additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar begins to receive applications for permanent residence

قطر تبدأ في استقبال طلبات الإقامة الدائمة

MoI provides link to check if you can apply for Qatar Permanent Residency

Doha: Now you check if you are eligible to apply for permanent residency.

The Interior Ministry has provided a link to check if one is eligible to apply for a Permanent Residency Card.

The user needs to enter the Qatar ID number and the date of expiry on the form and click submit.

The website will then tell you if you are eligible or not to apply for the Permanent Residency Card.

If not eligible it shows a message “QID is not eligible to apply for Permanent Residency.”

If you are eligible it will specify the type of category for which you can apply and provides a link to apply.

It will show the message “QID is eligible to apply for Permanent Residency under below categories.”

The application for a permanent residence card is electronically submitted through the Ministry of Interior website.

CLICK HERE TO CHECK YOUR ELIGIBILITY

لجنة الإقامة الدائمة تتلقى طلبات عبر الموقع الإلكترونى للداخلية

المقدم محمد المهندي: غير المستوفين للشروط لن يستطيعوا الوصول إلى طلبات التقديم

الموافقة على طلب الإقامة الدائمة للأب يشمل زوجته وأبناءه

المقدم عيسى الكعبي: بإمكان أي مقيم الاستفسار عن استحقاقه للبطاقة بإدخال رقمه الشخصي عبر النظام

أعلن المقدم محمد بن علي المهندي مساعد مدير إدارة الخدمات الموحدة وعضو لجنة الإقامة الدائمة بوزارة الداخلية عن تلقي طلبات للحصول على الإقامة الدائمة أمس عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا تعريفيا أمس ووضعت خلاله أسس وضوابط عملها، ومن المقرر عقد اجتماع آخر بعد أسبوعين لمراجعة اول دفعة من الطلبات الواردة من مقرر اللجنة وسكرتاريتها.

آلية تقديم الطلبات

وقال المقدم المهندي فى لقاء مع برنامج تراحيب الذى تبثه قناة الريان الفضائية إن طلبات الإقامة الدائمة تمر عبر مقرر اللجنة لمراجعتها ومعرفة مدى استحقاق مقدم الطلب، ومن ثم تستكمل الإجراءات فى وزارة الداخلية، وبعدها يتم ارسال رسالة الى مقدم الطلب تفيد بأن طلبه تحت الإجراء.

وحول آلية تقديم الطلبات للحصول على الإقامة الدائمة قال المقدم المهندي: التقديم من خلال الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية، وبإمكان مقدم الطلب الاطلاع على شروط الحصول على الإقامة الدائمة وهى متوافرة فى الموقع نفسه، موضحا أن النظام مربوط بالاشتراطات المحددة للحصول على الإقامة الدائمة، ويعنى هذا أن غير المستوفين للشروط لن يستطيعوا الوصول إلى طلبات التقديم، فاذا كان الشخص لم يكمل 20 عاماً فى البلاد على سبيل المثال لن يستطيع التقديم، مشيرا فى هذا الصدد إلى وجود استثناءات فى بند الدخل مثل مواليد قطر وأبناء القطرية، ومن قضوا 50 عاما فى قطر.

وفى رده على سؤال حول المرافقين لمقدم الطلب قال: اذا تمت الموافقة على الإقامة الدائمة للأب فان ذلك يشمل زوجته وابناءه حتى لو لم يكونوا قد قضوا المدة التى قضاها مقدم الطلب مقيما فى قطر.

سحب بطاقة الإقامة

وحول إمكانية سحب بطاقة الاقامة الدائمة بعد منحها قال: من يحصل على بطاقة الإقامة الدائمة لابد أن يحصل على شهادة حسن سير وسلوك من الجهات الأمنية فى الدولة، وإذا حدثت له أي قضية بعد حصوله على بطاقة الاقامة الدائمة يتم عرض موضوعه على لجنة الإقامة الدائمة ويمكن سحب البطاقة منه، مشددا على ضرورة ان يحافظ حامل بطاقة الإقامة الدائمة على قوانين البلد، لأن حامل هذه البطاقة يحصل على ميزات كبيرة تقدمها الدولة لذلك لابد أن يحافظ على هذه المميزات.

وحول الفئات المستفيدة من بطاقة الإقامة الدائمة قال المقدم المهندي: قد صدرت عدة قرارات من مجلس الوزراء الموقر فى سبيل تنفيذ القانون رقم 10، والفئات المستهدفة كثيرة، وهناك شروط تطبق من ضمنها الإقامة فى البلد لمدة 20 عاما والدخل للمقيم 20 ألف ريال قطرى فى القطاع الحكومى و30 ألف ريال قطرى فى القطاع الخاص، مشيرا الى وجود استثناءات في هذه الشروط.

الاستفسار عن البطاقة

من جانبه قال المقدم عيسى حمد الكعبى مقرر لجنة الإقامة الدائمة بوزارة الداخلية إن بامكان أي مقيم الدخول على موقع وزارة الداخلية للاستفسار عن استحقاقه لبطاقة الإقامة الدائمة، ويتم ذلك بمجرد إدخال رقمه الشخصى عبر النظام، فاذا كان مستحقا سيحوله النظام مباشرة إلى الشروط والأحكام وبإمكانه تقديم طلبه مباشرة، ويمكن لمقدم الطلب تسجيل المرافقين له أيضا، وبعد ذلك تأتيه رسالة بأن طلبه تحت الإجراء، وبعد أن يتم الطلب عبر اللجنة سترد إليه رسالة ثانية بإرفاق المستندات التى تحددها اللجنة.

وقال المقدم الكعبى إن صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة 5 سنوات، وكذلك بالنسبة لأبناء مقدم الطلب، وفى حال بلوغ أحد الابناء 18 سنة تقوم اللجنة بارسال رسالة للأب، فاذا كان الابن يدرس يتم التمديد له، واذا كان يعمل يتم نقله على طلب جديد، أو نظام شؤون الوافدين ( الاقامات)، مشيرا إلى أن الرسوم التى يدفعها مقدم الطلب وهى 3 آلاف ريال قطرى لا ترد، وبعد عرض الطلب على اللجنة والموافقة يتم تحويل الطلب الى شؤون الوافدين لصرف بطاقة الإقامة الدائمة.

مزايا الإقامة الدائمة

وأشار المقدم الكعبى إلى أن حامل بطاقة الاقامة الدائمة يستفيد من عدة امتيازات، منها حق التعليم المجانى والصحة والعلاج المجانى، والاستثمار بنسبة 100 % وبدون شريك قطرى والحصول على سجل تجارى وشراء العقارات، ويعنى هذا أن حامل البطاقة الدائمة يعامل معاملة القطري.

اضغط هنا للتحقق من أهليتك

Qatar begins to receive applications for permanent residence Qatar begins to receive applications for permanent residence

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button