🐎Various

Truxtun Capital, AZF partner for ‘Qatar eSports Aspire Wega World Cup’

بالشراكة مع شركة تركستون كابيتال العالمية اسباير زون تنظم بطولة كأس العالم للألعاب الرياضية الإلكترونية “اسباير ويجا “

Doha: Aspire Zone Foundation (AZF) yesterday announced a long-term partnership with Wega, the leading global payment solution developed by Truxtun Capital, to a multi-game eSports World Cup in Doha – the first such tournament ever.

This alliance between two major companies from sports and technology will offer 2.3 billion eSports players across the globe the chance to compete for financial prizes.

With online qualifying rounds running all over the world, the first edition of the eSports World Cup will take place starting November 2019. Every year for the next four years, Wega and Aspire Zone will also organise a 40-day eSports Festival in Qatar’s sports at the state-of-the-art facilities of Aspire Zone.

Commenting on the agreement, Abdullah Nasser Al Naemi, Director-General of Aspire Logistics, said: “We are thrilled to sign this agreement with ‘WEGA’, the world’s leading e-sports organisation, and to announce the first eSports World Cup in the Middle East: The Aspire WEGA World Cup.

“At AZF, we are constantly innovating to become the reference in sports excellence worldwide by 2020. The electronic gaming industry is currently one of the fastest-growing industries in the world, with an annual growth rate of 40 percent. Building on the success of Qatar’s national team during the AFC Asian Cup earlier this year, we are now expanding into this exciting new sports entertainment field.”

“In addition to exciting participants and spectators alike, we are confident the Aspire WEGA World Cup will become another demonstration of Qatar’s ability to host exceptional international events.”

Patrick Moynier, President of Truxtun Capital said: “We are so proud to launch this outstanding eSports tournament in partnership with Aspire Zone. As a Fintech company providing an innovative digital financial platform, it was a strategic decision to invest in a market expecting 6 billion players in the next 10 years. Looking ahead to the next FIFA World Cup, when all eyes will be on Doha, our technology and services will significantly enhance the entire player experience and increase the industry’s revenues.”

2.3 مليار مشارك في مونديال قطر للألعاب الرياضية الالكترونية

10 ملايين دولار قيمة الجوائز و 2.3 مليار مشارك على مستوى العالم

كشفت مؤسسة اسباير زون امس الاحد عن تفاصيل بطولة كأس العالم للألعاب الرياضية الإلكترونية “اسباير ويجا ” والمقرر تنظيمها بالشراكة مع شركة تركستون كابيتال العالمية إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا وأنظمة الدفع الإلكتروني.

وتهدف اتفاقية التعاون بين الطرفين إلى تنظيم أول بطولة للألعاب الإلكترونية المتعددة في الشرق الأوسط بعنوان “بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية” أسباير-ويجا”.

وحضر المؤتمر عدد من مسؤولي مؤسسة اسباير زون على رأسهم عبد الله ناصر النعيمي مدير عام اسباير لوجيستكس والسيد محمد مبارك الكواري رئيس التسويق التنفيذي والسيد ناصر عبد الله الهاجري مدير الاتصال والعلاقات العامة بالاضافة إلى باتريك مونيه رئيس شركة تركسون كابيتال ومخلص باريول رئيس تطوير الاعمال العالمية بالشركة ولفيف من ممثلي مختلف وسائل الاعلام المحلية .

ومن المقرر ان تنطلق تصفيات المونديال في نوفمبر 2019 وتتواصل على مدار 4 أعوام وصولًا إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. ومن المتوقع أن يشارك فيها 2.3 مليار فرد من هواة الألعاب الإلكترونية في العالم، وستجرى منافساتها عبر 4 جولات من خلال الإنترنت في صالة السيدات الرياضية في أسباير زون.

وتم تقسيم البطولة على مدار 4 سنوات حيث ستنطلق التصفيات في نوفمبر المقبل على ان تتواصل في كل شهر نوفمبر من كل عام وصولا إلى النهائيات التي ستحتضنها الدوحة في 2022 بالتزامن مع احتضان نهائيات كاس العالم لكرة القدم .

