🥅LEAGUES

Al Duhail and Al Ain share points in four-goal thriller

في تعادل بطعم الخسارة بهدفين الدحيل يهدي العين نقطة ثمينة في «الآسيوية»

Doha: A thrilling display of attacking football saw Al Duhail of Qatar and United Arab Emirates’ Al Ain play out a 2-2 draw at Abdullah bin Khalifa Stadium on Matchday Three of the 2019 AFC Champions League Group C yesterday.

Despite controlling two-thirds of possession throughout, the Qatari side were profligate in front of goal. Al Ain goalkeeper Khaled Eisa was on top form, helping his side limit the damage at the back while their front line took two of the three chances that came their way.

Al Duhail got off to a flying start with Edmilson forcing Eisa into a reflex save within just three minutes of the start. The Brazilian received a cross-field pass and cut inside onto his left before firing low, but Eisa dived to parry the ball away.

Al Duhail’s dominance continued and Rui Faria’s men were able to double their lead in the 32nd minute through Youssef El Arabi.

Musa exchanged a quick one-two with Boudiaf to free himself down the right flank before sending a low cross for El Arabi who swept home his fourth goal in three matches again Al Ain.

The home fans’ joy was cut short though as Al Ain responded instantly through Jamal Maroof. Eisa’s long ball was nodded on by Tongo Doumbia into the path of Maroof who coolly slotted home to half the deficit just three minutes after Al Duhail’s second goal.

Making his first appearance this campaign after returning from injury, the 2019 AFC Asian Cup MVP and top scorer Almoez Ali thought he had made it 3-1 just before the break when he controlled Edmilson’s cross and applied the finish from six yards out, but Eisa produced a superb save to deny the striker and keep the margin at one goal.

After the restart, Al Ain were a revitalised side, pressing higher up and creating opportunities. They were rewarded with a penalty kick in the 53rd minute after Maroof was brought down inside the box by Musa.

Caio stepped up to take the penalty but goalkeeper Amine Lecomte picked the right side and made the save before Amer Abdulrahman skied the rebound.

The Al Duhail goalkeeper turned from hero to zero for the home crowd within two minutes after he spilled an attempt to handle Maroof’s cross and Marcus Berg punished him, stabbing in the equaliser in the 58th minute.

The home crowd thought their side had won the tie at the death when El Arabi rose high to head Ali Afif’s cross from a free-kick in the last minute of added time, but Eisa produced yet another top drawer save to keep the scores level at 2-2 at the final whistle.

The two sides meet again at Hazza bin Zayed Stadium in Al Ain in two weeks’ time on Matchday Four.

أهدر فريق الدحيل فرصة الفوز على العين في ملعبه، وخرج بتعادل مرير بطعم الخسارة (2-2)، مساء أمس، في ثالث مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الثالثة بملعب عبدالله بن خليفة في الدحيل. تقدّم الدحيل بهدفين عن طريق كريم بوضياف (ق.9)، ويوسف العربي في الدقيقة 31. ولكن الفريق ارتكب أخطاء كلّفته التعادل عن طريق جمال معروف (36) وماركوس بيرغ (58)، ليرتفع الدحيل بنقاطه إلى 4 نقاط والعين إلى نقطتين.

أنهى الدحيل شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة قوية من جانب الدحيل، الذي سيطر على الملعب طولاً وعرضاً وأهدر العديد من الفرص والسوانح في الملعب، واستغل الفريق سرعة ادميلسون في الجانب الأيمن للفريق، غير أنه أفسد المحاولات بازداوجية القرار بالتمرير والتسديد على المرمى، لينجح اللاعب في تمرير كرة الهدف الأول في الدقيقة التاسعة على قدم كريم بوضياف الذي أطلق تسديدة رائعة «على الطائر» في المرمى هدفاً وضع الدحيل في المقدمة.

وأهدر الدحيل فرصة التعزيز في أكثر من مناسبة وسط ارتباك كبير في صفوف العين. وجاء الدور على محمد موسى ليصنع تمريرة الهدف الثاني في الدقيقة 31 ليوسف العربي، الذي حوّلها إلى المرمى هدفاً ثانياً منح الدحيل الأفضلية في المباراة.

هدف عيناوي

واستغل العين سوء تفاهم بين المهدي

بن عطية وكلود أمين في كرة خلف المرمى أرسل منها جمال معروف تمريرة داخل الشباك هدفاً عيناوياً

أعاد الفريق إلى المباراة، وسط فرص بالجملة أهدرها لاعبو الدحيل كان أبرزها للمعز علي وادميلسون، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم الدحيل بهدفين.

الشوط الثاني

ومارس الدحيل الضغط نفسه في الشوط الثاني للمباراة، غير أن الفريق افتقد الفعالية بسبب اللعب الفردي والقرار المتأخر، خصوصاً من اللاعب ادميلسون الذي اعتمد عليه الفريق صانع لعب.

