⚽ QSL

Own goal drama as Al Duhail make Al Sadd wait for QSL title

الدحيل يجبر السد على التعادل.. ويؤجل حسم اللقب

Title-chasing Al Sadd were made to wait when a last gasp own-goal saw a thrilling two-all draw in a drama-filled round 20 clash in the QNB Stars League (QSL) yesterday.

Ace Algerian striker and tournament top scorer Baghdad Bounedjah had put the table toppers Al Sadd ahead by scoring in the 27th minute before they were saved by an own goal by substitute Murad Naji at the stroke of final whistle (90+5).

Moroccan striker Yousef El Arabi, the last two seasons’ league top scorer in Qatar, struck both goals for the reigning champions Al Duhail in the 75th and 85th minutes.

His second goal came off a penalty kick, awarded by referee Abdulrahman Al Jassim after Hamed Ismail fouled substitute Ali Afif.

Al Sadd and Al Duhail now have 51 and 47 points respectively.

Much was at stake for the match as it would decided the title and Al Sadd would have been crowned had they won the match.

On the other hand, Al Duhail needed only a draw to stay in the title race. Al Sadd, captained by Xavi Hernandez, could have been in the lead in the 14th minute had Akram Afif not thwarted from the spot by Al Duhail goalkeeper Amine Lecomte. The penalty came as a result of a foul by Mohammed Moosa on Bounedjah.

The Red Knights could have equalised in the 45th minute had Japanese midfielder Shoya Nakajima’s chip shot after evading three defenders not hit against the crossbar. Al Sadd called the shots early on, but Al Duhail grew into the game as it wore on.

Al Sadd had beaten Al Duhail 3-1 in the first leg.

If Al Sadd beat Al Ahli in the next round, on April 4, they will become the 2018-19 QSL .

Weiss nets double as Al Gharafa defeat Al Rayyan

Al Gharafa yesterday defeated Al Rayyan 4-2 thanks to a brilliant double by Slovak international Vladimir Weiss (22, 78 – penalty) and strikes from Mehdi Taremi (28) and Lucas Mendes (56) at the Al Duhail Stadium yesterday.

Captain Rodrigo Tabata scored off a penalty in the 15th minute and Gelmin Rivas (38) found the mark for Al Rayyan, who even took the lead at one stage. Al Rayyan had themselves to blame as they conceded the lead and initiative. It was a blow to The Lions’ bid to stay in the third position.

Al Rayyan stayed on 33 points, while Al Gharafa moved to 25 points. It was The Cheetahs’ seventh victory, whereas Al Rayyan crashed to their fifth defeat.

A Rayyan dominated the proceedings early, but Al Gharafa settled into their stride slowly.

Al Gharafa earned a penalty in the seventh minute, but they missed it. Abdelaziz Hatem touched the ball from the spot for Taremi to slot home the penalty, but the Iranian striker fumbled with it.

Al Rayyan and Al Gharafa had played out a 1-1 draw in the first leg.

Al Ahli win ‘Hilal Derby’

At the Al Ahli Stadium, the home team registered a 2-1 win over Al Arabi. Al Ahli, with their 10th victory, raised their points tally to 33, whereas Al Arabi remained on 27.

Meshaal Abdullah (24) and Mohammed Al Bayati (86) scored for Al Ahli. For Al Arabi, Victor Vazquez netted a goal in the 61st minute.

The match was dubbed ‘Hilal Derby’ because both clubs are located in that area.

Al Ahli went into the match on the back of a goalless draw with Al Shahania, while Al Arabi had lost 1-2 to Al Gharafa in Week 19.

It was a consolation for Al Ahli, who had been going through a lean patch of late under Spanish coach Ruben de la Barrera, who replaced Czech Milan Macala during the winter break.

أجل فريق الدحيل حسم التتويج بلقب دوري النجوم، وأجبرالسد على الخروج بنقطة من ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل، في قمة مباريات الجولة 20 من الدوري، مساء أمس، وذلك بالتعادل بهدفين لكل، بعد مباراة مثيرة بين الفريقين، تقدم فيها السد بهدف بغداد بونجاح في الدقيقة 26، قبل أن ينجح يوسف العربي في تسجيل هدفين للدحيل في الدقيقة 75 والدقيقة 85، ليقدم مدافع الدحيل مراد ناجي هدية للسد بتسجيله هدفاً في مرمى فريقه في الدقيقة (90+4)، ليبقى الفارق بين الفريقين أربع نقاط، وبات السد في حاجة لفوز واحد لمعانقة درع الدوري.

شهدت المباراة إثارة كبيرة منذ بدايتها بأداء هجومي رائع لاحت فيه فرصة التقدم للسد في الدقيقة 12، أخطأ محمد موسى مدافع الدحيل في التعامل مع كرة التقطها بونجاج، وتوغل بها، ليتعرض لعرقلة احتسبها الحكم ركلة جزاء، قوبلت بالاحتجاج من لاعبي الدحيل، وتحت إصرار الحكم على الركلة، رد كلود أمين حارس الدحيل على الجميع، وتصدى للكرة ببراعة ليحولها لركنية أصابت السداوية بالإحباط.

بونجاح يشعل المباراة

وفي الدقيقة 26 تبادل السد كرة في منطقة جزاء لاعبي الدحيل، مرر منها أكرم تمريرة حولها القناص بونجاح إلى الشباك هدفاً أشعل المباراة، ووضع السد في المقدمة.

