😎 LifeStyle

Over 250 brands to participate in 15th Heya Arabian Fashion Exhibition

«هي للأزياء العربية» يستقطب 250 علامة تجارية

More than 250 brands will be taking part in the 15th edition of Heya Arabian Fashion Exhibition, Qatar’s most popular showcase of abayas and traditional Arabian attire, to be held from April 26 to 30 at Doha Exhibition and Convention Center.

Held under the patronage of H E Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa Al Thani, the show organised by Design Creationz with the support of the Qatar National Tourism Council (QNTC), features more than 20 fashion shows, seminars, designer workshops.

The exhibition continues to be a strong platform for Qatari designers to showcase their designs, with Qatari brands representing 70 percent of participants. This year’s edition also features international brands from Kuwait, Oman, India, Lebanon, Morocco, China, India, Sri Lanka, England and Belgium.

Offering a unique flavour of Arabian heritage, the Spring/Summer 2019 show will see returning brands including Debaj, Harlienz, the Hammadies (previously Lamar), as well as new exhibitors including, Avenant, Ebru Aykas by Duygu Gume, Saouli by Karima Saouli to mention a few.

Mashal Shahbik from QNTC said: “As a growing platform for businesswomen and fashionistas from Qatar and the world, Heya is a great example of how business events can offer curated experiences that celebrate entrepreneurship and Arabian culture. The show has provided an enriching event for lovers of Arabian fashion, whether designers, shoppers or businesswomen for 14 editions and we look forward to witnessing its continued growth in this next edition.”

This year’s exhibition has partnered with the Indian Embassy which will see designer Suneet Varma showcase his work in Qatar for the first time. One of India’s foremost couturiers, Varma earned his degree from Europe in 1986 and went on to work with Yves Saint Laurent in Paris. He will participate in talks and workshops throughout Heya focusing on fashion design, textiles, and sustainable fashion.

Design Creationz spokesperson, Esraa Abel, said: “The show this year offers the most diverse range of brands. We have also dedicated a larger portion of the exhibition to regional talent, while celebrating the Qatar-India Year of Culture in collaboration with the Indian Embassy.”

Three prestigious designers, namely Pero, 3 clothing and SR will also take part in the exhibition in the Indian Pavilion, while a special fashion show and cocktail reception featuring all three Indian designers will also be held.

Virginia Commonwealth University School of Arts in Qatar (VCUarts Qatar), Tajmeel Academy Qatar, Qatar Business Incubation Center (QBIC), and Bedaya center will offer young talent valuable advice related to the industry.

Reem Al Suwaidi, General Manager of Bedaya, said: “Our mission is to provide support and guidance to Qatari entrepreneurs as they embark on their business journey. That’s why we are happy with this partnership with Heya, and we look forward to working with budding designers at the event and to helping them get their business off the ground.”

Hamad Al Qahtani, General Manager of QBIC said: “QBIC is focused on enriching the fashion industry through partnerships such as Heya to empower and support local entrepreneurs with a variety of programmes.

This year, some of our incubated start-ups are participating in the event and we look forward to empowering more designers through Heya.” Heya is open for women only except on the opening day, during which men can accompany family members. Children below 13 years old cannot enter the exhibition.

يعود «معرض هي للأزياء العربية» -المعرض الأبرز في قطر للعبايات والأزياء العربية الراقية- في نسخته الـ 15 في الشهر الحالي، بمشاركة مميزة من أكثر من 250 علامة تجارية لمواهب التصميم من قطر والمنطقة والعالم، ومع برنامج فعاليات يضم أكثر من 20 عرض أزياء ومجموعة من الندوات وورش العمل للمصممين المشاركين بالمعرض. يقام المعرض تحت رعاية كريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 26-30 أبريل 2019، وتنظمه شركة ديزاين كريشنز بدعم من المجلس الوطني للسياحة، بهدف تمكين القطاع الخاص من استقطاب واستضافة الفعاليات العالمية.

يستمر المعرض في توفير منصة خاصة لمواهب التصميم من قطر بمشاركة بنسبة 70 % من عدد العارضين. كما تتميز نسخة هذا العام من المعرض بمشاركة علامات تجارية عالمية بارزة لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية من 11 دولة، بما فيها الكويت، وعمان، والهند، ولبنان، والمغرب، والصين، وسريلانكا، وإنجلترا، وبلجيكا.

ويحتضن المعرض في نسخته الـ 15 لربيع وصيف 2019، علامات تجارية تشارك مجدداً، منها: ديباج Debaj، وهارلينز Harlienz، وحماديز Hammadies (سابقاً لامار)، بالإضافة إلى عارضين جدد، بما في ذلك «أفانانت» Avenant، وإبرو أيكاس Ebru Aykas من «دويجو جومي» Duygu Gume، و»صولي» Saouli من كريمة صولي، فضلاً عن مجموعة واسعة من أبرز الأسماء.

