additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💰 Business

HIA celebrates five years of operations

مطار حمد الدولي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لافتتاحه

Hamad International Airport (HIA) has celebrated its fifth year of operations yesterday. Qatar’s state-of-the-art airport marked the anniversary by organising a parade in the terminal which aimed at engaging passengers thanking them for their contribution and support towards the rapid growth of the airport.

On the occasion, Engr Badr Mohammed Al Meer, Chief Operating Officer at Hamad International Airport, said: “It brings us great pleasure to witness the remarkable and successful journey of HIA over the past 5 years.

Today, we are gathered to celebrate the growth, achievements and success story of HIA redefining the airport experience around the globe for over 170 million passengers to date. We are committed more than ever to provide our passengers with unmatched five-star services and strive to grow together with their continuous support and loyalty.”

After the airport started its operation on May 27, 2014 by an inaugural flight from Qatar’s national airline, Qatar Airways, HIA has since been on a road to success. The airport has become one of the fastest growing hubs in the world.

Within five years of operations, HIA has started the second phase of its terminal expansion plans to accommodate 53 million passengers annually at the airport by 2022. The airport will see the construction of an Airport City which will provide significant future investment opportunities, including a free trade zone, an office and business complex, and hotels among others.

HIA will also see the construction of a new cargo terminal. This will increase the capacity handled to 3 million tons per year and will help accommodate the expected surge in freight traffic. HIA is set to begin the construction of the expanded terminal on the second half of 2019.

After the successful completion of the first major phase of its Smart Airport program in 2018, HIA enabled the 5-star home carrier Qatar Airways to process more than 25 percent of its passengers using self-service check-in and bag-drop facilities.

This was accomplished by commissioning 62 next-generation self-service check-in kiosks and 12 self-service bag drops spread across the departures check-in hall. A first of its kind in any major airport worldwide, mobile Automated Visa Document Check has also been implemented in the five-star terminal to enable ground services agents to check passengers visa documentation.

HIA is now launching the second phase of its innovative Smart Airport program through facial biometric recognition across all key passenger touch points.

After only 2 years of operations, HIA has joined the chart of the top 10 Best Airports in the World by Skytrax in early 2016. The Doha hub was classified as the first Middle East airport to be listed amongst the world’s most advanced airports.

Ever since this achievement, HIA has been rapidly climbing up the ladder. HIA was then ranked as the ‘6th Best Airport in the World’ in 2017. Last year, HIA made its way to join the 5 best airports in the world after being ranked ‘5th Best Airport in the World’.

Along its exciting journey, HIA has established itself as a destination on its own in the world map for art and culture. The airport is home to a considerable range of art work that spans across artistic media including paintings, sculptures, electronic and interactive installations from both local and internationally renowned artists.

احتفل مطار حمد الدولي اليوم بمرور خمس سنوات على بدء عملياته التشغيلية، وذلك عبر تنظيمه موكباً ، طاف المبنى الرئيسي لمشاركة المسافرين في احتفالات الذكرى السنوية الخامسة لافتتاحه وشكرهم على مساهمتهم ودعمهم مسيرة النمو السريع التي يشهدها المطار.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي في تصريح له : “إنه لمن دواعي سرورنا البالغ أن نشهد هذه المسيرة الرائعة وهذا النجاح الكبير الذي حققه مطار حمد الدولي على مدار السنوات الخمسة الماضية ونحن اليوم نلتقي كي نحتفي بالنمو والإنجازات وقصة نجاح مطار حمد الدولي في إعادة تعريف تجربة السفر عبر المطارات في العالم واستقباله 175 مليون مسافر حتى الآن”.

وأضاف المهندس بدر محمد المير “إننا ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بـأن نقدم لمسافرينا خدمات لا مثيل لها، وبمواصلة السعي مستعينين في ذلك بدعم مسافرينا الدائم وولائهم”، لافتا إلى أنه منذ بدء تشغيل المطار في 27 مايو 2014 عبر رحلة افتتاحية للخطوط الجوية القطرية، بدأ مطار حمد الدولي أولى خطواته على طريق النجاح، وسرعان ما أصبح المطار واحداً من أسرع المطارات نمواً في العالم.

وأشار إلى أنه خلال هذه السنوات الخمسة منذ بدء تشغيله، أطلق مطار حمد الدولي المرحلة الثانية من خطة توسعة المبنى الرئيسي للمطار حتى يمكنه استيعاب 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022 ، حيث سيشهد المطار إنشاء مدينة المطار التي ستوفر بدورها في المستقبل فرصاً استثمارية كبيرة، ومن بينها منطقة للتجارة الحرة ومجمع للمكاتب والشركات والفنادق وغيرها.

كما سيتم أيضاً إنشاء مبنى جديد لشحن البضائع، مما سيؤدي إلى تعزيز قدرات الشحن لدى المطار لتصل إلى 3 ملايين طن سنوياً ويساعد في استيعاب الزيادة المرتقبة في حركة الشحن ومن المتوقع أن يبدأ المطار في توسعة المبنى في النصف الثاني من عام 2019.

وأوضح أنه بفضل نجاحه في تنفيذ المرحلة الرئيسية الأولى من برنامج المطار الذكي في عام 2018، أتاح مطار حمد الدولي للخطوط الجوية القطرية إنهاء معاملات أكثر من 25% من ركابها عبر أجهزة ومرافق الخدمة الذاتية التي تشمل تسجيل الوصول وتسليم الحقائب والأمتعة.

