😎 LifeStyle

Qatar International Boat Show to be held from March 12

«قطر الدولي للقوارب» النسخة السادسة من المعرض تنطلق 12 مارس

The sixth edition of Qatar International Boat Show (QIBS) will be held at The Pearl-Qatar from March 12 to 16 under the auspices of HE the Prime Minister and Interior Minister Sheikh Abdullah bin Nasser bin Khalifa al-Thani, it has been announced.

The event will take place at 25-29 La Croisette, Porto Arabia, The Pearl-Qatar.

QIBS 2019 will play host to “top-quality boats highlighting the art of craftsmanship” from a number of countries, including Qatar, Germany, Italy, Pakistan, Turkey, France, India, the US and Kuwait, the organisers have said. It will also introduce the region’s boat enthusiasts to the latest technological advancements.

This year, the show expects to attract over 30 impressive motorboats and luxury yachts, according to the organisers. These will be displayed both on land and water, complemented by exhibitor chalets, representing many of the top names in the maritime industry – both local and international – along the marine walkway.

The details of the event were announced at a press conference in Doha yesterday. Present on the occasion were Khalid Issa al-Mannai, chairman of Al Mannai Plus Events, the organiser of QIBS; Loay Dalis, CEO of Al Mannai Plus Events; Abdulrahim al-Ibrahim, United Development Company executive director – Commercial; Adel al-Mohannadi, Ronautica Middle East general manager; Fahad al-Mislamani, General Directorate of Coasts and Borders Security, Ministry of Interior; Captain Mohamed Ali Abdel Rahim, executive director of QIG Marine Services; and Sara Teubner, Morsa ITC.

Speaking on the occasion, al-Mannai noted that QIBS seeks to play a big role in promoting and supporting the tourism and exhibitions industry in Qatar. “We are grateful to the directions provided by our wise leadership and the endless support of the State,” he said. “Thousands of visitors from within and outside Qatar have visited the sole marine exhibition of Qatar in large numbers.”

Noting that previous marine events organised by Al Mannai Plus Events with the support of its valued sponsors witnessed deals worth millions of Qatari riyals, he said QIBS has encouraged and attracted the private sector to invest in the marine industry.

On his part, Dalis said: “It is for exactly one year and nine months that our wonderful country and its people are facing the unjust land, airspace and trade blockade imposed by some of our neighbours. We are fortunate that we are blessed with a wise and strong leadership, which has given us – the business community – confidence and all-out support to stand on our feet and not to be discouraged by any outside threats and the negative attitudes of others.

“Our chairman and his team have a dream to see Qatar being recognised in the marine and tourism sectors similar to other areas such as energy and sports.”

تنطلق تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، فعاليات النسخة السادسة من معرض قطر الدولي للقوارب 2019، في الفترة من 12 حتى 16 مارس الحالي، وذلك في «اللؤلؤة- قطر».

سيُعرض خلال هذا الحدث أفضل أنواع الفنون في عالم القوارب، والتي يشترك في تقديمها مشاركون من عدة دول تشمل: قطر، وألمانيا، وإيطاليا، وباكستان، وتركيا، والهند، والولايات المتحدة، وفرنسا، والكويت، التي سوف تعرض لعشاق القوارب في المنطقة أحدث التطورات التكنولوجية في عالم القوارب. ويُتوقّع أن يجذب المعرض في نسخته الحالية أكثر من 30 قارباً سوف تثير الإعجاب، من اليخوت الفاخرة والفريدة، التي ستُعرض على اليابسة والمياه على حد سواء وعلى طول ممر المشاة، إلى جانب شاليهات العارضين، التي تمثّل العديد من الأسماء المعروفة في الصناعة البحرية المحلية والدولية.

تفاصيل

جرى الإعلان عن تفاصيل المعرض خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس بحضور كل من السيد خالد بن عيسى المناعي رئيس مجلس إدارة شركة «المناعي بلس إيفينتس» والمنظم للمعرض، والسيد لؤي الدعليس الرئيس التنفيذي لشركة «المناعي بلس إيفينتس»، والسيد عبدالرحيم الإبراهيم المدير التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة المتحدة للتنمية، والسيد عادل المهندي مدير عام شركة «رونوتيكا الشرق الأوسط»، والملازم أول فهد المسلماني من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية، والربان محمد علي عبدالرحيم من «كيو أي جي البحرية»، والسيدة سارة تيبنير من شركة «مورسا إنترناشيونال تريدينج».

نجاح

وقال السيد خالد بن عيسى المناعي: «أثبتنا نجاحاً كبيراً في تنظيم المعرض على مدار السنوات الست الماضية، وهو أمر ما كان ليتم من غير الرعاة الذين نكنّ لهم كل الاحترام، وكذلك المنظمات المرموقة المشاركة. ونحن ممتنّون للتوجيهات السديدة التي تقدّمها لنا قيادتنا الحكيمة، والدعم اللامحدود المقدم من قبل الدولة».

