Qatar an attractive destination for Eid holidays” She added, “The summer festivities, which this year include both Eid holidays, form a key part of our strategy to energise the tourism sector through diversifying Qatar’s events calendar.”

Indoor Theme Parks

Among the newest summer attractions this year, are three unique indoor theme parks operated by Trimoo Parks and located inside Doha Festival City. The first ever Angry Birds World theme park launches its new outdoor area. Snow Dunes – the country’s first indoor snow park with a cutting-edge snow-making system, is also expected to open this summer. Virtuocity – a gaming and eSports venue spanning over 4,500 sqm will host a FIFA E-Sports Cup in partnership with PSG.

Katara, Souq Waqif & Souq Al Wakrah Festivals

Adding to the season’s festivities will be the vibrant Eid celebrations at Katara Cultural village, Souq Waqif and Souq Al Wakrah. These will include cultural performances, musical acts and family shows with a special fireworks display at Katara Cultural Village.

Shop & Win

The 9 malls participating in this year’s summer fun include: Doha Festival City, Mall of Qatar, Lagoona Mall, Landmark Mall, Gulf Mall, Tawar Mall, Al Khor Mall, Hyatt Plaza, and Al Mirqab Mall.

Starting June 4, retailers at these malls will be offering up to 70% discounts and special promotions. For every QAR 200 spent at any of the participating outlets in these malls, shoppers can be part of the three raffle draws being held throughout the summer. Prizes include cash and cars worth up to QR 2 million, with a grand prize of McLaren Spider 570s (2018 model).

Qatar Museum’s Culture Pass & Eid Activations

Qatar Museum’s Culture Pass Plus and Culture Pass Family offers benefits such as exclusive discounts on tourism products, outdoor, mall and retail activities, family entertainment as well as a variety of calligraphy classes and colouring classes throughout the season. Available at the National Museum of Qatar, The Museum of Islamic Arts or at the Mathaf: Arab Museum of Modern Art.

Hospitality offers

A wide range of hotels and hotel apartments will offer discounts of up to 25%, valid for stays between June 4 –August 16, 2019 along with several additional incentives and promotions at facilities. Participating hotel groups include Katara Hospitality, Al Rayyan Hospitality hotels and Marriott International hotels in Qatar. For details, visit Summerinqatar.qa

Travel

Qatar Airways will offer a discount of 25% on all flights to Doha from more than 160 destinations worldwide, for travel to Qatar anytime between 30 May – 16 August. Moreover, Al Maha Services, Qatar Airways’ personalized meet and assist service is also offering up to 25% discount on all their services during the summer.

Qatar Airways’ long-haul passengers can also take advantage of the stopover package, in partnership with QNTC, designed to give travelers transiting through Qatar the opportunity to discover the country with free luxury hotel stays and complimentary transit visas.

يُدشِّن المجلس الوطني للسياحة الموسم الصيفي لهذا العام “الصيف في قطر” بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك عبر برنامج حافل وباقة متنوعة من العروض والأنشطة الترفيهية والتجارب السياحية الجديدة، بما يعزز أجواء المرح والبهجة ويضمن تحقيق المتعة لجميع أفراد الأسرة.

وقد علَّقت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة قائلة: “يسعدنا أن نطلق هذا العام أكبر وأقوى موسم صيفي تشهده قطر حتى الآن. لقد أصبح هذا الموسم ممكناً بفضل التعاون بين أكثر من 30 جهة في القطاعين العام والخاص، حيث يقدم شركاؤنا مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الملائمة لجميع أفراد الأسرة والعروض الترويجية المميزة لراغبي السفر إلى قطر والاستمتاع بالضيافة والتسوق بما يجعل قطر وجهة سياحية جاذبة خلال عطلة العيد”.

وأضافت: “يمثل الموسم الصيفي الذي يتزامن هذا العام مع عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى، مكوناً رئيسياً ضمن استراتيجيتنا الرامية لتعزيز القطاع السياحي وتنويع رزنامة الفعاليات التي تقام على أرض قطر”.

الأماكن الترفيهية

وتتخلل موسم “الصيف في قطر” لهذا العام مجموعة من أحدث التجارب الترفيهية الصيفية، والتي تشمل ثلاث مناطق للأنشطة الترفيهية الداخلية والمقدمة من “تريمو باركس”، والتي توجد داخل دوحة فستيفال سيتي. وسوف تطلق حديقة “أنجري بيردز ورلد”؛ وهي الأولى من نوعها التي تجسد هذه اللعبة الشهيرة، أول منطقة ترفيهية لها في الهواء الطلق هذا الصيف.

