😎 LifeStyle

AZF’s Ramadan Sports Festival begins today

انطلاق مهرجان أسباير زون في رمضان اليوم

Aspire Zone Foundation (AZF) has announced the start of its annual Ramadan Sports Festival, which will take place from May 8 to 17. The Festival will feature a raft of events and tournaments with a focus on giving participants an opportunity to improve their overall health.

One type of exercise that is often overlooked but whose benefits are wide-ranging is walking.

It is a low-impact exercise accessible for people with all fitness levels, does not require additional equipment and can be practiced across many different venues and terrains. Doctors recommend walking 10,000 steps a day to avoid many chronic diseases, such as heart disease, diabetes, and obesity.

Aspire Dome will organise walking sessions that will take place before Iftar from 3pm – to 5pm and will be led by Aspire Zone trainers. Two sessions will take place during that time lasting 45 minutes each, with the first session starting at 3:15pm.

Walking enthusiasts will be able to burn around 200-250 calories having walked an estimated 840 steps per round. Participants will be encouraged to complete six rounds which equates to 5,000 steps. Interested participants can enter from Aspire Dome’s back entrance, the one facing Hamad Aquatic Centre. The Festival will be sponsored by Saleh Al Hamad Al Mana Co, Aseel Water and EsQalar Sports.

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن اكتمال ترتيبات انطلاق مهرجانها الرياضي الذي سيقام خلال شهر رمضان، وذلك بعد اكتمال نصاب أعداد الفرق والأفراد المسجلين في الرياضات الجماعية والفردية لترحب المؤسسة بما يزيد عن 800 لاعب ولاعبة من عشاق النشاط البدني على ملاعبها الخارجية والداخلية بداية من الثامن وحتى السابع عشر من مايو الجاري.

وفي إطار إعدادها لانطلاق فعاليات المهرجان عقدت المؤسسة في الأيام الماضية العديد من الاجتماعات الفنية مع إداريي وممثلي الفرق المشاركة في البطولات الجماعية ككرة القدم والطائرة والسلة للتعريف بقواعد وأحكام المسابقات، حيث أجرى ممثلو اللجنة المنظمة لمهرجان أسباير الرياضي قرعة الفرق في البطولات المختلفة التي تجرى بنظام المجموعات.

وستشهد الأيام الأولى من المهرجان انطلاق بطولات القدم والطائرة للرجال واليد للسيدات في الثامن من مايو، فيما تنطلق فعاليات الهوكي للفتيان والفتيات في التاسع من مايو، وكرة السلة للرجال يوم الثالث عشر من مايو، وكرة السلة للسيدات يوم الرابع عشر من مايو.

وعلى صعيد الرياضات الفردية، ستفتح قبة أسباير أبوابها بداية من الثامن وحتى السابع عشر من مايو لعشاق المشي لخوض تجربة جديدة عبر جولتين يوميا تحت إشراف مدربي أسباير زون، الأولى من الثالثة والربع عصرا والثانية بعدها بساعة بواقع 45 دقيقة لكل جولة.

وتعود هذا العام من جديد فعاليات تسلق الجدار للجميع من سن 4 سنوات فما فوق تحت إشراف مجموعة من أمهر خبراء تلك الرياضة التي تنمي المهارات الحركية والقوة العضلية من أول أيام المهرجان وحتى ختامه في المنطقة الواقعة خلف فندق العزيزية بوتيك.

وسيشهد المهرجان عددا من فعاليات اليوم الواحد كتحدي اللياقة البدنية للفتيان يوم التاسع من مايو، وللفتيات يوم السادس عشر من مايو، فيما يشهد يوم الثاني عشر من مايو البطولة الشهيرة في تنس الطاولة لمتحدي الإعاقة.

وسيقوم سبيتار بتوجيه رسائله للصائمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عبر تقديم خلاصة ما توصل إليه رواد أبحاث الطب الرياضي الذين أمضوا أعواما في دراسة تأثير الصيام على الأداء الرياضي والصحة العامة.

ومن بين المشاركين في تقديم تلك المبادرة الصحية التوعوية كل من لاعبي المنتخب القطري لكرة القدم وأبطال آسيا المعز علي وعبدالكريم حسن، ولاعبة ألعاب القوى المميزة مريم فريد، ومبارك ضاحي نجم المنتخب القطري للكرة الطائرة، وبطل قطر في الاسكواش عبدالله التميمي، وعبدالله الكربي، كابتن فريق السد ولاعب المنتخب القطري لكرة اليد وصيف بطل العالم، وحارس المنتخب القطري المتميز يوسف حسن، والوجه الإعلامي الشهير محمد سعدون الكواري.

وتأتي فعاليات مهرجان أسباير الرياضي في رمضان هذا العام برعاية من شركة صالح حمد المانع نيسان قطر، وشركة مياه أسيل، وEsqalar الرياضية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X