🐎Various

Handball: Al Duhail clinch Asian Club League title

كرة اليد: الدحيل يحرز لقب دوري الأندية الآسيوية

Kuwait: Al Duhail clinched the 21st AHF Men’s Asian Club League Championship after defeating Al Wakrah 22:21 in a closely contested all-Qatari final on Monday.

The thrilling final which took place in Kuwait City, Kuwait, saw Al Wakrah recovering after a three-goal half-time deficit (9:12), but the Red Knights pushed hard to claim their second title.

With the continental victory, Al Duhail also book their place at the 2019 IHF Men’s Super Globe, to be held in Saudi Arabia later this year.

The Championship saw 13 teams from 11 countries competing.

In the semi-finals, both Al Duhail and Al Wakra were clear winners. They defeated Al Sharjah and Kuwait Sports Club respectively to go through and face each other in the final.

In a bronze match full of drama, host team Kuwait Sports Club led at the break (15:14) against Al Sharjah, but the team from the United Arab Emirates turned it around to win 28:27.

استقبلت أسرة كرة اليد القطرية فريق كرة يد نادي الدحيل، في مطار حمد الدولي أمس، بباقات الورود عقب تتويجه بالبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري في نسختها رقم 21 بالكويت، بعد أن قدّم الفريق أروع مستوى في كرة اليد وحلّق باللقب على حساب الوكرة في نهائي أكد على قوة اليد القطرية وسطوتها على القارة على مستوى المنتخبات والأندية أيضاً.

وشهدت صالة الوصول بمطار حمد الدولي تجمعاً كبيراً من أسرة كرة اليد القطرية ونادي الدحيل وأسر اللاعبين ولفيف من محبي النادي، في استقبال بطل القارة الصفراء.

إنجاز كبير

وقدّم نواف المعضادي -رئيس جهاز كرة اليد بالدحيل، الذي كان في استقبال الفريق بالمطار- التهنئة لمجلس إدارة النادي وللجهازين الفني والإداري ولجميع لاعبي فريق الدحيل لكرة اليد بمناسبة التتويج بالبطولة الآسيوية.

كما هنّأ المعضادي أسرة الاتحاد القطري لكرة اليد برئاسة أحمد الشعبي، على وقفتهم الكبيرة خلف الدحيل والوكرة، ودعمهم المعنوي الكبير للفريقين من أجل نجاح كرة اليد القطرية.

واعتبر نواف الفوز القطري بالبطولة إنجازاً خاصاً بكرة اليد القطرية على مستوى الأندية، بعد أن حققت اليد القطرية التربع على عرش القارة على مستوى المنتخبات. مشيراً إلى أن الفوز على الوكرة لا يُعدّ فوزاً فقط في مباراة نهائي؛ وإنما نجاح لكرة اليد القطرية بوجود ناديين على مستوى فني عالٍ في ختام أكبر بطولات أندية كرة اليد بالقارة الصفراء. لذلك، بمجرد وصول الدحيل والوكرة، باتت كرة اليد القطرية متفوقة على نظيراتها في آسيا على صعيد الأندية.

وكشف نواف المعضادي أنه تابع العديد من البطولات في القارة، ولكن النسخة الـ 21 هي الأقوى بين الأندية والأفضل فنياً وتنظيمياً. مشيراً إلى نجاح الأشقاء في الكويت في احتضان البطولة ببراعة تنظيمية كبيرة.

عادل يعقوب:

الفوز بـ «الآسيوية» سيكون دافعاً لإنجازات مقبلة

أشاد عادل يعقوب -نائب رئيس جهاز كرة اليد بنادي الدحيل- بالإنجاز الكبير للفريق بالتتويج ببطولة الأندية الآسيوية، وهنّأ مجلس إدارة النادي على جهده الكبير مع الفريق. مشيراً إلى أمين السر العام عدنان العلي كان حاضراً خلف الفريق في النهائي بالكويت. وقال إن تحقيق الدحيل التفوق في نهائي قطري يبيّن قوة كرة اليد القطرية على صعيد الأندية.

وقال عادل يعقوب إنهم تطلّعوا إلى اللقب منذ الوصول إلى البطولة، وكانوا يعرفون أن المنافسة ستكون قوية وصعبة على جميع الفرق، ولكن رغبة الدحيل وتركيز الجميع على الفوز كان واضحاً، وقد تمثّل ذلك في مسيرة الفريق للمرحلة الأولى ثم الأدوار الحاسمة.

