👮‍♂️ Government

Sale of local vegetables at Mahaseel records 28% rise

مقارنة بنسخة العام الماضي من المهرجان %28 زيادة بمبيعات الخضراوات بـ «محاصيل»

The sale of locally produced vegetables at the third edition of Mahaseel Festival, organised by Katara – the Cultural Village from December 31 until March 30, recorded a 28% increase compared to the previous edition.

The festival, held in co-operation with the Ministry of Municipality and Environment, sold 445 tonnes of locally produced vegetables throughout its duration, compared to 348 tonnes at the previous edition.

The owners of the participating farms have expressed their happiness at the event, which gave them a venue to market their products, and introduced their products to more customers of different categories.

As much as 850kg honey was sold. The sale of various types of flowers amounted to QR515,000 with an increase of 190% compared to the previous season. Besides, 2,822 trays of eggs were sold, 8 tonnes of dates, and 5,574kg of mushroom at a total amount of QR45,000.

The sale of premium quality and organic locally produced vegetables increase considerably compared to the previous edition. For premium quality vegetables, the sale amounted to 41 tonnes with a 35% increase compared to the previous edition, and organic

vegetables 34 tonnes, up 56%.

حقق مهرجان «محاصيل» الثالث الذي نظّمته مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، خلال الفترة من 31 ديسمبر حتى 30 مارس الماضيين، نجاحاً ملحوظاً في بيع المنتجات المحلية من الخضراوات، والزهور الطبيعية المحلية، والعسل المحلي، والبيض، والتمور، والفطر، واللحوم الحمراء والبيضاء، والألبان ومنتجاتها، والعصائر.

شهد المهرجان مشاركة عدد من المزارع القطرية وأصحاب المناحل وشركات المنتجات الغذائية الوطنية بمختلف تخصصاتها؛ من دواجن، ولحوم، وخضراوات، وألبان ومنتجاتها، وعصائر، بالإضافة إلى الورود الطبيعية المحلية.

وتشير إحصائية إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة، إلى أنه في مجال الخضراوات بيعت 445 طناً من الخضراوات خلال فترة المهرجان، بزيادة بلغت %28 عن مبيعات الموسم السابق التي بلغت 348 طناً.

وقد أعرب حائزو المزارع المشاركة عن سعادتهم بهذا المنفذ الجديد لتسويق منتجاتهم الزراعية، الذي أدى إلى تعريف المواطنين والمقيمين والسياح بالخضراوات القطرية ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة.

وفي مجال مبيعات عسل النحل، تعرّف الزوار على طريقة إنتاج عسل النحل القطري، الذي لقي إقبالاً كبيراً من الزوار بسبب جودته العالية وأسلوب تسويقه، وبلغت المبيعات 850 كيلوجراماً.

وفي مجال مبيعات الزهور الطبيعية، قامت بعض المزارع المنتجة للزهور المحلية بعرض أنواع مختلفة من الزهور التي لاقت رواجاً كبيراً من الزوار، حيث بلغت المبيعات حوالي 515 ألف ريال خلال فترة المهرجان، بزيادة نسبتها %190 عن مبيعات الموسم السابق للمهرجان التي بلغت 177 ألف ريال فقط.

وفي مجال مبيعات البيض، قامت بعض المزارع والشركات القطرية بعرض منتجاتها من البيض خلال فترة المهرجان، وقد بلغت مبيعاتها حوالي 2822 طبق بيض. وفي مجال مبيعات التمور، عُرضت التمور القطرية من قبل أصحاب المزارع وشركة محاصيل، وبلغت المبيعات 8 أطنان من مختلف أصناف التمور خلال فترة المهرجان، وقد لاقت استحساناً من الزوار.

وبالنسبة لمبيعات الفطر، حقق مهرجان محاصيل مبيعات بلغت 5574 كيلوجراماً بقيمة 45 ألف ريال.

وحققت الخضراوات المميّزة والعضوية مشاركة متميّزة بلغت 41 طناً، بزيادة %35 عن مبيعات الموسم السابق التي بلغت 30 طناً. كما بلغت مبيعات الخضراوات العضوية 34 طناً، بزيادة %56 عن مبيعات الموسم السابق التي بلغت 15 طناً.

وفي مجال مبيعات اللحوم، شاركت المزارع والشركات المتخصصة في إنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء، وبيعت 12556 كيلوجراماً من اللحوم الطازجة (الحمراء والبيضاء) خلال فترة المهرجان، بزيادة %75 عن مبيعات الموسم السابق التي بلغت 7135 كيلوجراماً.

وفي مجال مبيعات منتجات الألبان، عرضت الشركات الوطنية منتجاتها من الألبان (الجبن- الزبدة- الزبادي) والعصائر، وبلغت المبيعات 3503 لترات عصائر و3424 كيلوجرام ألبان.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X