⚽ QSL

Final round of voting for QFA awards begins

بدء التصويت لجائزة الأفضل في موسم كرة القدم

Doha: The Qatar Football Association’s (QFA) Awards Committee Board has announced the beginning of final voting process for the 2018-19 season awards for the best player, best Under-23 player and best coach.

Voting forms and guidelines of the list, that includes 30 players for the best-player award and 19 for the best Under-23-Player award, were sent out to the following participants:

QNB Stars League team coaches, Qatar national team coach, Qatar Olympic team coach, Team managers, Media representatives, Representative of the QFA, Representative of Qatar Stars League, President and members of Awards Committee Board.

The deadline to submit the forms is April 14. After reviewing the voting forms, winners will be announced at the QFA Awards Ceremony, to be held at the Qatar National Convention Centre on April 30.

أعلن مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم عن بدء عملية التصويت النهائية لترشيح الأفضل للموسم الرياضي 2018- 2019 من دوري نجوم QNB، والتي يتم التصويت فيها على جوائز (أفضل لاعب – أفضل لاعب تحت 23 سنه – أفضل مدرب).

حيث تم إرسال استمارات التصويت، بالإضافة إلى القوائم الاسترشادية والتي تضم 30 لاعباً في فئة أفضل لاعب، و19 لاعباً في فئة أفضل لاعب تحت 23 سنة للجهات المشاركة في التصويت وهي: مدربو فرق دوري نجوم QNB، ومدرب المنتخب الأول، ومدرب المنتخب الأولمبي، ورؤساء الأجهزة بالأندية، والجهات الإعلامية، وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم. وأعلن مجلس الأمناء – الأحد 14 أبريل الحالي- موعداً أخيراً لاستلام الاستمارات لتتم بعدها عملية الفرز النهائية واعتماد الأسماء المرشحة لجوائز الأفضل في كل فئة، ومن ثم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل الذي سيقام يوم 30 أبريل الحالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتضم قائمة الأفضل بالنسبة للاعبين في الموسم 30 لاعباً، ستة منهم من نادي السد يتقدمهم الجزائري بغداد بونجاح لاعب فريق السد وهداف الدوري الذي سجل رقماً تاريخياً بتسجيله لـ 39 هدفاً حتى الآن، وأكرم عفيف، ومن نادي الدحيل دخل قائمة الأفضل حسب الإحصائيات خمسة لاعبين أيضاً يتقدمهم يوسف العربي ونام تاي هي. و4 لاعبين من السيلية و3 لاعبين من الأهلي و3 لاعبين من الغرافة ولاعبين من الريان ولاعب من الشحانية ولاعبين من أم صلال و3 لاعبين من الخور ولاعبين من الخريطيات. ويلاحظ خلو القائمة من اسم أي لاعب من ناديي العربي سادس ترتيب الدوري، وقطر صاحب المركز الحادي عشر.

أما قائمة أفضل لاعب تحت 23 سنة فضمت 19 لاعباً وشهدت هذه القائمة حضوراً واسعاً للاعبي منتخبنا الأول الفائز بكأس آسيا الأخيرة في الإمارات، ويبرز في صدرها أكرم عفيف لاعب السد، والمعز علي مهاجم الدحيل، وحسين السعدي لاعب قطر، وعبدالرحمن مصطفى لاعب الأهلي، وبسام الراوي لاعب الدحيل وزميله سلطان البريك، ويوسف حسن حارس مرمى الغرافة، ومحمد البكري حارس مرمى الخور.

أما بالنسبة للمدربين فيتصدرهم جوسفالدو فيريرا مدرب السد الفائز بلقب الدوري قبل جولة من الختام، والذي نال 85.7 % من النقاط، وبفارق واسع عن أقرب منافسيه سامي الطرابلسي مدرب السيلية الذي نال 55.6 %، وفي المركز الثالث كريتسان جوركوف مدرب الغرافة الذي نال 41.3 % من النقاط، ويأتي في ذيل القائمة جيلسون دي سوزا مدرب الريان الذي نال 44.4 % من النقاط.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X