وشكر عادل يعقوب أسرة كرة اليد القطرية واتحاد اليد على مساندتهم الكبيرة للناديين (الدحيل والوكرة) في البطولة، وحرصهم على تهنئنهم بالوصول إلى النهائي باعتبار أن الكأس قطرية. وقال عادل يعقوب إن الفوز سيكون دافعاً جديداً للدحيل للتقدم نحو منصات التتويج المقبلة، مجدداً التهاني للاعبين والجهاز الفني.

الشرشني: فريقنا كان خبيراً في النهائيات وعانق اللقب

بارك منصور الشرشني -مدير فريق الدحيل- إنجاز آسيا لمجلس إدارة الدحيل وجميع منتسبي النادي واللاعبين، وقال إن الدحيل كان يتطلع إلى الكأس الآسيوية التي نافس عليها مرتين ولم يُوفّق، ولكنه ركّز كثيراً على هذه البطولة، خصوصاً بعد التعادل مع بربار البحريني، الذي كان نتاجه المضيّ في طريق البطولة. وأضاف مدير فريق الدحيل أنهم كانوا على يقين بأنهم سيُتوجون بالكأس؛ نتيجة الخبرات الكبيرة لدى اللاعبين بالفريق، إلى جانب خبرة المدرب الان بورت المعروف بتاريخه التدريبي مع منتخب تونس. وأشاد منصور بالروح العالية في الدحيل، والحرص على التتويج بالبطولة في نهائي أكد على أن كرة اليد القطرية هي الأفضل في آسيا على مستوى الأندية. مؤكداً في الوقت نفسه أن ما تحقق إنجاز كبير للنادي، وسيدفعهم إلى مزيد من الإنجازات المقبلة، خصوصاً وأن أمامهم “السوبر جلوب” المقبلة وقبلها كثير من التحديات.

أحمد مددي: حققنا إنجازاً كبيراً لليد بالبطولة الآسيوية

أكد أحمد مددي -نجم نادي الدحيل- أن الإنجاز الكبير بالفوز بالبطولة الآسيوية يُعدّ دليل نجاح وتفوّق للدحيل في البطولة الآسيوية. وأضاف مددي أن الأمر تطلّب جهداً كبيراً وعملاً وتفاهماً وتركيزاً، وأنهم استفادوا من وجود المدرب ألان بورت مع الفريق، حيث أضاف لهم كثيراً. وأكد مددي أن الدحيل ذهب بهدف محدد إلى الكويت ونافس في أقوى بطولة للأندية، وحقق هدفه بالتتويج باللقب. مشيراً إلى أنهم لم يفكّروا في اللقب منذ البداية؛ وإنما بالتدريج. وأضاف مددي أن الفريق سيركز الآن على اللقب المحلي بعد الإنجاز الكبير، وسيكون هناك ضغط عليهم في المباريات المقبلة، ولكنهم سيعملون بكل قوة من أجل النجاح في الموسم.

عبدالله حافظ: الفوز بالبطولة

لم يأتِ بسهولة

أعرب قائد فريق الدحيل لكرة اليد، عبدالله حافظ، عن سعادته بفوزهم بالبطولة الآسيوية للأندية. وقال إن المنافسة لم تكن سهلة، ولكنهم كانوا ينظرون إلى كل مباراة على أنها نهائي، وقد حرصوا على تقديم أفضل مستوى لتشريف اليد القطرية في جميع المباريات. وقال حافظ إن الفوز جاء نتاج عمل كبير من إدارة النادي والجهازين الإداري والفني واللاعبين، وهو أمر لم يتحقق للفريق بسهولة. وأبان أن مسار الفوز باللقب وضح لهم عقب وصولهم مع الوكرة إلى النهائي، وأخيراً النهائي قطري والكأس ستذهب إلى قطر، وهو ما زاد من جمال المباراة وقوتها بظهور أقوى فريقين في القارة في النهائي وكلاهما قطريان. وهنّأ حافظ زملاءه اللاعبين بالفوز الغالي، متمنياً مواصلة المستوى في قادم التحديات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X