📚Education

Mada Center graduates AT professionals

“مدى” يخرّج دفعة جديدة من منتسبي برنامج “بناء قدرات المستخدمين المتقدمين” في التكنولوجيا المساعدة

Mada Center yesterday held a graduation ceremony for the participants of the Capacity Building Program for Super Users in Assistive Technology (AT) and ICT Accessibility, bringing the number of Super Users graduating from this programme in various sectors to 74.

Mada has built capabilities for AT professionals from stakeholders through the launch of the AT Super Users Program to support persons with disabilities.

Mada’s efforts in this field are part of the centre’s commitment to its strategy of partnership with relevant stakeholders and the implementation of the scope of work agreement signed with Sidra Medicine, which aims to build the capacity of the Sidra Medicine staff in AT and access to ICT through training and the establishment of an AT station to support persons with disabilities.
Maha Al Mansouri, CEO of Mada, presented on the Mada Program for Super Users Capacity Building in ICT and AT.

“Mada Center is building the capabilities of our strategic partners through the Super Users intensive training programme on the basics and use of assistive technology in support of people with disabilities and the elderly,” she said.

Dr. Abdulla Al Kaabi, the Executive Vice Chief Medical Officer of Sidra Medicine, said: “I salute Mada Center for its team which is dedicated to support children with disabilities. This partnership is important for us and for children who are eager to communicate with their families. We are waiting for the impact of what our specialists have learned in this programme on children in Sidra.”

Maha Al Mansouri, Dr Abdullah Al Kaabi, and Dr Emad Deeb, Director of The Learning Center at Qatar Foundation, recognised graduates from both sides and presented graduation certificates of the programme.

The CEO of Mada also recognised the first Super User from Qatar Rehabilitation Center at HMC to pass the ATP test.

احتفل مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة بتخريج دفعة جديدة من منتسبي برنامج “بناء قدرات المستخدمين المتقدمين” في مجال التكنولوجيا المساعدة ونفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصل عدد المتخرجين من هذا البرنامج في مختلف القطاعات إلى 74 شخصا.

ويعمل مركز مدى على بناء قدرات المختصين في الجهات ذات الصلة من خلال إطلاق برنامج بناء قدرات المستخدمين المتقدمين (Super Users) الذي يقدم تدريباً مكثفاً على يد نخبة من خبراء المركز حول أساسيات وحلول التكنولوجيا المساعدة واستخداماتها المتعددة في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدمت السيدة مها المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز مدى عرضاً تقديمياً حول برنامج مركز مدى لبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة، موضحة أن جهود مركز مدى بهذا المجال تأتي في إطار التزام المركز باستراتيجيته القائمة على الشراكة مع الجهات ذات الصلة وبناء قدرات المشاركين في مجال التكنولوجيا المساعدة ونفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب وتأسيس محطة للتكنولوجيا المساعدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت المنصوري على أهمية بناء الإنسان وقدراته انطلاقاً من ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.. مشيرة إلى أن مركز مدى يعمل على بناء قدرات المختصين من الشركاء الاستراتيجيين في برنامج بناء قدرات المستخدمين المتقدمين (Super Users) وهو برنامج تدريبي مكثف حول أساسيات التكنولوجيا المساعدة واستخداماتها المتعددة في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن.

وتابعت بالقول “نبني قدرات المختصين في مجال النفاذ الرقمي من خلال برامج تدريبية متخصصة وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية لرفع جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن وتحسين نفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

ويوفر مركز مدى فرصة الحصول على شهادة ATP (مختصي التكنولوجيا المساعدة) العالمية من جمعية هندسة إعادة التأهيل والتكنولوجيا المساعدة في أمريكا الشمالية (RESNA) باللغة العربية تحقيقاً لسياسة المركز وأهدافه في بناء القدرات والكفاءات في هذا المجال باللغة العربية في المنطقة.

وتمنح شهادة ATP (مختصي التكنولوجيا المساعدة) من منظمة RESNA لاعتماد الكفاءات في مجال تحليل احتياجات المستهلكين من الأشخاص ذوي الاعاقة ومساعدتهم على اختيار أدوات التكنولوجيا المساعدة الملائمة لهم، وتوفير التدريب والدعم اللازم لاستخدام تلك الأدوات.

وقام كل من السيدة مها المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز مدى، والدكتور عبدالله الكعبي رئيس المكتب الطبي بمركز سدرة للطب والدكتور عماد ديب مدير مركز التعلم في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتكريم الخريجين وتسليمهم الشهادات، كما قامت والدكتور إسلام عيسى من مركز قطر لإعادة التأهيل في مؤسسة حمد الطبية بتكريم أول مستخدم متقدم يحصل على شهادة ATP.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X