وتابع المناعي قائلاً: «إن المعارض البحرية التي تنظّمها شركة (المناعي بلس) والتي تحظى بالرعاية والدعم القيّمين من الرعاة، قد شهدت العام الماضي توقيع صفقات تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليون ريال. كما شهدت فعاليات المعرض إقبالاً جماهيرياً واسعاً ضم الآلاف من الزوار من داخل قطر وخارجها، الذين استمتعوا بالعروض المقدمة في المعرض البحري الوحيد في قطر».

ولفت المناعي إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ 35 شركة، وعدد المعروضات أكثر من 30 يختاً. مشيداً بالدعم الكبير المقدم من قبل المجلس الوطني للسياحة لإنجاح الفعاليات السياحية كافة.

توسّع

من جانبه، أكد السيد لؤي الدعليس -الرئيس التنفيذي لشركة «المناعي بلس» للفعاليات- أن هناك توسّعاً بالمشاركات القطرية في المعرض، والتي وصلت إلى أكثر من 60 % من المشاركين. لافتاً إلى أن «قطر الدولي للقوارب» يستهدف الجودة والكيفية أكثر من الكمية.

وثمّن التسهيلات الجديدة الممنوحة للمستثمرين من قبل هيئة المناطق الحرة القطرية التي هي أحد رعاة المعرض، والتي أُنشئت حديثاً من قبل الحكومة. متوقعاً أن تجذب مزيداً من المستثمرين المحليين والأجانب نحو الصناعة البحرية والخدمات المرتبطة بها. مؤكداً أن المعرض أصبح ذراعاً من أذرع التنمية وصناعة السياحة في الدولة.

دفع

بدوره، أكد السيد عبدالرحيم الإبراهيم -المدير التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة المتحدة للتنمية- حرص الأخيرة على دعم جميع الأنشطة المتعلقة بالإبحار والرياضة البحرية، وعلى استضافة المعرض.

لافتاً إلى أن التطور الذي يشهده المعرض سنوياً من شأنه دفع عجلة الاقتصاد والسياحة في الدولة. مشيراً إلى أن المعرض يسلّط الضوء على القطاع البحري وثقافة القوارب واليخوت في الدولة، التي ستشهد تطوراً كبيراً خلال السنوات المقبلة.

دعم لوجيستي

من جهته، ذكر السيد عادل المهندي -مدير عام «رونوتيكا الشرق الأوسط»- أن الشركة تحرص على إنجاح المعرض في نسخته الحالية من خلال تقديم الدعم اللوجيستي له.

مشيراً إلى أن «رونوتيكا الشرق الأوسط» ستسخّر مجموعة من الخدمات البحرية الرائدة والفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لدعم المعرض والمشاركين فيه، بهدف تحقيق الأهداف المنشودة منه.

مشاركة

وذكر الملازم أول فهد المسلماني -من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية- أن الإدارة تحرص على المشاركة في معرض قطر الدولي للقوارب 2019، بوصفه واحداً من المعارض المتخصصة والمتميّزة. لافتاً إلى أن الإدارة تشارك بمجموعة من الزوارق والمعدّات التي تستخدمها في مجالات عملها، سواء في العمليات الخاصة والبحث والإنقاذ أو في غيرها من المهام.

وبيّن المسلماني أن الإدارة تحرص على المشاركة في الفعاليات التي من شأنها نشر مزيد من الوعي بإجراءات السلامة البحرية والتعريف بمهام وواجبات الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود.

رعاية

وأعرب الكابتن محمد علي عبدالرحيم -المدير التنفيذي لمجموعة المستثمرين القطريين للخدمات البحرية- عن سعادته برعاية الشركة للمعرض في نسخته السادسة، بصفتها الشريك الرسمي لخدمات الشحن. مؤكداً حرصها على دعم الحدث الذي يجمع نخبة مميّزة من المهنيين في قطاع صناعة القوارب؛ مما يساهم في جعل دولة قطر منصة إقليمية رئيسية للتواصل وعرض أحدث التقنيات المتاحة في القطاع.

وقال: «لدينا حماس كبير لتقديم الدعم الكامل للعارضين كافة في المعرض، من خلال التواصل عن قرب مع فريق عملنا الزاخر بعناصر مخلصة ومحترفة ومدربة على تقديم جميع الخدمات المطلوبة، بالإضافة إلى الاعتناء بمتطلبات العارضين كافة بشأن التخليص الجمركي والشحن». مؤكداً الالتزام بدعم شركة «المناعي بلس للمناسبات» -الشركة المنظمة لهذا الحدث البارز- لتحقيق ما يفوق توقعات العارضين.

حدث عالمي

من جهتها، أكدت السيدة سارة -من شركة «مورسا إنترناشيونال تريدينج»- أهمية المشاركة في المعرض في نسخته السادسة، حيث أصبح حدثاً عالمياً تسعى للمشاركة فيه كبرى الشركات في العالم. مبيّنة أن هذا المعرض يدعم الحركتين السياحية والاقتصادية في الدولة، كما أنه جعل من قطر وجهة للفعاليات البحرية العالمية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X