👮‍♂️ Government

UNRWA: 6,400 temporary jobs in Gaza Strip funded by Qatar

«الأونروا»: الدوحة توفّر 6400 فرصة عمل لشباب غزة

QNA
Gaza: The United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees announced yesterday the start of a project funded by the Qatari Committee for the Reconstruction of Gaza within days, targeting the operation of 6,400 workers and graduates in Gaza.

UNRWA Media adviser Adnan Abu Hasna, told Qatar News Agency (QNA) that the operating period is between 3 and 9 months, adding that work is under way to prepare the beneficiary lists of this project.

As for the nature of the beneficiary groups, Abu Hasna explained that employment opportunities target graduates, including new ones, “unskilled workers” such as cleaners, administrators, education, health, municipalities, the private sector and UNRWA institutions.

Qatari Committee for the Reconstruction of Gaza and the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees (UNRWA) signed a memorandum of understanding on mechanisms for implementing projects for the employment of graduates and unemployed workers in the Gaza Strip several weeks ago.

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أمس الأحد، عن بدء تنفيذ مشروع ممول من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة خلال أيام، يستهدف تشغيل 6400 عامل وخريج بغزة. وقال السيد عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لـ «الأونروا»، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: «إن مدة التشغيل تتراوح ما بين 3 إلى 9 أشهر»، موضحاً أن العمل جارٍ على تجهيز قوائم المستفيدين من هذا المشروع.

عن طبيعة الفئات المستفيدة، أوضح أبو حسنة أن فرص العمل تستهدف الخريجين، ومنهم الجدد، و»العمال غير المهرة»، مثل عمال النظافة، والإداريين والتعليم والصحة والبلديات والقطاع الخاص ومؤسسات «الأونروا».

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وقعت مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» اتفاقية تفاهم على آليات تنفيذ مشاريع برنامج «النقد مقابل العمل» لتشغيل الخريجين والعمّال العاطلين عن العمل في قطاع غزة، في فبراير الماضي.

وتضمنت الاتفاقية -التي وقعها الطرفان- الاتفاق على بدء تنفيذ مشاريع برنامج «النقد مقابل العمل» مع بداية شهر مارس الحالي، حيث سيتم توفير فرص عمل مؤقتة لآلاف الخريجين الجدد والعمّال المهرة في مختلف القطاعات الحيوية والمهمة في قطاع غزة.

وتنص الاتفاقية على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغ (13) مليون دولار أميركي لصالح «أونروا» للبدء بتنفيذ مشاريع البرنامج، فيما من المقرر أن توقع اللجنة القطرية خلال الأيام المقبلة اتفاقية شبيهة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» بإجمالي مبلغ (7) ملايين دولار.

ومن المقرر أن يستفيد من مشاريع برنامج «النقد مقابل العمل» نحو 10 آلاف من الخريجين الجدد والعمّال المهرة في قطاع غزة، حيث سيتم تشغيلهم في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والإسكان والبلديات، وكذلك القطاع الخاص والخدمات الاجتماعية والإعلام وغيرها من القطاعات.

وتأتي هذه الاتفاقيات استكمالاً لمذكرة التفاهم التي وقعها سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مع السيد جيمي ماكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية، نهاية شهر يناير الأخير، والتي نصت على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغ (20) مليون دولار لمدة عام، لصالح تنفيذ برنامج «النقد مقابل العمل» لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المنحة الإغاثية العاجلة لسكان قطاع غزة، والمقدمة بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والبالغ قيمتها (150) مليون دولار أميركي.

UNRWA: 6,400 temporary jobs in Gaza Strip funded by Qatar

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X