🐎Various

Sheikh Joaan, IAAF chief Coe attend Doha Diamond League

الشيخ جوعان يشهد منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي

Qatar Olympic Committee (QOC) President H E Sheikh Joaan bin Hamad Al Thani, IAAF President Sebastian Coe and Dr Thani bin Abdulrahman Al Kuwari, Second Vice-President of the QOC and the President of the Qatar Athletics Federation, during the opening meet of Diamond League at the Khalifa International Stadium, yesterday.

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة اللورد سبسيتسان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اختتمت، مساء أمس، على مضمار استاد خليفة الدولي، منافسات جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى، والأولى من 14 جولة بالعالم، يتسابق فيها الرياضيون في أم الألعاب، ضمن 14 جولة، وعبر عدة مسابقات لفئتي الرجال والسيدات.

شهدت جولة الدوحة تسجيل أرقام جديدة في عدة سباقات ومسابقات للفئتين، لتكتب أول أسطر نجاح الدوري الماسي الذي ينطلق من أرض قطر كل عام.

استهلت جولة الدوري الماسي لألعاب القوى بالسباقات الخاصة بالمدارس من أجل تحبيب الصغار في أم الألعاب، حيث شاركت مجموعة من طلاب المدارس في سباقات مختلفة بالجولة، ونالت استحسان وتجاوب الجماهير الكبيرة التي ملأت استاد خليفة الدولي تلتها السباقات الوطنية.

دليلة الأولى

سجلت الأميركية دليلة محمد رقماً جديداً في سباق 400 متر حواجز في جولة الدوحة للدوري الماسي، وذلك بعد أن تفوقت على بطلات العالم، وأحرزت المركز الأول في السباق، مسجلة زمناً قدره (53:61 ث)، لتكتب نجاحاً أول لجولة الدوحة بأفضل رقم للسباق في الموسم، وهو أفضل رقم سجل في تاريخ جولات الدوحة، وجاءت مواطنتها آشلي سبنسر في المركز الثاني، مسجلة أفضل رقم شخصي لها في الموسم (54:72 ث)، فيما جاءت الأوكرانية روسيل في المركز الثالث مسجلة (54:82 ث)، وهو أفضل رقم لها في الموسم.

100م حواجز

وحققت الجامايكية ويليامس دانيلي المركز الأول في سباق 100 متر حواجز للسيدات، متفوقة على النيجيرية توبي أموسان والأميركية شيريكا نيفيز، اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث في السباق، الذي كان قوياً ومثيراً بين البطلات في استهلاليتهن للموسم، وحققت ويليامز رقماً شخصياً جديداً لها في السباق مسجلة (12:66 ث)، فيما سجلت أموسان (12:73 ث) وسجلت نيفيز (12:78 ث)، وعرف السباق إثارة كبيرة في انطلاقته وامتاره الأخيرة التي حسمت بتكتيك جامايكي.

القرص سويدي

حقق السويدي دانيل استال المركز الأول في مسابقة رمي القرص، وذلك بتسجيله أفضل رقم في جولات الدوري الماسي، وقدره (70.56م) وهو أفضل رقم في مسابقة رمي القرص للموسم الحالي، كما هو أفضل رقم لجولات الدوري الماسي، حيث حطم دانيل الرقم المسجل باسم البولندي مالاشوسكي السابق وقدره (69.83م) والمسجل في لقاء بريطانيا 2010. ليوقع السويدي دانيل على أفضل رقم في رمي القرص لجولات الدوحة للدوري الماسي طيلة السنوات العشرة الأخيرة.

وجاء النمساوي لوكاس فشهانيجر في المركز الثاني، مسجلاً أفضل رقم شخصي له في المسابقة (66.90م) فيما حل بطل آسيا الإيراني إحسان حدادي في المركز الثالث مسجلاً (66.78م).

سيمينا تعود

وعرفت جولة الدوحة، أمس، عودة العداءة الجنوب إفريقية والمثيرة للجدل كاستر سيمينا، التي استطاعت أن تسجل رقماً جديداً لسباق 800م في جولة الدوحة وقدره (1:54:98 د)، محطمة بذلك رقمها السابق في الماسي للسباق والمسجل في جولة الدوحة 2017، وجاءت البوروندية فرانسين نيونسامبا في المركز الثاني مسجلة (1:57:75د)، وجاءت في المركز الثالث الأميركية آجي ويلسون مسجلة (1:58:83د).

الجلة أميركية

وحقق الرامي الأميركي رايان كروسير المركز الأول في مسابقة رمي الجلة مسجلاً (22.13م)، وجاء في المركز الثاني النيوزيلندي والش توماس، مسجلاً رقماً شخصياً جديداً (22.08م)، وحل ثالثاً البرازيلي دارلان روماني مسجلاً (21.60م).

رقم الموسم

وحققت الكينية هيلين أوبري المركز الأول في سباق 3 آلاف متر للسيدات، مسجلة رقماً جديداً للسباق في الموسم قدره (8:25:60 د)، وجاءت في المركز الثاني الإثيوبية ديبابا جنزيت مسجلة (8:26:20د)، والكينية كاسيت ليليان في المركز الثالث مسجلة (8:29:02د).

أفضلية كينية

أحرز الكيني ماننجوي المركز الأول في سباق 1500 متر بزمن (1:32:21 د)، وحلّ ثانياً تيموثي شيرويت، وجاء في المركز الثالث باثويل بيرجن بزمن 3:33:12 دقيقة، وفي هذا السباق جاء بطلنا مهند خميس في المركز الثاني عشر بزمن (1:43:62 د) وحل زميله إدريس موسى في المركز الثالث عشر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X