World

Kuwait sends first humanitarian aid to Iranian flood-stricken

الكويت تدشّن جسراً جوياً إغاثياً إلى إيران

Kuwait’s first humanitarian aid package for flood-stricken in Iran arrived at Imam Khomeini International Airport near Tehran late on Friday, Trend reported citing IRNA.

The package includes strong water evacuation pumps, pharmaceuticals, foodstuff and other items.

Kuwaiti government’s aid packages are to continue in the upcoming weeks.

The country’s Council of Ministers has assigned the Kuwaiti Red Crescent Society to cooperate with Foreign Ministry to provide relief aid to the Iranian flood-stricken people in Iran.

source: en.trend.az

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس الجمعة، انطلاق أولى طائرات الجسر الإغاثي في طريقها إلى إيران، لتقديم العون لمتضرري السيول التي تجتاح عدة مناطق بالبلاد منذ أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الدكتور هلال الساير -رئيس مجلس إدارة الجمعية- قوله إن «طائرة تحمل على متنها 40 طناً من المساعدات الإغاثية والأدوية ومضخات سحب المياه، اتجهت إلى إيران لمؤازرة المتضررين من السيول في البلاد».

وأضاف أن «هناك تنسيقاً وتعاوناً مباشراً مع وزارة الخارجية الكويتية، والسفارة في طهران، وسفارة إيران في الكويت، والهلال الأحمر الإيراني، للعمل على توزيع المساعدات على المتضررين بالسرعة الممكنة».

من جانبه، قال أنور الحساوي -نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، في تصريحات لـ «كونا»- إن الجسر الجوي الإغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة. وأضاف أن «الجمعية تحمل على عاتقها إرسال المساعدات الإغاثية إلى المتضررين في إيران بصورة عاجلة».

وكان مجلس الوزراء الكويتي كلف الاثنين الماضي جمعية الهلال الأحمر بتأمين معونات بالسرعة الممكنة، بناءً على تعليمات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لدعم المتضررين من السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X