😎 LifeStyle

Katara hosts cultural event for IPU delegates

ضيوف قطر من برلمانيي العالم يحضرون أمسية ثقافية في كتارا

Doha

A grand cultural event was hosted by Katara – The Cultural Village Foundation on Tuesday for the officials and delegates to the ongoing 140th General Assembly of the Inter-Parliamentary Union (IPU).

Performances highlighting Qatari heritage and traditions were among the highlights of the evening. HE the Advisory Council Speaker Ahmed bin Abdullah bin Zaid al-Mahmoud, who is also President of the 140th General Assembly of the IPU, and IPU President Gabriela Cuevas Barron were among the dignitaries present.

حضر المشاركون في اجتماع الجمعية العامة 140 للاتحاد البرلماني الدولي الأمسية الثقافية التي تستضيفها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية والاجتماعات المصاحبة.

حضر الأمسية سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، رئيس الجمعية العامة الأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيدة غابرييلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، بالإضافة إلى المشاركين باجتماعات الجمعية والاجتماعات المصاحبة.

وتعرف الحضور على المنتوجات اليدوية التقليدية القطرية، وذلك أثناء حضورهم للأمسية الثقافية في كتارا. كما شاهدوا أوبريت “قطر الإنسان”، والذي يعكس عراقة التاريخ القطري، وعطاء الإنسان القطري عبر التاريخ ، علاوة على إبراز ماضي قطر العريق.

وقال سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود: “دعونا أصحاب المعالي ورؤساء البرلمانات المشاركين في اجتماع الجمعية العامة 140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة ، إلى كتارا لحضور الأمسية الثقافية ، بما يعكس ثقافتنا وتراث قطر العريق”. لافتاً إلى أن اسم كتارا يدل على تاريخ قطر الكبير. موجها الشكر إلى كتارا ومساهمتها في تنظيم الأمسية الثقافية، وإقامة حفل العشاء.

أما سعادة السيدة غابرييلا بارون، فثمنت ما شاهدته في كتارا من منتوجات تقليدية، أبرزت لها تاريخ قطر وتراثها العريق.

وبدوره، قال سعادة السيد مارتن شونغنغ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، “إننا تعرفنا عن كثب على مدى تنوع الموروث القطري في كتارا”، وذلك في إشارته للأمسية الثقافية.

وأقيمت مأدبة عشاء على شاطئ كتارا على شرف الحضور، وسط أجواء ربطت الجميع بالماضي العريق، وما يتميز به من إرث تليد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X