👮‍♂️ Government

Italian premier visits National Museum of Qatar

رئيس الوزراء الإيطالي يزور متحف قطر الوطني

HE Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa al-Thani, Chairperson of Qatar Museums (QM), yesterday took Italian Prime Minister Giuseppe Conte on a tour of the newly-opened National Museum of Qatar. They were joined by QM’s Acting CEO Ahmad Musa al-Namla, as well as Qatari ambassador to Italy, Abdulaziz bin Ahmed al-Malki al-Jehani and Italian ambassador Pasquale Salzano. The group visited several galleries in the museum and sampled the incredible immersive experience now available to the country’s proud and diverse communities. – supplied pictures

قام دولة السيد جوزيبي كونتي رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية، والوفد المرافق له أمس، بزيارة لمتحف قطر الوطني.

ورافق رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية خلال الجولة بالمتحف، سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، حيث قدمت سعادتها شروحاً إضافية عن الكنوز الثمينة التي يضمها متحف قطر الوطني.

كما تم الاطلاع خلال الجولة، على مختلف صالات العرض التي تشمل بدايات التطور الجيولوجي لشبه جزيرة قطر، والبيئات الطبيعية فيها، والآثار والنقوش الصخرية في المواقع الأثرية، وعن حياة أهل قطر في البر والسواحل، والمعرض الرقمي.

كما اطلع رئيس الوزراء الإيطالي على أهم القطع والمقتنيات المتعلقة باللؤلؤ وتصميم المجوهرات، بالإضافة إلى صالات العرض الخاصة بالتاريخ القطري الحديث منذ اكتشاف النفط والغاز.

وفي ختام جولته، وقّع دولة السيد جوزيبي كونتي في السجل الذهبي لمتحف قطر الوطني، وقال في كلمة له: «أود أن أهنئ دولة قطر وشعبها على المتحف الجديد الملهم، والذي سيمثل ذاكرة لتاريخ الدولة».

وأضاف: زيارة متحف قطر الوطني تظهر مجتمعاً يكتسب قوته من ثقافته ومعرفته. كما أنه يظهر دولة يجتمع فيها الناس من مختلف الثقافات ليسهموا في التنمية»، مؤكداً على أن الحفاظ على الميراث الثقافي هو هدف مشترك لبلدينا، من أجل ضمان انتقاله إلى الأجيال القادمة، حتى يعرفوا جذورهم وهويتهم. وهو الأمر الضروري في عملية بناء مستقبلهم بشكل أفضل.

وقد حضر الجولة سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة والسيد أحمد النملة، المدير التنفيذي لمتاحف قطر بالوكالة.

Italian premier visits National Museum of Qatar

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X