وبحث الدحيل عن التعادل الذي كان قريباً منه في أكثر من مناسبة، أبرزها كرة الياباني ناكاجيما التي عادت من عارضة السد، في وقت كان فيه الدحيل الأفضل في الهجوم، وحصل على العديد من الركنيات عن طريق لاعبه أدميلسون جونيور، حيث ظلت محاولات الدحيل تصطدم بدفاع السد الذي لجأ إلى الركنيات كأفضل الخيارات.

الشوط الثاني

وعانى فريق السد كثيراً في الشوط الثاني من الهجوم المتواصل للدحيل، والذي وضع السد تحت الضغط طيلة الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، الذي عرف أفضلية كبيرة في وسط الدحيل، خصوصاً أدميلسون جونيور، وشويا ناكاجيما، والمعز علي، ويوسف العربي، ليعاني السد في المباراة كثيراً.

هدف التعديل

وفي الدقيقة 74 والدحيل يواصل الضغط، استغل يوسف العربي سوء تمركز المدافع بيدرو في كرة أرسلها أحمد ياسر، ليروضها العربي ويرسلها داخل الشباك هدفاً أول للدحيل، عادل النتيجة، وأكد أفضلية الفريق في المباراة، ودفع بالسد للتقدم للأمام، والذي كلف الفريق ترك مساحات كبيرة في الدفاع.

هدف ثان للعربي وواصل الدحيل استغلال المساحات خلف دفاع السد ،ليستغل البديل علي عفيف كرة داخل منطقة الجزاء توغل بها، ليتعرض لعرقلة من حامد إسماعيل يحتسبها الحكم ركلة جزاء، تصدى لتنفيذها يوسف العربي، ليوقع على الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 85، ويقلب الفريق الطاولة على السد، وتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة.

هدف عكسي أعاد

الدوري للسد

وفي الدقيقة 90+4 حول حسن الهيدوس عرضية داخل منطقة جزاء الدحيل، لتصطدم في قدم البديل مراد ناجي وتلج مرمى كلود أمين هدفاً، بمثابة هدية، عادل النتيجة للسد، في وقت ظن فيه الجميع أن الدوري بات قريباً من الدحيل، حيث يبقى الفارق نقطة واحدة قبل مواجهتين من نهاية المنافسة، ليتنفس السد الصعداء بهذا التعادل الهدية الذي وضع السد على بعد 3 نقاط من التتويج بالدوري، وأصبح الفارق 4 نقاط مع الدحيل، بواقع 51 نقطة للسد و47 نقطة للدحيل.

برّر تبديل تشافي بأنه مسألة تكتيكية

فيريرا: نحن الأفضل هذا الموسم.. والتعادل يسعدني

وصف البرتغالي مانويل جوزفالدو فيريرا -مدرب فريق السد لكرة القدم- تعادل فريقه أمام الدحيل بأنه عادل.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحافي: «تبقت مباراتان على نهاية الدوري، وسنفوز بهما من أجل الفوز بدرع الدوري، وكنا نعلم جيداً صعوبة المواجهة أمام الدحيل، فهو يضم نوعية كبيرة من اللاعبين، ورغبتهم في الفوز كانت حاضرة بقوة، وكنا الأفضل في الشوط الأول، وأضعنا ركلة جزاء قبيل أن نتقدم بهدف، ولاحت لنا فرصة في العارضة، وعدة فرص مائلة كان يمكن أن تغير النتيجة قبل أن يعدل الدحيل».

وأضاف: «وفي الشوط الثاني، سيطر المنافس على معظم مجرياته، ولا أعرف لماذا ظهرنا بهذا الأداء، وحالفنا الحظ في الدقائق الأخيرة، والنتيجة عادلة في المحصلة».

وتابع فيريرا: الأهلي فريق قوي، واستطاع الفوز علينا، وفزنا عليه في عدة مناسبات، وهم يسعون للمربع، ولكن نحن نتطلع إلى اللقب والتتويج، والهدف مختلف.

ورأى فيريرا أن خروج تشافي كان مسألة تكتيكية بحتة، وهو عائد لتوّه من الإصابة، ولذلك فضّل عدم استمراره.

فاريا: لا ألوم أحداً على هدف السد

قال البرتغالي روي فاريا، مدرب الدحيل، إن السد كان الأفضل في الشوط الأول، في حين نجح فريقه في تغيير نهجه بالشوط الثاني، وأضاف: خلقنا لأنفسنا المتاعب بارتكاب بعض الأخطاء في الشوط الأول، قبل أن نسيطر على الشوط الثاني، وحولنا المباراة لصالحنا، ولعبنا بشخصية عالية، ورفضنا الهزيمة، والكل كان ينتظر أن نحصل على النقاط الثلاث، لكن الحظ حرمنا من ذلك بسبب هدف التعادل الذي تلقيناه، ولا يمكن أن ألوم أحداً، وكرة القدم ليست عادلة في كل الأوقات، ولكن في المحصلة هناك الكثير من الإيجابيات، وأهمها الروح القتالية، والرغبة الكبيرة لدى اللاعبين بعدم خسارة الدوري على ملعبهم، وعلينا أن نتعلم من دروس هذه المباراة.

ولفت فاريا إلى أنه تحدث مع الحكم بصورة طبيعية، واحتجاجاته كانت لبعض الحالات التي حدثت.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X