وقد تحقق ذلك من خلال إضافة 62 نقطة متطورة لتسجيل الوصول الذاتي و12 كشكاً لتسليم الحقائب والأمتعة، والتي تنتشر عبر صالة السفر.

كما أضاف المطار أيضاً نقطة فحص آلية لتأشيرة الدخول وهي الأولى من نوعها في أي مطار رئيسي بالعالم، مما يتيح لموظفي الخدمات الأرضية فحص وثائق تأشيرات المسافرين قبل متابعة رحلاتهم.

وقد أطلق مطار حمد الدولي مؤخراً المرحلة الثانية من برنامجه المتطور “المطار الذكي” وذلك من خلال تقنيات التعرف على الوجه عبر البيانات الحيوية التي تم توفيرها في جميع النقاط الرئيسية التي يمر بها المسافرون عبر المطار.

ويعتبر هذا النظام، الذي لا يزال قيد التجربة في الوقت الحالي، مكوناً رئيسياً ضمن الاستراتيجية الرقمية للمطار، كما أنه يقوم بجمع بيانات رحلة الطيران وجواز السفر والسمات الحيوية للوجه في سجل إلكتروني واحد في نقطة تسجيل الوصول الذاتي أو تطبيق الهاتف الذكي.

ولا يزال مطار حمد الدولي يحافظ على شهادة “أيزو” ISO / IEC 20000، والتي تحصل عليها المؤسسات التي تحقق أداءً عالمياً في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. ويواصل المطار الاستثمار في تطوير أفضل التقنيات والحلول المبتكرة في المبنى لمواصلة جهوده في تسهيل حركة الركاب على نحو أسرع داخل المطار، مع الالتزام بأعلى معايير جودة الخدمة والأمن والسلامة، كما يُعتبر المطار أحد المطارات القليلة في العالم التي تستكشف مدى إمكانية الاستعانة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي في العديد من عملياته.

ومنذ بدء العمليات التشغيلية بالمطار، أصبح مطار حمد الدولي ضمن قائمة أفضل 10 مطارات في العالم، وذلك بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات في مطلع العام 2016.

وقد أصبح مطار حمد الدولي هو أول مطار في الشرق الأوسط يتم إدراجه ضمن قائمة مطارات العالم الأكثر تقدماً. ومنذ تحقيقه هذا الإنجاز، واصل مطار حمد الدولي ارتقاء هذا السلم بسرعة كبيرة. ففي عام 2017 حلَّ المطار في المرتبة السادسة كأفضل مطار في العالم. وفي العام الماضي، واصل المطار مساره الصاعد ليصبح ضمن أفضل 5 مطارات في العالم بعدما احتل المركز الخامس كأفضل مطار في العالم.

وواصل المطار مؤخرا مسيرته الناجحة بعدما ارتقى إلى المرتبة الرابعة كأفضل مطار في العالم بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019 ، كما حاز المطار تصنيف الخمس نجوم وفاز بلقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الخامس على التوالي وأفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي في عام 2019.

وتعتبر هذه الجوائز شهادة على التزام المطار بمنح مسافريه أفضل خدمة ممكنة وعزمه الأكيد على أن يكون واحداً من أعلى مطارات العالم في الكفاءة التشغيلية.

وعبر مسيرته الرائدة، استطاع مطار حمد الدولي أن يرسخ مكانته ليصبح وجهة جاذبة في حد ذاته في عالم الفن والثقافة، وذلك بعد أن أصبح يحتضن مجموعة مختارة من الأعمال الإبداعية والتحف الفنية المتنوعة التي تشتمل على لوحات فنية ومنحوتات وتماثيل تفاعلية أبدعها عدد من الفنانين المحليين والعالميين البارزين.

ويأتي العمل الفني “أكذوبة” ضمن أحدث هذه الأعمال الإبداعية والتي تعود للفنان والمصمم الأمريكي الشهير “كاوس”، وكذلك التحفة الفنية “كوزموس” للفنان الفرنسي جان ميشل أوثونيول.

كما يأتي عرض هذه القطع الفنية في أروقة المطار المختلفة في إطار التعاون الوثيق بين مطار حمد الدولي ومتاحف قطر. ويبلغ عدد القطع الفنية ذات الوجود الدائم في المطار أكثر من 20 قطعة فنية دائمة، تلبي تطلعات المسافرين على اختلاف أذواقهم واهتماماتهم الفنية.

ويتيح مطار حمد الدولي لمسافريه مجموعة لا نهائية من خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه ومرافق الاسترخاء التي توجد جميعها تحت سقف واحد، حيث تتضمن السوق الحرة القطرية التي تغطي مساحتها أكثر من 40 ألف متر مربع، أكثر من 90 متجراً و30 مطعماً ومقهى، كما يتضمن مبنى المسافرين 12 صالة انتظار وفندقاً للمطار، وكذلك مركز “فيتاليتي” للياقة البدنية.

وقد حصد المطار العديد من الجوائز والتكريمات والتي كان أبرزها من سكاي تراكس العالمية للمطارات تقديراً لمرافقه المتطورة والعصرية، ومن بين الألقاب التي حصل عليها المطار في عام 2018 هو “خامس أفضل مطار لتناول الطعام في العالم” و”رابع أفضل مطار للتسوق في العالم”، كما حصل المطار على لقب “تاسع أنظف مطار في العالم” و”ثالث أفضل مطار في العالم من حيث المرافق الترفيهية”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button