💰 Business

Qatar Airways wins big at PAX International Readership Awards

«القطرية» تحصد جوائز عالمية من «باكس إنترناشونال»

DOHA: Qatar Airways has been awarded the PAX International Readership award for ‘Best Cabin Interior Passenger Experience’ at an awards ceremony that took place at the Radisson Blu hotel in Hamburg, Germany, on Wednesday. The carrier also received the ‘Best In-Flight Duty Free Programme’ award for the Middle East, the third time in four years that it has won this award, and the ‘Outstanding Food Service’ award.

The ‘Best Cabin Interior Passenger Experience’ award recognises the unparalleled in-flight experience offered on Qatar Airways’ patented Business Class seat, Qsuite, which features the industry’s first-ever double bed in Business Class, as well as sliding panels that stow away, enabling colleagues, family members and friends travelling together to create their own private suite.

Qatar Airways Group Chief Executive, Akbar Al Baker, said: “As an airline, one of our highest priorities is to provide our customers with an exceptional experience each and every time they fly. We continually strive to innovate in order to create a memorable environment onboard — from our cabin interior, to our exquisite food and beverage service, to our extensive duty free offering. We are very pleased that these awards recognise our efforts to pay attention to every detail.”

Qatar Duty Free Senior Vice President, Bruce Bowman, said: “We are delighted that our in-flight duty free programme has been recognised as best in class in the Middle East for the third time in four years.

This is testament to our commitment to provide passengers with a selection of luxury and leading brands and products tailored to their needs. The introduction of our online pre-order facility last year also means that passengers can shop prior to travelling and have their shopping delivered to the comfort of their seats. The Middle East is a highly competitive region for duty free; thus we are tremendously gratified to have received this award.”

Qatar Airways’ in-flight offering includes an exclusive selection of affordable and luxury brands, as well as its in-flight duty free magazine, Extravaganza, introducing passengers to a collection of more than 170 in-flight products, including fragrances, cosmetics, skincare, watches, jewellery, fashion accessories, toys, and Qatar Airways memorabilia.

One of the largest duty free retailers in the world, Qatar Duty Free (QDF) boasts more than 90 elegant boutiques and luxury, high-end stores, as well as more than 30 restaurants and cafés covering an area of 40,000 square metres at HIA, providing travellers with a world-class shopping experience under one roof. Luxury brands also available at the five-star airport include Tiffany & Co., Gucci, Bulgari, Hermès, Burberry, Hugo Boss, Moncler, Rolex and Harrods.

حصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة «أفضل تجربة مسافرين – المقصورة الداخلية» عن مقاعد كيو سويت للمسافرين على درجة رجال الأعمال خلال حفل توزيع جوائز قرّاء مجلة باكس إنترناشونال، والذي أقيم أمس الأول في فندق راديسون بلو في مدينة هامبورغ، ألمانيا. كما فازت الناقلة الوطنية بجائزة «أفضل برنامج سوق حرة على متن الطائرة – الشرق الأوسط» للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام، وبجائزة «خدمات استثنائية في تقديم الطعام».

يأتي فوز الناقلة القطرية بجائزة «أفضل تجربة مسافرين – المقصورة الداخلية» بفضل التجربة الاستثنائية للمسافرين في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال، حيث بإمكان المسافرين تحويل المقاعد إلى سرير كامل الانحناء لأول مرة على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب الفواصل بين المقاعد لتكوين جناح خاص على متن الطائرة.

أفضل تجربة

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نحرص في الخطوط الجوية القطرية دائماً على تقديم أفضل تجربة سفر لجميع الركاب في كل مرة يسافرون بها معنا، ولا ندخر جهداً لإتاحة أحدث الابتكارات أمام مسافرينا ومنحهم تجربة سفر مريحة ومميزة، تشمل تصميماً مميزاً للمقصورة الداخلية، ومجموعة متنوعة من أشهى الأطعمة، وسوقاً حرة تضم أفضل المنتجات. ويسرّنا الفوز بهذه الجوائز التي تأتي تقديراً لخدماتنا وجهودنا وتركيزنا على أدق التفاصيل».

وقال السيد بروس بومان، نائب أول الرئيس التنفيذي للسوق الحرة القطرية: «يسعدنا أن برنامج السوق الحرة على متن الطائرة قد نال هذه الجائزة؛ التي تؤكد على أنه الأفضل في فئته في الشرق الأوسط للمرة الثالثة خلال أربع سنوات. كما تؤكد على مدى التزامنا بتزويد المسافرين بمجموعة مختارة من العلامات التجارية الرائدة والمنتجات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. وتأتي خدمة الطلب مسبقاً عبر الإنترنت، التي تم تقديمها العام الماضي، لتمكين المسافرين من التسوّق قبل السفر، وتسليم مشترياتهم وهم على مقاعدهم. وتعد منطقة الشرق الأوسط ذات بيئة تنافسية للغاية في مجال السوق الحرة، ونحن سعداء للغاية للفوز بهذه الجائزة».

منتجات راقية

وتشتمل خدمات الخطوط الجوية القطرية على متن الطائرة على مجموعة متنوعة من المنتجات الراقية، من خلال السوق الحرة القطرية، بالإضافة إلى مجلة السوق الحرة «إكسترافاجنزا»، التي تستعرض مجموعة من المنتجات المتنوعة، مثل العطور، ومواد التجميل، ومواد العناية بالبشرة، والساعات، والمجوهرات، والإكسسوارات، والألعاب، والهدايا التذكارية؛ التي تحمل شعار الخطوط الجوية القطرية.

وتضم السوق الحرة القطرية أكثر من 90 فرعاً لمتاجر راقية، وأكثر من 30 استراحة ومطعماً تمتد على مساحة 40 ألف متر مربع في مطار حمد الدولي بالدوحة، لتمنح المسافرين تجربة تسوّق ذات طراز عالمي. ومن العلامات التجارية المتاحة في السوق الحرة القطرية: تيفاني أند كو وغوتشي وبلغاري وهيرميس وهوجو بوس ومونكلير ورولكس وهارودز. بالإضافة إلى ذلك، تعرض السوق الحرة القطرية -الحائزة على الجوائز- بانتظام منصات خاصة لعرض المنتجات المتميزة من علامات فاخرة، بما في ذلك: ميزون كريستيان ديور، وديور للعطور، وتومي، وأجنر.

إنجازات

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، مؤخراً، عن تدشين رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك: غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، ودا نانغ في فيتنام. كما ستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك: لشبونة في البرتغال، ومالطا، والرباط في المغرب، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X