🥅LEAGUES

ACL: Al Sadd down Al Ahli to advance to round of 16

السد يتخطى الأهلي السعودي بثنائية ويتأهل لدور الـ 16

Qatari football heavyweights Al Sadd sealed a place in the 2019 AFC Champions League (ACL) Round of 16 after defeating Al Ahli Saudi FC 2-1 in a Group D tie yesterday.

Al The Jassim Bin Hamad Stadium, Qatari internationals Ali Asad (9’) and Akram Afif (12’) were on target for the hosts.

Omar Al Soma scored the only goal for the Saudi team.

Al Sadd showed their attacking intent from the start, creating their first big chance inside 60 seconds of kick-off.

Afif and his skipper, Spanish gfreat Xavi, exchanged passes down the right and the former Barcelona captain squared the ball for Baghdad Bounedjah who took it first time, but Al Ahli goalkeeper Mohammed Al Owais showed quick reflexes to catch the ball.

Jesualdo Ferreira’s side looked to apply high press to regain possession deep into the opposition half. Afif was successful in doing so in the ninth minute, when he dispossessed Saeed Al Muwallad then supplied a perfectly weighted diagonal pass to Asad who controlled then hit on the half-volley with his left past Al Owais for Al Sadd’s first of the night.

Al Ahli’s defensive struggles continued as they failed to deal with an Al Sadd corner kick, allowing the ball to fall for Xavi inside the box.

Xavi placed his ball into the bottom corner, but Al Owais made the save. Afif was quickest to the spilled ball and finished composedly from a very tight angle to double the hosts’ lead after just 12 minutes.

The first half could have ended with a hammering, had it not been for Al Owais denied a number of attempts by Al Sadd players.

Among the unlucky Al Sadd players was Bounedjah, who set a new record in the history of QNB Stars League as the top scorer with 39 scalps this season.

Al Ahli started the second half on the front foot and were rewarded for their attacking efforts with a penalty kick when defender Tarek Salman handled Abdulfattah Assiri’s cross. Omar Al Somah stepped up and drilled home from the spot to half the deficit. Al Owais continued to dominate the individual duel against Bounedjah, making another fine save after the Algerian was sent through on goal by a Xavi through pass.

In the 71st minute, the Algerian was finally successful in beating the Al Ahli keeper, placing his header from Xavi’s cross into the far corner, but Brazilian defender Aderllan Santos produced a heroic goal-line clearance to further frustrate Bounedjah and limit the score to 2-1.

تأهل فرق السد إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا، بفوزه على الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الخامسة لفرق المجموعة الرابعة. ليتصدر الفريق المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتراجع بختاكور الأوزبكي إلى المركز الثاني بـ 8 نقاط، ويظل الأهلي السعودي في 6 نقاط بالمركز الثالث، وبيرسبوليس الإيراني في المركز الرابع بـ 4 نقاط.

سجل هدفي السد علي أسد في الدقيقة 9، وأكرم عفيف في الدقيقة 12، فيما سجل عمر السومة للأهلي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء بعد لمس مدافع السد طارق سلمان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

المباراة في مجملها قدم خلالها السد مستويات جيدة، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص، خاصة بغداد بونجاح الذي لم يحالفه الحظ كثيراً، كما حرمه تألق حارس الأهلي محمد العويس من الوصول إلى الشباك في أكثر من فرصة كان فيها بوضع الانفراد التام. منذ البداية وضحت رغبة السد في الوصول إلى شباك محمد العويس حارس مرمى الأهلي، وضاعت أول فرصة في الدقيقة 2 بعد تمريرة من تشافي لبغداد بونجاح في مواجهة المرمى، سدد الأخير كرة ضعيفة تسلمها الحارس الأهلاوي، وعاد تشافي في الدقيقة 5 ليصنع فرصة ثانية لأكرم عفيف بذات سيناريو الفرصة الأولى، ليسدد أكرم الكرة بعيدة عن المرمى. وبالوصول إلى الدقيقة 9 نجح علي أسد في تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد عرضية من أكرم عفيف خلف المدافعين عالجها أسد بتسديدة يسارية مباشرة في المرمى. وضغط السد بعد هذا الهدف لينجح في إضافة الثاني في الدقيقة 12 بواسطة أكرم عفيف بعد كرة ركنية وصلت لتشافي الذي سددها بقوة فأبعدها الحارس لتجد أكرم الذي وضعها في الشباك من زاوية ضيقة.

تواصلت محاولات السد، وبدا واضحاً أن هناك مباراة خاصة بين بغداد بونجاح هداف السد، وحارس الأهلي محمد عويس، حيث سدد بونجاح كرة قوية في الدقيقة 18 أبعدها الحارس، كما سدد بونجاح كرة أخرى في الدقيقة 44 أبعدها العويس أيضاً إلى ركلة ركنية.

الشوط الثاني بدأه الأهلي بقوة من أجل تقلص الفارق ليحصل على فرصة تسجيل هدف بعد لمس طارق سلمان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها عمر السومة ليسجل منها هدف استشعر بعده لاعبو السد الخطورة، فعادوا للضغط بقوة ليواصل العويس التألق في مواجهة بغداد بونجاح خاصة، فأبعد كرة له في الدقيقة 65، وكذلك رأسية في الدقيقة 72.