واعلنت الشركة المنظمة لكاس العالم للالعاب الالكترونية عن الرياضات التي سيتم التنافس عليها وهي كرة القدم فيفا وكرة السلة وسباقات السيارات والرماية وغيرها حيث رصدت الجهات المنظمة للبطولة مجموعة جوائز تقدر ب10 ملايين دولار.

النعيمي: منصة لإبراز قدرات قطر التنظيمية

في تعليقه على اتفاقية التعاون مع شركة تراكستون العالمية قال عبد الله ناصر النعيمي مدير عام اسباير لوجستيكس: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية بين مؤسستنا وبين ويجا احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الانظمة الخاصة بالدفع الالكتروني، ويعد تجمعنا اليوم فرصة للكشف علن تفاصيل تنظيم اول بطولة للالعاب الالكترونية المتعددة في الشرق الاوسط” واضاف “نحن في مؤسسة اسباير زون نسعى لتوسيع نطاق عملنا في مجال الترفيه الرياضي خاصة بعدما حققنا ولله الحمد نجاحا كبيرا في عالم الرياضة الاحترافية بإحراز منتخبنا الوطني لبطولة كاس اسيا لكرة القدم لاول مرة في تاريخه، وبناء على رؤية اسباير في تخريج ابطال عالميين والنهوض بالرياضة والطب الرياضي اصبحنا مرجعا عالميا في التفوق الرياضي”.

واوضح النعيمي ان مؤسسة اسباير تدعم بصفة متواصلة الفعاليات المبتكرة مؤكدا ان مونديال الالعاب الالكترونية سيكون منصة اضافية لابراز قدرات قطر التنظيمية التي تعد محل تقدير واحترام عالميين.

مونيه: ريادة قطرية في الاقتصاد الرقمي

أعرب باتريك مونيه رئيس شركة تركستون كابيتال عن اعتزازه بتوقيع الشراكة مع مؤسسة في حجم اسباير زون مؤكدا ان الشركة اتخذت هذا القرار الاستراتيجي بالاستثمار في قطاع الدفع الالكتروني باعتباره يستهدف 6 مليار شخص حول العالم في السنوات العشر المقبلة وقال “هذه البطولة ستدخل التاريخ باعتبارها الاضخم على وجه الارض و نحن نثق ان قطر اصبحت من الدول الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي كما تمتلك الامكانات اللوجيستية والتنظيمية اللازمة لاحتضان هذا الحدث الترفيهي الرياضي الضخم”.

واكد مونيه ان الشركة تستعد لاطلاق الموقع الرسمي الخاص بالمونديال والذي سيكون بالتزامن مع افتتاح البطولة في 15 نوفمبر المقبل مؤكدا ان العالم سيجتمع في الدوحة عبر هذه البطولة العالمية التي ستكون فضاء رحبا يتسع للجميع من مختلف انحاء العالم.

الكواري: أضخم حدث رياضي إلكتروني بالعالم

أكد محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي في مؤسسة أسباير زون ان اختيار قطر لاستضافة مونديال الالعاب الرياضية الالكترونية يعزز مكانة قطر كوجهة رياضية جاذبة لمثل هذه الاستثمارات الضخمة التي تصب في مصلحة الرياضة من جهة والسياحة الترفيهية من جهة اخرى وقال “نبحث دائمًا عن مفاهيم جديدة وندعم الفعاليات المبتكرة، ونعتقد أن هذه الشراكة ستكون منصة إضافية نبرز من خلالها قدرات قطر على تنظيم الفعاليات الدولية، نحن متحمسون للتواصل مع أكثر من 2.3 مليار لاعب من هواة الألعاب الرياضية في جميع القارات للمشاركة في بطولة يُتوقع أن تكون الأضخم في العالم على مستوى الألعاب الرياضية”.

وتابع “الافتتاح الرسمي سيكون في 15 نوفمبر وسنعمل على بدء التحضيرات لهذا الحدث العالمي بصفة مبكرة مع توجيه الدعوة لعدد من نجوم الكرة العالمية على غرار نيمار ومبابي وغيرهم من اللاعبين العالميين وشخصيات رياضية كبرى”.

Truxtun Capital, AZF partner for ‘Qatar eSports Aspire Wega World Cup’

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X