⚽ QSL

Qatar SC, Al Markhiya advance into third round of Amir Cup

إيتو يقود القطراوي للمرحلة الثالثة لكأس الأمير ومرخاوي الحزم يطيح بالصواعق

A goal from former Barcelona star Samuel Eto’o helped Qatar SC to edge past Muaither 1-0 while second Division side Al Markhiya SC won the eight goal thriller against Al Kharaitiyat SC 5-3 to advance into the third round of the Amir Cup.

At Grand Hamad Stadium yesterday, Eto’o scored the lone match winning goal in the 81st minute to give Qatar a narrow win.

The win was the second one for Qatar SC against Muaither with in a span of five days.

On Wednesday, Qatar SC had defeated Muaither by an identical margin in the QSL play-off match to retain their place in next season’s QSL.

Qatar SC next play Al Ahli in the third round match.

In the other match, Al Markhiya helped by goals from Abdulla Fahad A Hajri, Ouday Khaled Abduljaffal, Uche Kalu, Osam Musa Al Oun and Hamza Sanhaji, advanced into the third round.

At the end of half time Markhiya were leading 4-1.

In the second half, Al Kharaitiyat made strong recovery to reduce the margin but a last minute goal put the issue beyond doubt for Al Markhiya.

Al Markhiya started on a flourish by scoring four goals within a span of 16 minutes.

They opened the goal account in the ninth minute, added a second one three minutes later and the third one came in the 18th minute and the fourth goal came in the 25th minute.

Al Kharaitiyat pulled one back in the 40th minute through Valentin Marius Lazar to make it 4-1 going into the half time break.

In the second half, Al Kharaitiyat scored in 70 and 86 minute, through Lazar and Abdurahman Abakar Mohammad, to make it 4-3 but a last minute goal gave Al Markhiya the advantage and a place in the third round where they will take on Al Shahaniya.

By Armstrong Vas I The Peninsula

تأهل فريق قطر لمقابلة الأهلي في المرحلة الثالثة من بطولة كأس الأمير، بعد فوزه أمس على معيذر بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين في ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، بعد مباراة جيدة من الفريقين، لعب فيها قطر بـ 10 لاعبين من الدقيقة 26 بعد طرد لاعبه محمد سالم الربيعي، ورغم ذلك نجح في حسم المباراة لمصلحته بالهدف الذي سجله صمويل إيتو في الدقيقة 81.

جاء الشوط الأول متكافئاً، وأبرز ما فيه هو إشهار الحكم نايف القادري البطاقة الحمراء في وجه لاعب قطر محمد سالم الربيعي في الدقيقة 26، بعد مخالفته مع وليد صالح لاعب معيذر. ويلاحظ أن الشوط الأول شهد اعتماد الفريقين على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وشهدت الدقيقة 19 أول محاولة للتسجيل لمصلحة قطر من رأسية بهاء عبدالرحمن التي أبعدها مهدي خالص لاعب معيذر برأسه، وتلتها تسديدة في الدقيقة 21 لمصعب اللحام في يد حارس قطر رجب حمزة، وردّ عليها بهاء عبدالرحمن بتسديدة قوية في الدقيقة 22 في يد الحارس غيث جمعة، ليطرد بعدها الحكم محمد سالم بعد مخالفته مع وليد صالح وتحديداً من الدقيقة 26، ويلعب الفريق بـ 10 لاعبين، ويلاحظ عدم تأثّره بهذا الأمر خلال الشوط الأول، وكذلك عدم استفادة معيذر من الزيادة، فضاعت عدة فرص أبرزها من تسديدة لاعب معيذر عبدالرؤوف حسين في الدقيقة 32، وتسديدة زميله مصعب اللحام من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35، والتي تألق الحارس رجب حمزة بالتصدي. أما أبرز المحاولات في الشوط الأول فكانت في الدقيقة 44 لمصلحة قطر من كرة ركنية حاول الدفاع إبعادها لتجد خالد محمودي الذي سددها قوية تألق الحارس وأبعدها.