ليعود الأهلي ويضغط أيضاً من أجل إدراك التعادل، حتى يحافظ على حظوظه قوية في التأهل للدور التالي، ولكن لاعبي السد كانوا في قمة التركيز لينجحوا في المحافظة على تقدمهم حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة.

بطاقة المباراة

المناسبة: دوري أبطال آسيا – الجولة الخامسة

المكان: استاد جاسم بن حمد بنادي السد

الفريقان: السد والأهلي السعودي

النتيجة: 2/1 للسد

الأهداف: علي أسد د. «9»، أكرم عفيف د. «12»، عمر الثومة د. «50»

البطاقات الصفراء: عبدالكريم حسن د. «30»، غابي د. «74» وسعد الشيب د. «82»

البطاقات الحمراء: لا توجد

تشكيلة الفريقين

السد

سعد الشيب، وبيدرو ميجويل، وعبدالكريم حسن، وتشافي، وحسن أحمد بالنك د. 90+3، وعلي أسد «ياسر أبوبكر د. 59»، وبغداد بونجاح، وغابي، وطارق سلمان، وبوعلام خوخي، وأكرم عفيف، جونغ وو يونغ «سالم الهاجري د. «81».

الأهلي

محمد العويس، وسعيد المول، ومحمد الفاتل، وسلمان موشر، وعمر السومة «أيمن الخليف د. 57»، وعبدالفتاح عسيري، ونوح الموسى «عبدالله ترمين د. 90+2»، وباولو دياز، وحسين عبدالغني، وعبدالرحمن غريب «يوسف الحربي د. 72»، وأدرلان سانتوس.

عنبر يرجع الخسارة إلى خروج السومة مصاباً

فيريرا: الزعيم سيكون أقوى بعد رحيلي

هنّأ البرتغالي مانويل جوزفالدو فيريرا -مدرب فريق السد- أسرة الزعيم وجماهيره ببلوغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن حافظ على صدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى 10 نقاط. وقال فيريرا عقب نهاية مباراة أمس في المؤتمر الصحافي: «سعيد بتأهلنا عن هذه المجموعة، وهدفنا هذا الموسم مواصلة المشوار بعد تتويجنا ببطولة الدوري.

وكان الشوط الأول جيداً للغاية، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من 5 أهداف. ولكن هذا لم يحصل، وسبّب لنا متاعب في الشوط الثاني. ورغم ذلك، فإن الفريق كان قريباً من التسجيل في الشوط الثاني».

ولفت فيريرا إلى أن الفوز والتأهل الآسيوي ليس الحافز الوحيد للزعيم قبل نهائي كأس الأمير. وأضاف: «بطولة كأس الأمير لها قيمة كبيرة لدى لاعبي السد، والتأهل لن يكون المحفّز الوحيد لنصف النهائي، ولكن هناك العديد من الحوافز التي تجعلنا نتأهل لنصف النهائي».

وعن رأيه في حظوظ السد آسيوياً، قال فيريرا: «السد سيكون في الموسم المقبل أقوى من السد الحالي، وهو مرشح قوي للفوز بدوري الأبطال. أنا سعيد بمغادرة السد بعد الحصيلة التي حققتها، ولم نخسر أي مباراة في دور المجموعات على أرضنا. وبلا شك، هذا أتى بمساعدة الجماهير».

من جهته، أرجع يوسف عنبر -مدرب فريق أهلي جدة السعودي- الخسارة التي مُني بها فريقه إلى تأثره بخروج هداف الفريق السوري عمر السومة بعد تسجيله الهدف الأول بداعي الإصابة. وأضاف عنبر: «السد استحق التأهل، ولعب بتكتيك على أعلى مستوى، وكان فريقاً منسجماً ومتكاملاً في جميع الخطوط، ويمتلك العديد من لاعبي الخبرة، خاصة تشافي. وكان هناك إصرار كبير على خطف بطاقة التأهل في ملعبهم. وحاولنا في الشوط الثاني العودة وحصلنا على ركلة جزاء، ولكن خروج المهاجم عمر السومة أثّر علينا، واستعنّا بلاعب صانع ألعاب لسد الفراغ، ولكن خبرة السد تفوقت في نهاية المطاف. ونتمنى أن يحالفنا الحظ في اللقاء المقبل».

وختم عنبر: «البطاقة الثانية باتت محصورة بيننا وبين باختاكور، ونتمنى أن نعوّض ونُوفّق، خاصة أن الفريق يعاني من بعض الإصابات، وستكون مباراة باختاكور المقبلة فاصلة ومصيرية بالنسبة لنا».

عفيف: سنواصل بقوة محلياً وآسيوياً

عبّر أكرم عفيف -الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة أمس أمام أهلي جدة- عن سعادته بتأهل السد لثمن النهائي. وقال عفيف: «نبارك لجماهير السد، و(هاردلك) لجماهير الأهلي. وقد قدّمنا أداء جيداً في الشوط الأول، وأضعنا العديد من الفرص، وهو ما جعل المهمة صعبة بعض الشيء في الشوط الثاني. ولكن في المحصلة، المباراة كانت جيدة، وفريقنا استحق الفوز. ونتطلع إلى مواصلة المشوار بقوة محلياً وآسيوياً».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X