👮‍♂️ Government

108,000 Gaza families to benefit from Qatari aid

١٠٨٫٠٠٠ أسرة في غزة تستفيد من المساعدات القطرية

QNA
Gaza: The Qatari National Committee for the Reconstruction of Gaza began yesterday the disbursement of financial aid to poor families in the Gaza Strip.

A source from the Committee said, in a statement, that the distribution of a cash aid of $100 to the poor families for the first list and the second list started today through post offices according to alphabetical order.

The source pointed out that the total number of families benefiting from cash assistance is about 108,000 families. Meanwhile, Chairman of the National Committee for the Reconstruction of Gaza Ambassador Mohammed Al Emadi met yesterday with UN Special Coordinator for the Middle East Peace Process Nickolay Mladenov.

The two sides discussed the humanitarian situation in the Gaza Strip and the joint efforts to improve it, especially with regard to the issue of electricity, relief projects and temporary employment projects for graduates and workers, stressing the continued efforts to achieve these goals.

Mladenov said that the UN is striving to lift the siege on Gaza and achieve Palestinian unity, adding that it has a long-term plan to improve the conditions of the population of the Gaza Strip in the areas of health, water, energy, and employment.

Mladenov appreciated the positions of the State of Qatar and its assistance to the Palestinians, adding that the UN will continue to work with Qatar, Norway, Switzerland and all donors in this matter. The meeting between Al Emadi and Mladenov is part of a series of meetings and contacts that the Ambassador is making to improve the humanitarian situation in the Gaza Strip.

ثمنت الأمم المتحدة مواقف قطر والمساعدات التي قدمتها للفلسطينيين، في حين أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أمس الاثنين، بدء صرف المنحة المالية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال مصدر باللجنة إنه تم بدء توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة الـ 100 دولار للكشفين الأول والثاني عبر مكاتب البريد ووفقاً للترتيب الأبجدي. وأشار المصدر إلى أن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يبلغ حوالي 108 آلاف أسرة.

واستقبل سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السيد نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في مكتبه بغزة أمس.

واستعرض السفير العمادي جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار أميركي للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.

وناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والجهود المشتركة لتحسينها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال، مؤكدين استمرار الجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

من جهته، أوضح ملادينوف أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة إلى رفع الحصار عن غزة، وتحقيق الوحدة الفلسطينية، مشيراً إلى أن لديها خطة طويلة المدى لتحسين أوضاع سكان قطاع غزة في مجالات الصحة والماء والطاقة والتشغيل.

وثمّن ملادينوف مواقف دولة قطر والمساعدات التي قدمتها للفلسطينيين، وقال: «سنواصل العمل مع أصدقائنا القطريين والنرويج وسويسرا، وكل المانحين في هذا الأمر».

ويأتي لقاء السفير العمادي مع السيد نيكولاي ملادينوف ضمن سلسلة من اللقاءات والاتصالات التي يُجريها سعادته لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

من جانبها، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، من أن أكثر من مليون فلسطيني سيكونون بلا طعام كافٍ في قطاع غزة ما لم تجمع 60 مليون دولار إضافية بحلول يونيو المقبل. وذكرت «أونروا» أن «مقدرتها على مواصلة تقديم الغذاء لهؤلاء اللاجئين في القطاع ستتعرض لتحديات كبيرة».

وتابعت في بيان أصدرته، مساء أمس الاثنين: «إن نحو 620 ألف شخص يعانون من (فقر مدقع)، ولا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية، ويعيشون على أقل من 1.6 دولار في اليوم الواحد». كما أن حوالي 390 ألف شخص يعانون من «فقر مطلق»، ويعيشون على أقل من 3.5 دولار في اليوم الواحد، وفق البيان نفسه.

وأوضحت «أونروا» أن أقل من 80 ألف لاجئ فلسطيني كانوا يتلقون المعونة الاجتماعية في غزة العام 2000، واليوم قفز العدد إلى أكثر من مليون شخص من أصل مليوني نسمة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X