😎 LifeStyle

Shafallah, ExxonMobil release film promoting social integration

«الشفلح» و«إكسون موبيل قطر» ينتجان فيلماً للتوعية بدور ذوي الإعاقة

Shafallah Center for Persons with Disability, a member of the Qatar Foundation for Social Work and ExxonMobil Qatar, announced the production of a short awareness film that will encourage social integration. It is scheduled to be launched on social media platforms in conjunction with the beginning of the holy month of Ramadan.

The Chief Executive Officer of the Qatar Foundation for Social Work, Amal bint Abdullatif Al Mannai, said during the event that Shafallah Center continues to support children with intellectual and health disabilities for more than twenty years, and the centre effort stems from the belief that our society embraces and appreciates everyone, regardless of age or disability.

For his part, Vice-President and Joint Interest Manager, Dominic Genetti, expressed happiness in the partnership with Shafallah Center in this important initiative to help spread a strong message that the disabled are active members of the community.

He stressed that ExxonMobil Qatar believes that everyone has a duty towards his society, pointing out that there are people with disability who are scientists, writers and innovators and who have the ability to occupy important jobs in the labor market and support the workforce in society.

أعلن كل من مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، عضو المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وإكسون موبيل قطر، عن إنتاج فيلم توعوي قصير، تم كشف النقاب عنه، أمس، خلال عرض خاص في مقر المركز في لوسيل.

ويحث الفيلم على الاندماج الاجتماعي من خلال إبراز أشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع القطري. ومن المقرر إطلاق الفيلم على منصات التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج: #خلونا_معاكم تزامناً مع بداية شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات والتراحم بين أفراد المجتمع.

شهدت الفعالية حضور سعادة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة العليا في المؤسسة، والسيد «دومينيك جينيتي»، نائب الرئيس ومدير مشاريع قطر في إكسون موبيل قطر، والسيد صالح بن سعد المانع نائب الرئيس ومدير الشؤون الحكومية والعامة في الشركة، وبحضور ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام.

وقالت سعادة آمال المناعي: «يواصل مركز الشفلح دعمه للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والصحية منذ أكثر من عشرين عاماً، وينبع جهدنا من إيماننا بأن مجتمعنا يحتضن ويقدّر الجميع بغض النظر عن العمر أو الإعاقة، كما يتمتع كل أفراده بالحياة التي يتطلعون إليها. ويسلط هذا الفيلم الضوء على جهودنا لمساعدة الجميع على إدراك الدور المهم لذوي الإعاقة في مجتمعنا. كما يشجّع أفراد المجتمع على دعمهم وتزويدهم بالفرص التي تتيح تحقيق أقصى استفادة من إمكانياتهم، والعيش والعمل بصورة طبيعية كأعضاء منتجين وفاعلين في المجتمع».

وأضافت المناعي: «لا يفوتني أن أتوجه بالشكر إلى إكسون موبيل قطر على شراكتهم لنا في هذا المشروع، ومشاركتنا رؤيتنا الرامية إلى ضمان إتاحة الفرصة أمام ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار للمساهمة في مجتمعاتهم دون تمييز».

و ألقى السيد «دومينيك جينيتي» كلمة بالنيابة عن إكسون موبيل قطر، أعرب فيها عن سعادة إكسون موبيل قطر بالشراكة مع مركز الشفلح في هذه المبادرة المهمة للمساعدة في نشر رسالة قوية تؤكد على أن ذوي الإعاقة هم أعضاء فاعلون في المجتمع، مشدداً على أن إكسون موبيل قطر تؤمن بأن كل فرد لديه واجب تجاه مجتمعه، فهناك من ذوي الإعاقة علماء وكتّاب ومبتكرون، يمتلكون القدرة على شغل وظائف مهمة في سوق العمل ودعم القوى العاملة في المجتمع.

هذا ودعمت مشروع الفيلم وكالة الاتصال والعلاقات العامة «كيومنيكيشن»، ومقرها الدوحة، بقيادة السيدة نورا بوحليقة، والسيد عبد الله العلي. وتعمل الوكالة على تقديم حلول العلاقات العامة وصياغة الهوية وخدمات الإعلام الاجتماعي، وتقوم الوكالة بدعم الفيلم من خلال الاستعانة بأشخاص مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للفيلم.

وفي هذا السياق قالت السيدة نورا بوحليقة: «أتوجه بالشكر لكل من إكسون موبيل قطر ومركز الشفلح على إتاحة الفرصة أمامنا للمشاركة في هذ المبادرة الرائعة والهادفة. نفخر بدعم هذه الرسالة السامية الرامية إلى تعزيز الإدماج الاجتماعي لذوي الإعاقة في قطر. وأدعو كل المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى دعم مثل هذه المبادرات على صعيد المسؤولية المجتمعية للشركات، بما يعود بالفائدة على جميع أفراد المجتمع».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X