أما “سنو ديونز” وهي أول منطقة ترفيهية شتوية في قطر فسوف تقدم لزوارها تجربة ثلجية رائعة هذا الصيف، وكذلك مجمع “فيرتيوسيتي” الذي يتضمن باقة متنوعة من الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويمتد على مساحة قدرها 4500 متر مربع فسوف يقدم لرواده كأس الفيفا للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

المدينة الترفيهية

أما المدينة الترفيهية والتي تُعتبر الوجهة الأولى والاختيار المفضل لدى الأسر والعائلات، فسوف تفتح أبوابها أيضاً للجمهور مع أول أيام عيد الفطر. وتقدم المدينة الترفيهية التي تغطي مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب التي تناسب جميع الأعمار، مثل النطاطية وملعب الجولف المصغر وألعاب الركوب المثيرة وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام والشراب والتسوق.

وسوف تفتح المدينة أبوابها للجمهور يومياً من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 10 مساء، أما في أيام الجمعة فسوف تفتح أبوابها من الساعة 1:30 ظهراً وحتى 11 مساء. ويبلغ ثمن تذكرة الدخول للفرد الواحد 15 ريالاً قطرياً، فيما تتراوح تذاكر الدخول المتكرر خلال اليوم أو الموسم ما بين 150 ريال قطري وحتى 1250 ريال قطري. أما تذكرة اللعبة الواحدة فسوف تتراوح ما بين 10 ريالات إلى 35 ريالاً قطرياً.

وسوف يعزز أجواء البهجة خلال هذا الموسم الصيفي احتفالات العيد التي من المقرر إقامتها في كل من الحي الثقافي كتارا وسوق واقف وسوق الوكرة. وسوف تتخلل هذه الاحتفالات عروض ثقافية وحفلات موسيقية وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي سوف تشهدها منطقة كتارا.

عروض الترفيه

وبداية من أول أيام عيد الفطر وحتى اليوم الخامس، سوف تقدم مراكز التسوق المشاركة باقة متنوعة من العروض الترفيهية المجانية لروادها من المتسوقين والعائلات ممن يتطلعون للاحتفال بالعيد في أجواء داخلية. وإلى جانب هذه العروض سوف تستضيف هذه المراكز لقاء تعارفيا مع شخصيتي “كابتن مارفل وهالك”. كما يقدم لاجونا مول عرضاً خاصاً لـ “علاء الدين” في الساعة 5 مساء. أما عشاق المسلسل الكرتوني الشهير “بظ يطير” فسوف يكونون على موعد مع العرض الأول للعبة 4 (توي ستوري 4) في هذا العيد.

تسوق واربح

وتشارك في الموسم الصيفي لهذا العام تسعة مراكز تسوق، هي دوحة فستيفال سيتي، وقطر مول، ولاجونا مول، ولاندمارك، وجلف مول، وطوار مول، ومول الخور، وحياة بلازا، والمرقاب مول.

وبداية من 4 يونيو، سوف تقدم منافذ التسوق في هذه المراكز خصومات مميزة تصل إلى 70%. وفي مقابل كل 200 ريال ينفقها المتسوق في أي من هذه المنافذ سوف يكون بوسعه الدخول في ثلاثة سحوبات من المقرر إقامتها خلال هذا الصيف. وسوف تكون بانتظار المتسوقين مجموعة متنوعة من الجوائز القيمة، سواء كانت نقدية أو سيارات، والتي تصل إلى 2 مليون ريال، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى وهي سيارة ماكلارين سبايدر 570 إس (طراز 2018).

متاحف قطر

وتقدم متاحف قطر لأعضاء برنامجها “بطاقة الثقافة المميزة” و”بطاقة الثقافة العائلية” مجموعة من المزايا والخصومات الحصرية على المنتجات السياحية والفعاليات الخارجية والأنشطة التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض التسوق والعروض الترفيهية الملائمة للعائلات، بالإضافة إلى مجموعة من دروس الخط العربي والتلوين خلال الموسم الصيفي. وسوف يتاح ذلك في متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي والمتحف العربي للفن الحديث.

عروض الضيافة

وتقدم مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية تخفيضات جذابة على عروض الإقامة تصل إلى 25%، والتي سوف تكون سارية خلال الفترة من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس 2019، بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية الخاصة بالاستفادة من مرافق الفنادق. وتضم مجموعات الضيافة المشاركة في هذه العروض مجموعة كتارا للضيافة وفنادق الريان للضيافة وفنادق ماريوت الدولية في قطر.

عروض السفر

سوف تقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25% على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 مايو إلى 16 أغسطس. كما تتيح خدمات المها، وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية، خصومات تبلغ 25% على جميع خدماتها خلال هذا الصيف. أما المسافرون العابرون على متن الخطوط الجوية القطرية فسيكون بوسعهم الاستفادة من باقات رحلات التوقف (الترانزيت) المميزة في قطر، والتي تمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة، وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

ويُعتبر موسم “الصيف في قطر” جزءاً من استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل الجهود المتضافرة والتعاون الذي يجمع بين العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص، أصبحت قطر وجهة سياحية جاذبة على مدار السنة منذ إطلاق البرنامج الصيفي الأول الذي كان يعرف باسم “مهرجان صيف قطر” في عام 2014.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X