additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar Charity lays stone to build school in Gaza

«قطر الخيرية» تضع حجر الأساس لمدرسة «الشيماء» بشمال غزة

DOHA: Qatar Charity has laid cornerstone of project to build a school for girls at a cost of around QR5.4m in Beit Lahia, north of the Gaza Strip, in cooperation with the Palestinian Ministry of Education.

The project, Al Shaimaa Secondary School for Girls, is expected to benefit 1,920 students, said a release. Spreading over a total area of 5,000sqm, the school will have 36 rooms, of which 24 will be classrooms and the rest will be used as laboratories and management rooms.

The cornerstone was laid during a ceremony, which was attended by Dr. Ziad Thabet, Undersecretary in the Ministry of Education, Izz Al Din Al-Dahnoun, Mayor of Beit Lahia, Salah Abu Wardah, Governor of the northern Gaza Strip, and a large number of prominent figures and the residents of the neighbourhood.

At the opening of the ceremony, Mohammed Abu Haloub, Director of QC’s office in the Gaza Strip said: “I am pleased to announce that the cost of building and furnishing Al Shaimaa Secondary School for Girls in Beit Lahia will be covered by the people in Qatar who love Palestine,” noting that the project will cost around QR 5.4m.

He added that, in partnership with the Qatar Cyclists Club and under the umbrella of Qatar’s Ministry of Culture and Sports, Qatar Charity has garnered the support for this project as part of the “Cyclists for Education” initiative, which was launched more than two years ago.

Salah Abu Wardah, governor of the northern Gaza Strip, expressed his pleasure over the Qatari support and QC’s efforts in various sectors in the Gaza Strip, particularly in the field of education.

Addressing those attended the ceremony, Dr Ziad Thabet, Undersecretary in the Ministry of Education said:

“Despite the difficult conditions and the ongoing siege experienced by the Gaza Strip, we see our brothers from Qatar providing us with support and assistance at the level of individuals and institutions.”

He also pointed out that Gaza needs to build 30 new schools because of the increase in the number of students. Thabet also thanked Qatar Charity as well as Qatari Emir, government, and people for their continued support for Palestine.

احتفلت «قطر الخيرية» بوضع حجر الأساس لمدرسة «الشيماء» الثانوية للبنات، وذلك في منطقة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وبحضور عدد من الشخصيات المحلية. وشارك في الاحتفال كل من وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، ومحافظ شمال قطاع غزة اللواء صلاح أبو وردة، وحشد من الأعيان وسكان الحي.

الشباب القطري

وقال المهندس محمد أبو حلوب مدير «مكتب قطر الخيرية» في قطاع غزة، في مستهل الحفل: يشرفني ويسعدني أن أعلن أمامكم بأن الجهات المحبة لفلسطين وأهلها في دولة قطر (من المنظمين والداعمين) قد التزموا بتغطية تكاليف إنشاء وتأثيث مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بالكامل هنا في قطاع غزة، وعلى أرض بيت لاهيا، وبقيمة تبلغ حوالي 5.4 مليون ريال.

وأضاف: «إن هذا المشروع الذي قامت «قطر الخيرية» بتنظيم وحشد الدعم له، بالشراكة مع نادي دراجي قطر (تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة القطرية) وذلك ضمن مبادرة «دراجون من أجل التعليم» منذ ما يزيد عن عامين، سيتمخض قريباً عن إنشاء مدرسة هنا على هذه الأرض الطيبة لتخدم طالبات المرحلة الثانوية في شمال بيت لاهيا والقرية البدوية ومحيطها بإجمالي تعداد سكاني يزيد عن 80 ألف نسمة».

وأكد أن هذا الأمر يعطي دلالة واضحة على عمق العلاقة والتآخي بين الشعبين القطري والفلسطيني، فرغم بعد المسافات، إلا أن مجموعة الدراجين هناك في قطر وهم هواة ركوب الدراجات الهوائية الشباب الذين ساهموا من خلال تحدي «الجي بي أي» وهو سباق تحدٍّ للدراجات الهوائية يمر في خمس دول أوروبية، حملوا معهم هذا المشروع وساهموا في توفير التمويل المطلوب لإنشاء المدرسة ودعم إخوانهم وأخواتهم في فلسطين.

مشاريع تعليمية ضخمة

وبين أبو حلوب: أن التعليم كان وما زال من أهم القطاعات التي تسعى «قطر الخيرية» لتطويرها، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتنفيذ عدة مشاريع لصالح المنشآت التعليمية في قطاع غزة، سواء في المدارس أو الجامعات خلال السنوات القليلة الماضية، واشتملت التدخلات على بناء المدارس الجديدة وتوسعة وصيانة وترميم للمدارس المتضررة، وتزويد المدارس بالطاقة الشمسية وتجهيز المختبرات العلمية في عشرات المدارس والجامعات بقيمة زادت عن 14.5 مليون دولار منذ العام 2010.

بدوره قدم رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون جزيل الشكر لكل من ساهم في توفير التمويل المطلوب لبناء مدرسة الشيماء وفي مقدمتهم «دراجو قطر»، إضافة للشركات القطرية المشاركة.

من جانبه، عبر اللواء أبو وردة محافظ شمال قطاع غزة عن سعادته لدعم الجهات القطرية وجهود «قطر الخيرية» في دعم مختلف القطاعات في قطاع غزة، وخصوصاً قطاع التعليم. وأكد على أهمية استمرار المشاريع التي تبذلها «قطر الخيرية» خدمة لمحافظة شمال قطاع غزة، وذلك لأهمية إحياء كل المقومات الحياتية في هذه المنطقة الريفية والتي تعاني شحاً في الإمكانيات.

من جهته؛ قدم زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم، شكره إلى «قطر الخيرية» وطاقمها العامل في قطاع غزة، على الجهود التي يبذلها في تلمس احتياجات مختلف القطاعات وخصوصاً قطاع التعليم، مؤكداً حرص وزارته على ديمومة التعاون مع «قطر الخيرية».

وقال ثابت في كلمته أمام الحضور: «رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع والحصار المستمر، نجد أخوة لنا من دولة قطر الشقيقة على مستوى الأفراد والمؤسسات يقدمون لنا الدعم والمساعدات»، مشيراً إلى أن «القطاع بحاجة إلى بناء 30 مدرسة جديدة بسبب زيادة عدد الطلاب والطالبات».

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم، شكره إلى قطر أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للتعليم بشكل خاص ولفلسطين بشكل عام، ولمن ساهم في بناء هذه المدرسة.

إزاحة الستار

وفي ختام الاحتفال، شارك كل من المسؤولين والضيوف في إزاحة الستار عن حجر الأساس، وذلك تدشيناً لمرحلة البدء ببناء المدرسة، وسط جو من السعادة.

الجدير بالذكر أن المدرسة تقام على مساحة 5000 متر مربع، وينتظر أن يستفيد منها 1920 طالبة في المرحلة الثانوية (على فترتين) وتتضمن 36 غرفة، منها 24 فصلاً دراسياً، والبقية عبارة عن مختبرات علمية وغرف للإدارة.

وسبق لـ «قطر الخيرية» تنفيذ مشروع بناء مدرسة كمال العهود الأساسية المشتركة في منطقة عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى تزويد المدارس الحكومية في غزة بالمختبرات العلمية، فضلاً عن مشروع آخر لتوفير الطاقة البديلة في نحو 60 مدرسة، وذلك في ظل انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر عن قطاع غزة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button