😎 LifeStyle

April Festival comes to a close at Souq Waqif, Souq Al Wakrah

اختتام فعاليات مهرجان أبريل بسوق واقف وسوق الوكرة

Doha

The April Festival concluded at both Souq Waqif and Souq Al Wakrah Friday, amid great turnout from the public. In a statement, director of Souq Waqif Mohammed al-Salem said the April Festival succeeded in achieving the goals set for it by the festival committee of the Private Engineering Office, pointing out that during the festival thousands of people gathered in venues designated by Souq Waqif for the festival and designed to meet the requirements of all families.

The western arena of Souq Waqif was filled with large crowds, watching the African circus performances, while the young people played smart games. Abdul Aziz Nasser Theater presented first show of ‘Snow White’. Al-Salem also praised the efforts made by the organising committee of the festival. Talking to QNA, director of Souq Al Wakrah Khalid Saif al-Suwaidi said that the festival has seen a large turnout estimated at more than 80, 000 visitors, as all the facilities were booked without exception, highlighting that there were no problems or difficulties faced during the organisation of the festival.

In Souq Al Wakrah, Russian circus performances saw great public attendance, with its tickets sold out before its launch. Its shows ranged from acrobatic shows to jigs, as well as amazing animal shows. The director of Souq Al Wakrah praised the efforts of the Ministry of Interior, the Ministry of Health, security personnel, heritage police and organisers who were available in every corner of the Souq to ensure the safety of visitors. The festival, which kicked off on April 5, is supervised by the Private Engineering Office’s festival committee.

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان أبريل بسوق واقف وسوق الوكرة وسط إقبال جماهيري كبير.

وقال السيد محمد السالم مدير إدارة سوق واقف، في تصريح صحفي اليوم، إن مهرجان أبريل نجح في تحقيق الأهداف التي رسمت له من قبل لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، لافتا إلى أنه طيلة أيام المهرجان توافد الآلاف من الجماهير على أماكن الفعاليات بسوق واقف والتي روعي في تصميمها ضرورة تجاوبها مع متطلبات كل أفراد العائلة.

وأوضح السالم أنه تم توفير كل ما يلزم الزوار طوال أيام المهرجان، حيث تم تسجيل إقبال على كل الفعاليات سواء تعلق الأمر بفعاليات السيرك الإفريقي الذي كان إحدى أهم محطات زيارة المهرجان حيث قدمت فوق خشبته عدد من العروض، بالإضافة إلى التفاعل الكبير مع عروض المشاة بمختلف ممرات السوق، فضلا عن المسرحيتين المخصصتين للأطفال على خشبة مسرح عبدالعزيز ناصر، وألعاب الذكاء، منوها بأن النجاح الكبير الذي شهده المهرجان يشكل حافزا للجنة المنظمة من أجل مواصلة الجهود التي تقوم بها من أجل تقديم فعاليات أخرى منوعة تساهم في تنشيط السياحة ويكون لها الأثر الكبير على الحركة التجارية داخل سوق واقف خاصة.

إلى ذلك، أشاد السالم بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة في المهرجان بتوجيه الجمهور إلى أماكن الفعاليات والحفاظ على التنظيم.

بدوره، أكد السيد خالد سيف السويدي، مدير سوق الوكرة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن المهرجان شهد إقبالا كبيرا يقدر بأكثر من 80 ألف زائر، حيث أن جميع المرافق تم حجزها بلا استثناء، لافتا إلى أنه لا توجد هناك أي مشاكل أو صعوبات، إلا توفير التذاكر للزائرين التي نفذت عن آخرها بفعل الإقبال الكبير.

ونوّه السويدي إلى أن عروض السيرك الروسي التي تقدم للجمهور مرتين في اليوم، كانت تقام بشبابيك مغلقة طيلة أيام المهرجان، وأن العديد من الزوار طالبوا بتمديد مدة المهرجان بما يؤشر على مدى النجاح الذي لقيه.. مما يؤكد صواب وجودة التخطيط الذي تقوم به لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص والتي حرصت على برمجة فعاليات مميزة وجاذبة للجمهور، زادتها الأجواء الربيعية واعتدال الطقس، مما شجع الجميع على الحضور بكثافة في مختلف جنبات السوق للاستمتاع واكتشاف فضاء شاطئ الوكرة الذي لعب دورا كبيرا في تميز فعاليات مهرجان أبريل خاصة وأنه نجح في تقديم لوحة مميزة تجمع بين التراث والأصالة من جهة والمعاصرة من جهة أخرى من خلال طبيعة الفعاليات المقدمة فيه.

وأشار إلى أن الأغاني الوطنية التي تم اختيارها وكان يتم بثها بالتزامن مع عروض النوافير المائية، التي تزينت باللونين الأدعم والأبيض، لقيت استحسان الجميع.

وأشاد مدير سوق الوكرة بجهود وزارة الداخلية ووزارة الصحة ورجال الأمن وشرطة التراث والمنظمين الذين انتشروا في كل زاوية بالسوق من أجل السهر على راحة الزوار.

جدير بالذكر أن مهرجان أبريل الذي انطلقت فعالياته في الخامس من الشهر الجاري، تشرف عليه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.

April Festival comes to a close at Souq Waqif, Souq Al Wakrah

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X