بداية الشوط الثاني بدأ القطراوي أفضل تنظيماً وتنويعاً للعب، واستحواذاً ومحاولات هجومية. وعلى عكس هذه الحالة، نجح معيذر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65، عن طريق مامادو لامين ديوارا برأسية على يمين الحارس رجب حمزة في المرمى، ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف. وتواصلت المباراة لتشهد الدقيقة 70 فرصة لفريق قطر من تسديدة لحسين علي تصدى لها الحارس غيث جمعة، ورد عليها مامادو لامين برأسية قوية أبعدها رجب حمزة.

تواصلت المحاولات من جانب الفريقين حتى جاءت الدقيقة 81 التي سجّل معها قطر الهدف الأول بعد كرة ركنية، وصلت الكرة إلى رامي فايز الذي حوّل الكرة برأسية إلى صمويل إيتو الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك. ورغم المحاولات الحثيثة من جانب معيذر لمعادلة النتيجة فإن القطراوي صمد في وجه كل المحاولات للوصول إلى شباك الحارس رجب حمزة حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوزه بهدف ليتأهل إلى المرحلة الثالثة.

مرخاوي الحزم يطيح بالصواعق

أطاح فريق المرخية بصواعق الخريطيات خارج مسابقة أغلى الكؤوس، بتغلبه عليه بخماسية 5-3 في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس ضمن مباريات المرحلة الثانية على استاد حمد الكبير، ليترشح المرخية للقاء الشحانية في الدور الثالث الأسبوع المقبل.

المرخية كان صاحب المبادرة منذ الصافرة الأولى، وتمكن من تسيّد المجريات وحقق الأسبقية بعد أقل من 10 دقائق على صافرة البداية، بواسطة عبدالله الهاجري الذي استغل تمريرة أوتشي كالو، ووضحت أفضلية المرخية على المباراة مستفيداً من الكوارث الدفاعية التي ارتكبها فريق الخريطيات، وضاعف حمزة الصنهاجي النتيجة بعد أن تلقى تمريرة السوري عدي جفال د. 12 متوجاً أفضلية فريقه.

ولم تتوقف الأخطاء الدفاعية الساذجة في خط ظهر الصواعق، ليعمّق النيجيري كالو أوتشي الفارق للمرخاوي بعد أن راوغ وناور في الصندوق، وسجل الهدف الثالث لفريقه مع مرور ثلث ساعة على البداية.

ومع حلول الدقيقة 25، كان المرخية يوقّع على رابع الأهداف بإمضاء مدافعه أسامة العون، ليزيد من هموم الخريطيات الذي سعى لتغيير صورته في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، وحاول وسام رزق أن يلملم الصفوف ويوقف حالة الإحباط في الصفوف الخلفية، وتمكن عبدالهادي نعمان من تسجيل هدف فريقه الأول، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف ليعود الروماني فالنتين لازار ليسجل أول أهداف الصواعق قبيل الدخول للاستراحة.

وفي الشوط الثاني، تمكن الروماني فالنتين لازار من إضافة هدفه الشخصي الثاني د. 70، واستمر الخريطيات يحاول لكن مغامرته كانت على حساب انكشاف خطوطه الخلفية، ونجح عبدالرحمن أبكر في إشعال المباراة قبل دقيقتين من صافرة النهاية، مستفيداً من خطأ دفاعي فادح للمرخية، ولكن المرخية لم يبقَ مستكيناً في مواقعه الخلفية، وهاجم بمرتدات سريعة نجح على إثرها في الحصول على ركلة جزاء احتسبها الحكم حمد السبيعي، ليؤمّن حمزة الصنهاجي فوز المرخاوي، ويوقّع على الخماسية من علامة الجزاء، بعد أن استعان الحكم السبيعي بـ «فار».

Qatar SC, Al Markhiya advance into third round of Amir Cup

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X