📚Education

Minister of Culture honours Qatari delegation for their performance at Arab Robotics Championship

تكريم المخترعين القطريين العائدين من بطولة الأردن ومعرض جنيف

Doha: The Minister of Culture and Sports, H E Salah bin Ghanem Al Ali, recently honoured the Qatari delegation participated in the 13th Arab Robotics Championship in Jordan and International Exhibition of Inventions of Geneva for winning prizes.

H E the Minister appreciated the efforts of the Qatari youth and their constant aspiration to raise the name of Qatar in various fields of science, youth, culture and sports which reflect the superiority of Qatari youth and their ability to achieve creativity and innovation in various fields. H E the Minister stressed the keenness of the State of Qatar to support its youth and always work to enable it to achieve Qatar National Vision 2030.

It also reflects Qatar’s keenness to invest in its youth, which is inspired by the values of previous generations in creativity and contribution to the development of society. For their part, the Qatari youth thanked the Minister and appreciated the support of the State and its efforts to empower them and provide them with a full opportunity to realise their aspirations. The Qatar team participating in the 13th Arab Robotics Championship in Jordan won the first place in the research.

The Qatari team participated in International Exhibition of Inventions of Geneva, won four gold medals out of five innovations that the Qatari delegation took part in. The fifth invention was awarded the silver medal.

قام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، بتكريم الوفد القطري المشارك في البطولة العربية الثالثة عشرة للروبوت في الأردن، ومعرض جنيف الدولي للاختراعات، وذلك لما حصده الشباب القطري من جوائز. وثمّن سعادة الوزير جهود الشباب القطري وتطلعه الدائم إلى إعلاء اسم قطر خفاقاً في مختلف المجالات العلمية والشبابية والثقافية والرياضية، وحصده العديد من الجوائز التي تعكس تفوّق الشباب القطري ونبوغه وقدرته على تحقيق الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

وأكد سعادته حرص دولة قطر على دعم شبابها والعمل دائماً على تمكينه بما يحقق رؤية قطر 2030، وبما يعكس أيضاً حرص الدولة على الاستثمار في شبابها الذي يستلهم قيم الأجيال السابقة في الإبداع والمساهمة في تنمية المجتمع.

وفاز فريق دولة قطر المشارك في البطولة العربية الثالثة عشرة للروبوت في الأردن بالمركز الأول في البحث، وضم الفريق كلاً من الطلاب: عبدالله الجناحي وسلطان البدر وعبدالله محمود وناصر الأنصاري وعبدالله النصر وماجد السويدي وعبدالله باوزير. وانتزع الفريق المركز الأول في مسابقة البحث التي تُعتبر الأشرس بين المسابقات التي تضمها بطولة «فيرست ليجو».

وبالنسبة للوفد القطري المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات، فقد حصد الوفد 4 ميداليات ذهبية من أصل خمسة ابتكارات شارك بها الوفد القطري في المعرض، بالإضافة إلى حصول الاختراع الخامس للوفد القطري على الميدالية الفضية، لتتوج بذلك جميع الاختراعات القطرية المشاركة، ما يعدّ إنجازاً كبيراً للشباب القطري، وتأكيداً على دعم الدولة لمواهبه وابتكاراته.

وحاز الميداليات الأربع الذهبية كلاً من المبتكر المهندس محمد الحوسني، وحصل على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف عن ابتكاره «طاقة تك» (نظام مهجن للطاقة الشمسية)، كما حصل المبتكر الدكتور إبراهيم المسلماني المشارك من جامعة قطر على الميدالية الذهبية عن ابتكاره «المنشل البحري».

وحصل المبتكر المهندس خالد أبوجسوم على الميدالية الذهبية عن ابتكاره «أوليفر» (الطاهي الذكي)، كما حصل المبتكر المهندس مهدي الدوسري أيضاً على الميدالية الذهبية عن ابتكاره جهاز تتبع الطيور والحيوانات وتحديد وقت ومكان وجود الطيور والحيوانات بدقة كبيرة.

أما المبتكر جابر محمد السليطي، فقد حصل على الميدالية الفضية عن ابتكاره «فاين بوستشر»(التكنولوجيا المتطورة لتخفيف آلام الظهر).

ومن جانبهم، وجّه الشباب المكرَّمون الشكر إلى سعادة الوزير، مثمّنين دعم الدولة الدائم لابتكاراتهم وسعيها إلى تمكينهم وإتاحة الفرصة كاملة لهم لتحقيق نبوغهم وتأكيد إبداعاتهم وابتكاراتهم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X