🏆2022

SC volunteers participate in organising major events

المتطوّعون في اللجنة العليا يشاركون في تنظيم فعاليات كبرى

Doha: Volunteers who registered to help Qatar prepare for the FIFA World Cup 2022 are already receiving bespoke skills training and experience in the lead-up to the tournament. The Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) recently provided 400 volunteers for the AR Rahman concert, hosted at Khalifa International Stadium, and 350 for the 2019 CAF Super Cup final, which was recently hosted in Qatar for the first time.

Since launching the volunteering programme in September 2018, the SC has compiled a database of 60,000 Qatar-based volunteers that the Community Engagement team regularly reaches out to support various events.

More than 6,000 applications were received to volunteer at the AR Rahman concert and the SC collaborated with Qatar Volunteers Group (QVG), which has been active for eight years, to select the most suitable people for the occasion and manage them on the day. The SC also collaborated with the Volunteer and Civic Engagement Centre at Qatar University to provide opportunities at the recent CAF Super Cup final between Esperance de Tunis and Raja Casablanca.

Mead Al Emadi, the SC’s Community Engagement Manager, also added her own words of encouragement to the volunteers. She said: “Working as a volunteer now will give participants an advantage when applying for FIFA’s Qatar 2022 volunteer programme, which will cover various aspects of the tournament, including match day management.”

شارك المئات من المتطوعين المسجلين لدى اللجنة العليا في قطر، في تنظيم حفل موسيقي استضافه استاد خليفة الدولي. كما شارك العديد منهم في تنظيم مباراة كأس السوبر الإفريقي على ملعب الغرافة، ليكتسب المتطوعون مهارات عملية للاستفادة منها خلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وشهد الحفل الفني للمغني والموسيقار الشهير أي. أر. رحمان مشاركة 400 متطوّع، بينما شارك 350 متطوّعاً في تنظيم مباراة كأس السوبر الإفريقي؛ حيث تسهم مثل هذه الفرص في إثراء خبرات المتطوعين في تنظيم وإدارة الفعاليات الكبرى، قبل أكثر من ثلاث سنوات على انطلاق منافسات مونديال قطر 2022.

ومنذ الإعلان عن برنامج التطوع في سبتمبر عام 2018، تقدّم أكثر من 60 ألف متطوع في دولة قطر للمشاركة في البرنامج، ويستعين فريق التواصل المجتمعي بالمتطوعين في تنظيم فعاليات متنوعة، بهدف صقل مهاراتهم في هذا المجال.

واستقبلت اللجنة العليا ما يزيد عن ستة آلاف طلب للتطوع في تنظيم حفل أي. أر. رحمان، وتعاونت مع مجموعة متطوعي قطر، التي تنشط في مجال التطوع منذ ثمانية أعوام، لاختيار الأفراد الأكثر ملاءمة للمشاركة في جهود تنظيم الحفل الذي شهد حضور أكثر من 20 ألف شخص.

وخلال الإعداد لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، تعاونت اللجنة العليا مع مركز التطوع والخدمة المجتمعية في جامعة قطر، لتوفير مئات المتطوعين للمشاركة في تنظيم المباراة، التي أقيمت خارج إفريقيا للمرة الأولى، وشهدت حضوراً جماهيرياً واسعاً.

من جانبها، قالت ميعاد العمادي، مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا: «إن التطوّع في مثل هذه الفعاليات قبل بطولة قطر 2022 يمنح الأفضلية للمتطوعين عند التقدم لبرنامج التطوع الذي سيغطي كافة جوانب تنظيم مونديال 2022، بما في ذلك إدارة منافسات البطولة».

وأضافت العمادي: «استضفنا مؤخراً فعالية كبرى حضرها الآلاف في أحد استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كما شهدت قطر منافسة كروية حضرها مشجعون من بلدان مختلفة. وقد أسهمت هذه الفرص الفريدة في إثراء خبرات المتطوعين في تنظيم وإدارة الفعاليات الكبرى، ما يدعم دورهم عندما تستقبل قطر المشجعين من مختلف أنحاء العالم في 2022. وتأتي فرص التطوع هذه ضمن جهودنا للتواصل والعمل مع متطوعينا؛ حيث يساعدنا ذلك في التخطيط لتنظيم الحدث الرياضي الأضخم في العالم، بما في ذلك التعامل مع أعداد كبيرة من الجمهور، والخدمات المقدمة لحضور المنافسات، وتعزيز تجربة المشجعين، وغيرها».

ومن المقرر أن يشارك المتطوعون في عدد من المحطات المهمة على الطريق نحو استضافة مونديال العرب 2022، منها افتتاح الاستادات والفعاليات التجريبية وغيرها؛ حيث سيبرز دورهم في أنشطة إدارة الفعاليات والضيافة والترويج والاتصال والتعامل مع الجمهور والأمن والخدمات الطبية وغيرها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X