ثراء

وفي هذا الصدد، علقت مشاعل شهبيك -من المجلس الوطني للسياحة- قائلة: «يعد معرض «هي» نموذجاً لفعاليات الأعمال التي تقدم تجربة قطرية أصيلة، تحتفي بريادة الأعمال وتراثنا العربي في الوقت ذاته، وذلك بصفته منصة متنامية لسيدات الأعمال والمختصين في الأزياء من قطر والعالم. ولقد تمكن المعرض على مدار 14 نسخة من توفير فعالية ثرية لجميع محبي الأزياء العربية، سواء كانوا مصممين أو متسوقين أو سيدات أعمال، ونحن ننتظر بترقب النمو الذي سيحققه في هذه النسخة».

يقام معرض «هي» هذا العام بالشراكة مع السفارة الهندية، حيث سيعرض المصمم العالمي الهندي الشهير سونيت فارما أشهر أزيائه في قطر للمرة الأولى. ويعد فارما أحد أشهر مصممي الأزياء في الهند، وبات يخلد السحر والأناقة. بعد حصوله على شهادته الجامعية من أوروبا عام 1986، عمل فارما مع إيف سان لوران في باريس، وسيشارك فارما في عدد من ورش العمل والندوات خلال معرض «هي»، حيث سيتحدث عن تصميم الأزياء واستخدام المنسوجات المستدامة.

وحول مشاركته في معرض «هي»، قال فارما: «يشرفني أن أعرض أعمالي للمرة الأولى في معرض هي للأزياء العربية، فأنا أتطلع إلى التواصل مع المجتمع القطري، والتعرف على صناعة الأزياء المزدهرة في قطر عن كثب».

تنوع

بدورها، قالت إسراء آبل، المتحدثة باسم ديزاين كريشنز – الشركة المنفذة للمعرض: «إن المعرض هذا العام هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق. لقد خصصنا في المعرض مساحة أكبر لمواهب التصميم المميّزة من المنطقة، كما نحتفل في هذه النسخة من المعرض بالعام الثقافي قطر والهند، وذلك بالتعاون مع السفارة الهندية».

كما سيشارك ثلاثة من المصممين المرموقين، وهم: «بيرو» Pero، و»كلوزينج3» 3 clothing، و»أس.آر» SR في المعرض في الجناح المخصص للهند، بينما سيقام أيضاً عرض أزياء خاص وحفل كوكتيل يضم المصممين الثلاثة، بمشاركة زوجة السفير الهندي السيدة ريتو كوماران.

ويشتمل معرض «هي» على العديد من الفعاليات، التي تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء، حيث ستقدم كل من جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، وأكاديمية تجميل، وحاضنة قطر للأعمال، ومركز «بداية»، المشورة لرواد الأعمال القطريين الشباب حول مسارهم المهني، والنصائح القيمة للمواهب الصاعدة في صناعة الأزياء.

من جهتها، قالت ريم السويدي، المديرة العامة لمركز بداية: «نحن سعداء بمشاركتنا في معرض «هي» هذا العام مجدداً، لدعم مواهب التصميم المحلية، من خلال تقديم المشورة والتوجيه، وتمهيد الطريق للجيل الصاعد، لكي يصبحوا قادة أعمال في المستقبل، حيث تتزامن هذه الشراكة مع هدف مركز بداية المتمثل في دعم الشباب القطري في تأسيس أعمال ناجحة، وتمكينهم من المساهمة في مستقبل مزدهر لأمتنا».

حافز

وقال السيد حمد القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال: «يشكّل معرض «هي» منصة ممتازة تتيح الفرصة لمصممي الأزياء الصاعدين ورجال الأعمال والعارضين لإبراز علاماتهم التجارية المميزة. وتسعى الحاضنة من خلال شراكتها مع المعرض إلى تعزيز ريادة الأعمال، فضلاً عن إثراء صناعة الأزياء في قطر. كما تشارك بعض الشركات الناشئة المحتضنة لدينا في المعرض في هذه النسخة، ونحن نتطلع إلى دعم المزيد من المصممين هذا العام، من خلال هذه المنصة القيمة».

ولضمان توفير أجواء مريحة خلال العروض، يفتح معرض «هي» أبوابه حصرياً للنساء، بينما يتيح في اليوم الأول من المعرض (26 أبريل الحالي) للرجال الدخول برفقة أفراد العائلة، ولا يسمح المعرض بدخول الصغار الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة.

وتتضمن قائمة الشركاء للمعرض في هذا العام كلاً من: ميزون دي جويل، وفندق شانغريلا الدوحة، وفندق إزدان، وجيرلان سبا، وأكاديمية تجميل، وجامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، والهلال الأحمر القطري، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format