💰 Business

Young nationals explore career paths at Qatar Airways

برنامج الدرب يطرح خيارات مهنية متنوعة تدعم الخطوط القطرية لتوظيف القطريين

Qatar Airways’ Al Darb programme, a Qatarisation initiative by the airline, held its recruitment event for nationals at Al Hazm, Doha on April 3.

The one-day event invited young nationals to meet with Qatar Airways’ recruitment staff and learn more about the airline’s Al Darb programme.

Meaning ‘The Pathway’ in Arabic, the programme invites young nationals to explore the many different employment opportunities available at Qatar Airways Group, including the National Scholarships programme, the Cadet Pilot programme and the Aircraft Maintenance Engineering programme.

Programmes are tailored so that young Nationals can choose their own career paths and identify development opportunities, gaining experience in a culturally diverse organisation. The Al Darb programme enables students and graduates to work on real projects, preparing them for a successful career at Qatar Airways Group. The diversity of the initiative allows nationals to explore different career paths that meet their interests.

Nabeela Fakhri, Senior Vice-President Human Resources at Qatar Airways, said: “At Qatar Airways, we believe that you make the most of yourself when you work somewhere that makes the most of you. Our Al Darb programme continues to be tremendously successful in providing nationals with the opportunity to work for one of the world’s leading airlines, choosing their own career path along the way. As the National Carrier of the State of Qatar, we are very pleased to have taken part in the initiative at Al Hazm, as we seek to be the employer of choice for Nationals.”

The Al Darb Qatarisation programme, a government initiative that aligns with Qatar’s 2030 National Vision, includes a variety of modules, from integrating new joiners into the world of aviation to developing high-calibre students into future professional airline pilots. It provides financial and academic support to nationals studying at home and overseas. Students are provided with assistance during their studies and upon completion, join Qatar Airways as Graduate Developees. Qatar Airways won two awards at the Linkedin Talent Awards 2018: ‘Best Employer Brand’ and ‘Best Recruiter.’

Sachin Kumar | The Peninsula

أقام برنامج الدرب للتقطير التابع للخطوط الجوية القطرية يوم توظيف للقطريين وأبناء القطريات في 3 أبريل 2019. ودعا برنامج الدرب للتقطير جميع المواطنين من الشباب للقاء الممثلين من قسم التوظيف في الخطوط الجوية القطرية ومعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج الدرب. ويلقي برنامج الدرب للتقطير الضوء على المسارات الوظيفية المتاحة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك برنامج الابتعاث الوطني وبرنامج تدريب الطيارين وبرنامج هندسة صيانة الطائرات.

وتم إعداد البرامج بهدف تلبية تطلعات الشباب وتمكينهم من اختيار المسار المهني الذي يناسبهم واكتشاف المواطن التي بإمكانهم تطويرها في شخصياتهم، فضلا عن تمكينهم من اكتساب مهارات جديدة ضمن مؤسسة متعددة الثقافات. ويتيح البرنامج الفرصة أمام المنتسبين من الطلّاب والخريجين للعمل على مشاريع حقيقية وتهيئتهم لمسيرة مهنية ناجحة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية. ويمتاز البرنامج بتمكينه الطلّاب والخريجين من اكتشاف مختلف المسارات المهنية المتاحة واختيار المسار الذي يلبي اهتماماتهم.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: “نؤمن في الخطوط الجوية القطرية بأنه حتى تظهر أفضل ما عندك يجب أن تعمل لدى المؤسسة الأفضل. ويستمر برنامج الدرب للتقطير في تحقيق النجاحات المتتالية من ناحية إتاحته لأفضل الفرص الوظيفية للمواطنين مع تمكينه إياهم من العمل لدى إحدى أفضل شركات الطيران في العالم، وتمكين المنتسبين من اختيار المسار المهني الذي يلبي رغباتهم. ويسعدنا في الناقلة الوطنية لدولة قطر المشاركة في هذه المبادرة في الحزم”.

وقالت ” ان برنامج الدرب يقدم برامج مصممة حسب الطلب تمكن الملتحقين به من تعلم ما يحتاجونه للمجال الذي يرغبون بالعمل فيه مشيرة الى ان البرنامج يطرح خيارات مهنية متنوعة ضمن الخطوط الجوية القطرية للمواطنين القطريين وأبناء القطريات المقدمين علي شق طريق النجاح ليكونوا سفراء لدولة قطر مضيفة ان البرنامج يعمل على تطوير الطلاب المجتهدين الباحثين عن تحقيق ذاتهم من خلال العمل الجاد وتحقيق الانجازات.

ويشتمل برنامج الدرب للتقطير، الذي يعدّ مبادرة حكومية تتماشى جنباً إلى جنب مع الجهود المبذولة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، على أكثر من نهج للتوظيف، مثل إدماج الموظفين الجدد في عالم الطيران وتطوير مهاراتهم لكي يصبحوا قادة لطائرات الناقلة في المستقبل. كما يقدم البرنامج الدعم المالي والأكاديمي للمنتسبين سواء كانوا يدرسون في دولة قطر أو في مختلف دول العالم. وينضمّ الطلاب لدى إتمامهم لدراستهم الجامعية إلى الخطوط الجوية القطرية كخريج متدرب.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزتين خلال حفل توزيع جوائز لينكد إن للمواهب 2018، وهما جائزة أفضل علامة تجارية لصاحب عمل، وجائزة أفضل نهج توظيف.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X