👮‍♂️ Government

CMC elections: Supervisory Committee visits constituency

«اللجنة الإشرافية» تتفقد مقر الدائرة 12 لانتخابات «البلدي»

Doha: The Supervisory Committee for the elections of the Central Municipal Council (CMC) visited yesterday the headquarters of the electoral constituency number 12 at Muaither Preparatory School for Girls to see readiness for the election.

Major General Majid Ibrahim Al Khulaifi called on all voters to interact positively with the electoral process and participate by choosing the best one to represent them, which will contribute of achieving the comprehensive developmental renaissance.

Al Khulaifi stressed the importance of equipping electoral constituency headquarters and overcome all obstacles and facilitate all procedures for voters. He also pointed out that every voter has the right to vote in his electoral constituency and must carry his identity card and present it to the electoral committee while casting vote.

Brigadier Ali Khajim Al Adhbi, Director of Establishments and Authorities Security Department, and head of the security committee said that the role of the security men is to maintain the system outside the electoral constituencies and they may not enter the electoral constituencies except at request from the judge.

He added that the electoral security committee is working to take all necessary security measures to guard and secure the headquarters of electoral constituencies. He explained that the Supervisory Committee is working to provide all that would contribute to the smooth flow of voters during polling day, where there is an entrance for men and another for women and security personnel of men and women will secure electoral constituencies and help voters.

تفقدت اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي، في دورته السادسة أمس الاثنين، مقر الدائرة الانتخابية رقم 12 بمدرسة معيذر الإعدادية للبنات باعتبارها نموذجاً للمقار الانتخابية، وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها ليوم الانتخاب وللوقوف على أفضل الأوجه لسير العملية الانتخابية يوم الاقتراع المقرر له الثلاثاء السادس عشر من شهر أبريل الحالي.

ودعا اللواء ماجد إبراهيم الخليفي الناخبين كافة إلى التفاعل الإيجابي مع العملية الانتخابية والمشاركة في يوم الاقتراع بالإدلاء بأصواتهم لخير من يمثلهم في المجلس البلدي المركزي، بما يكفل المساهمة في تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأكد على أهمية تجهيز مقار الدوائر الانتخابية لتتناسب مع يوم الاقتراع ولتذليل كل العقبات وتسهيل جميع الإجراءات على الناخبين، مشيراً إلى أن كل ناخب له حق التصويت في دائرته الانتخابية عليه أن يحمل معه يوم الاقتراع بطاقته الشخصية وإبرازها أمام اللجنة الانتخابية حتى تتحقق من شخصية الناخب، وبعد حصول الناخب على بطاقة الاقتراع عليه التوجه بها إلى المكان المخصص للاقتراع السري.

وأشار العميد علي خجيم العذبي -مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات ورئيس اللجنة الأمنية- إلى أن دور رجال الأمن هو المحافظة على النظام خارج اللجان الانتخابية، ولا يجوز لهم الدخول لقاعة الانتخابات إلا بناء على طلب من القاضي رئيس اللجنة، كما أنه لا يجوز أن يدخل مقار اللجان الانتخابية غير الناخبين والمرشحين أو الوكيل عن المرشح فقط.

وأضاف أن اللجنة الأمنية للانتخابات تعمل على اتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة لحراسة وتأمين مقار الدوائر الانتخابية في يوم الاقتراع، وضمان حسن سير العمل بها وكذلك تشكيل وتوزيع فرق الأمن على الدوائر الانتخابية ومعاونة رؤساء اللجان الانتخابية في حفظ الأمن والنظام في الدوائر الانتخابية.

وقال الرائد مبارك علي ماجد -مساعد مدير إدارة الانتخابات- إن اللجنة الإشرافية قامت بتفقد الدائرة الانتخابية؛ بهدف التأكد من استعداد الدوائر ليوم الاقتراع ولتذليل العقبات كافة وتسهيل جميع الإجراءات على الناخبين، وذلك للوصول بإجراء انتخابات تتميز بالشفافية والحرية.

وأكد على أن اللجنة الإشرافية تعمل الآن على حصر الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية للتعرف على الدوائر التي تشهد كثافة في عدد الناخبين لمدها بأعداد أكبر من الموظفين والمتطوعين لسرعة إدخال بيانات الناخبين يوم الاقتراع.

كما أكد أن يوم الاقتراع سوف يكون تحت إشراف قضائي كامل، فكل لجنة انتخابية برئاسة قاضٍ وعضو من وزارة الداخلية وعضو من جهة مدنية، كما تتميز هذه الدورة بوجود مساعد قاضٍ في كل لجنة انتخابية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X