😎 LifeStyle

Family Day in Qatar

يوم الأسرة في دولة قطر

Doha

Several ministries and other government entities lit up their offices and premises in green on Tuesday to mark Family Day in Qatar.

These included the Ministry of Justice, Ministry of Commerce and Industry, Ministry of Interior, Ministry of Education and Higher Education, Ministry of Municipality and Environment, Family Consulting Centre (Wifaq) and Doha Exhibition and Convention Centre, among others.

شاركت وزارة الداخلية أمس الاثنين في الاحتفال بيوم الأسرة في دولة قطر، الذي يصادف الخامس عشر من شهر أبريل من كل عام، حيث قامت الوزارة بإضاءة مبناها بمنطقة وادي السيل باللون الأخضر، وذلك لتسليط الضوء على أهمية الأسرة ودورها في بناء المجتمع، وإلى تعزيز المساواة وتقاسم المسؤوليات المشتركة بين جميع أفراد الأسرة.

كما يأتي الاحتفال بهذه المناسبة من أجل تعزيز التماسك والاستقرار للأسرة ولجميع مواطني ومقيمي دولة قطر، حيث عملت الدولة على تقديم كل الدعم لكل المشاريع والبرامج التي تساهم في تحقيق التماسك الأسري.

يذكر أن تخصيص يوم خاص بالأسرة في دولة قطر جاء على هامش مؤتمر الأسرة العالمي الذي استضافته دولة قطر عام 2004.

«التجارة والصناعة» تشارك في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر 2019

شاركت وزارة التجارة والصناعة اليوم الإثنين بالاحتفال بيوم الأسرة في قطر 2019، الذي يصادف الخامس عشر من أبريل من كل عام، حيث قامت الوزارة بإضاءة مبناها بمنطقة لوسيل باللون الأخضر، وذلك لتسليط الضوء على أهمية الأسرة ودورها في بناء المجتمع، وإلى تعزيز المساواة وتقاسم المسؤوليات المشتركة بين جميع أفراد الأسرة.

يشار إلى أن فكرة تخصيص يوم خاص بالأسرة في دولة قطر قد انبثقت على هامش مؤتمر الأسرة العالمي الذي استضافته دولة قطر ونظمه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة عام 2004 بمناسبة الذكرى العاشرة للسنة الدولية للأسرة. وأصبح في عام 2011 يوم الأسرة في قطر هو الخامس عشر من أبريل من كل عام.

وزارة العدل تشارك في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر

شاركت وزارة العدل في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر، وذلك بإضاءة مبناها من الخارج باللون الأخضر، احتفالا بهذه المناسبة التي تصادف الخامس عشر من أبريل كل عام.

وتهدف مشاركة وزارة العدل في الاحتفال بيوم الأسرة في قطر، إلى تعزيز التماسك والاستقرار المنشود للأسرة، وتسليط الضوء على أهمية الأسرة في المجتمع ودورها في بنائه وتقاسم كامل المسؤوليات بما يحقق التنمية المجتمع وتعزيز قيم التكافل والتعاضد بين أفراد الأسرة.

وتأمل الوزارة بمشاركتها في الاحتفال بهذا اليوم تشجيع الدور الرائد للأسرة القطرية في بناء وتماسك المجتمع، والعمل على نشر الوعي القانوني والتثقيف الأسري، والتأكيد على مبدأ الأسرة المتماسكة كلبنة أساسية لبناء مجتمع متقدم ومزدهر وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

كما يأتي الاحتفال بهذا اليوم في إطار جهود ومساعي دولة قطر لبناء المجتمع البناء السليم، حيث انبثقت فكرة تخصيص يوم خاص بالأسرة بضرورة الاحتفال بيوم الأسرة، وهي الفكرة الرائدة التي وافق عليها مجلس الوزراء عام 2011.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X