كلود أمين يهدي العين التعادل

وأخطأ مدافع الدحيل محمد موسى في التعامل مع كرة داخل منطقة الجزاء، ليسقط جمال معروف لاعب العين ويحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العين في الدقيقة 55 نفّذها كايو وتصدى لها كلود أمين ببراعة، لينقذ مرمى الفريق من هدف أكيد. ولكن كلود عاد وارتكب خطأ بعدها بدقيقتين وأسقط كرة من يده على قدم ماركوس بيرغ ليسجل منها هدف التعادل للعين.

ارتباك في الدحيل

وفي الوقت الذي كثّف فيه الدحيل الهجوم على مرمى العين بحثاً عن هدف الفوز، كان خالد عيسى -حارس مرمى العين- يتألق في التصدي للكرات من ادميلسون والمعز ويوسف العربي وعلي عفيف، لتبدو المباراة مواجهة بين هجوم الدحيل والحارس العيناوي، وسط ارتباك كبير في الدحيل على مستوى التمرير والتهديف والتسرع في التعامل مع الكرات، ليجد العين سهولة كبيرة في السيطرة على خطورة لاعبي الدحيل في الملعب، ويمضي الفريق نحو التعادل وسط توتر كبير من اللاعبين أدى إلى أخطاء كبيرة، حتى جاءت صافرة الحكم بتعادل بطعم الخسارة للدحيل.

تشكيلتا الفريقين

الدحيل

لعب للدحيل كل من: كلود أمين (في المرمى)، المهدي بن عطية، بسام الراوي، محمد موسى، سلطان البريك، لويس مارتن، كريم بوضياف، شويا ناكاجيما، ادميلسون جونيور، يوسف العربي، المعز علي (علي عفيف، عبدالله عبدالسلام).

العين

خالد عيسى (في المرمى)، مهند سالم، سعيد مصبح، إسماعيل أحمد، حامد دومبيا، جمال معروف، عامر عبدالرحمن، تسوكاسا تشيوتاني، بندر الأحبابي، إيريك بيرج، كايو جونيو.

بوضياف:

التعادل غير مرضٍ.. وعلينا التصحيح

أكد كريم بوضياف -الحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة- أن التعادل كان مريراً على أرض الدحيل، ولكن عليهم أن يحسّنوا من مستواهم في المباريات المقبلة، من أجل الظفر بالتأهل. وشدد بوضياف على أن فريقه لديه أفضل من هذا المستوى، ولكن عليهم التركيز أكثر في المباريات المقبلة والاستفادة من عثرة التعادل أمس.

أكد ضرورة العمل والتصحيح

فاريا: فقدنا نقطتين.. وسنقاتل من أجل التأهل إلى الدور التالي

أعرب البرتغالي روي فاريا -مدرب نادي الدحيل- عن حسرته على فرص فريقه التي ضاعت لتحقيق الفوز على العين. وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي، عقب المباراة أن فريقه كان يمكن أن يقتل المباراة في شوطها الأول بأكثر من 3 أهداف، ولكن الفريق افتقد النجاعة في تحويل الفرص لأهداف.

وأضاف المدرب أن الفريق كان يلعب جيداً ويصنع الفرص، ولكن الإشكالية في الحسم، مشيراً إلى أن الدحيل خسر نقطتين كانتا في متناول يده، ولكن في كرة القدم على الجميع أن يتعلم من الدروس ويتفادى الأخطاء.

وشدد فاريا على أن المجموعة ما تزال الفرص فيها مفتوحة للتأهل للدور التالي من دوري الأبطال، وأمام الدحيل 3 مباريات عليه أن يقاتل فيها حتى الوصول لهدفه المطلوب بالتأهل، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يلوم أحداً على التعادل المرير للفريق، وأن المسؤولية مشتركة لدى الجميع والفرصة قائمة، وعليه أن يصحح الوضع بالفوز في المباريات المتبقية.

مدرب العين يشيد بحارس مرماه خالد عيسى

أشاد الإسباني خوان جاريدو -مدرب نادي العين- بحارس مرمى فريقه خالد عيسى، وقال إنه لعب دوراً أساسياً في تعادل فريق العين وخروجه من المباراة بنقطة ثمينة، وقال المدرب إنه يعرف مستوى اللاعب ويعرف أنه صاحب قدرات كبيرة في الملعب، وكان له دور كبير في عودة الفريق للمباراة.

وكشف المدرب أنه تحدث للاعبيه بضرورة الإيمان بحظوظهم في الملعب والقتال على أفضل نتيجة، وكان لهم ما أراد. وأكد جاريدو أن فرص التأهل قائمة لجميع الفرق في المباراة، كاشفاً أن فريقه عاد للمباراة في نهاية الشوط الأول بتسجيله الهدف الأول، وفي الشوط الثاني نجح في حسم الفرصة التي أتيحت له، معتبراً المباراة فرصة كبيرة للبداية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X