😎 LifeStyle

Love Ball Arabia secures $7.5m funds for Qatar, Russia charities

حفل العشاء الخيري Love Ball Arabia يجمع 7.5 مليون دولار

Doha: Love Ball Arabia has succeeded in securing $7.5m in funding for joint initiatives between Al Shafallah Center and Naked Heart Foundation.

Love Ball Arabia, held in partnership with Qatar Museums and under the patronage of H E Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa Al Thani and Natalia Vodianova on Friday evening, welcomed high-profile guests from around the world for a gala dinner and auction to raise funds for support programmes for children with special needs in Qatar and in Russia.

The Love Ball Arabia is a highly anticipated charity event, being held as a result of the ties developed following the successful Qatar Russia 2018 Year of Culture and drawing a prominent audience.

All proceeds from Love Ball Arabia will benefit the work of Al Shafallah Centre and Naked Heart Foundation, funding the development of professional support services for families of children with mental, physical and sensory disabilities as well as enhancing advocacy campaigns in both Russia and Qatar while raising awareness of the cause.

The funds raised from Love Ball Arabia will aid Al Shafallah in establishing a highly-anticipated new community centre catered to individuals with intellectual disabilities and autism above 21 years old.

Sheikha Al Mayassa, Chairperson of Qatar Museums, said, “Love Ball Arabia was organised in support of one of the noblest purposes I can imagine: providing care and assistance to some of the most vulnerable people in our society—children with special needs. The two organisations we recognised tonight have done tremendous work in improving the lives of children with disabilities and inspiring the same qualities of hope, growth and renewal. I was deeply moved to see people from many different nations and backgrounds gathered at the Museum of Islamic Art in a universal effort to improve the lives of children with special needs.”

Natalia Vodianova, founder of Naked Heart Foundation, said: “Love Ball Arabia is our inclusivity work in action: making sure people with special needs enjoy equal opportunities. Tonight’s event featured performers with mental and physical disability alongside their typically developed peers and ballet icons, and brought to life the experiences of families like mine. I’m proud and honoured to champion inclusion in action in this engaging and fun way.”

The evening comprised a gala dinner with an immersive theatrical performance, combining dance, music and art produced by acclaimed performers alongside actors with special needs.

Presented by the incredible Iman Bowie, the programme included a unique performance by Sergei Polunin, accompanied by the musical piece “The Song of Distant Earth”. The dance was created specifically for Love Ball Arabia.

The dinner’s bespoke menu was created especially for the evening by the renowned Moscow chef of the outstanding Severyane restaurant, Le Cordon Bleu graduate, Georgy Troyan, offering a contemporary twist on traditional Russian cuisine.

الشيخة المياسة: تحسين حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

استقطب حفل العشاء الخيري “Love Ball Arabia “، والذي أقيم الجمعة بالتعاون مع متاحف قطر وتحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني ونتاليا فوديانوفا، ضيوفاً بارزين وشخصيات عالمية من شتى أنحاء العالم، والذين جاءوا لحضور العشاء الخيري والمزاد ودعم برامج رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في كل من قطر وروسيا.

وقد بلغت حصيلة ما تم جمعه خلال العشاء الخيري والمزاد 7,471,976 دولارا أمريكيا، وسوف يتم توجيهها لصالح جهود مبادرات كل من مركز الشفلح ومؤسسة Naked Heart Foundation .

وسوف يتم توجيه جميع الإيرادات لدعم برامج مركز الشفلح ومؤسسةNaked Heart Foundation ، وتطوير خدمات الدعم الموجهة للأسر التي تعول أطفالاً من ذوي الإعاقات الذهنية أو البدنية أو السمعية أو البصرية، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية لحماية هؤلاء الأطفال وتعزيز الوعي بقضاياهم في قطر وروسيا على السواء.

ومن المقرر أن تدعم هذه التبرعات جهود مركز الشفلح لإنشاء مركز جديد لرعاية الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية والمصابين باضطراب طيف التوحد ممن تتجاوز أعمارهم 21 سنة.

وقد علَّقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، قائلة: “لقد تم تنظيم حفل Love Ball Arabia لدعم واحدة من أنبل الغايات والقضايا التي يمكنني أن تخيلها، ألا وهي توفير الرعاية والمساعدة لفئة هي الأكثر ضعفا في مجتمعاتنا، وهم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. إن المؤسستين اللتين قمنا بتكريمهما الليلة تقومان بعمل هائل وجهد كبير من أجل تحسين حياة الأطفال ذوي الإعاقة ومنحهم الأمل والقدرة على النمو والتجدد. وقد تأثرت بشدة لرؤية أشخاص يتجمعون من دول ومجتمعات مختلفة في متحف الفن الإسلامي من أجل دعم قضية عامة وهي تحسين حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.”

وقالت السيدة نتاليا فوديانوفا، وهي مؤسِّس مؤسَّسة Naked Heart Foundation : “إن حفل العشاء الخيري Love Ball Arabia يأتي ضمن الجهود الرامية لبناء مجتمع شامل لجميع أفراده وفئاته، والسعي لضمان أن يتمتع الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة بالمساواة وتكافؤ الفرص.

لقد شارك في العروض الفنية التي تضمنها الحفل أشخاصٌ هم أنفسهم من ذوي الإعاقات الذهنية والجسدية إلى جانب أقرانهم الأسوياء وكذلك بعضٌ من أبرز نجوم الباليه العالميين، الذين جسدوا تجارب عائلات مثل عائلتي.

ولا شك أنه من دواعي الفخر والشرف لي أن أكون داعمة لمثل هذه الجهود الرامية لدمج وإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بهذه الطريقة الجذابة والممتعة.”

أما قائمة الطعام الذي قدم خلال هذا العشاء فقد أعدها الشيف الروسي الشهير في مطعم سفيريان في موسكو، جيورجي ترويان، خصيصا لهذه الأمسية، والتي قدَّم من خلالها بعض التعديلات العصرية على المأكولات الشعبية في المطبخ الروسي .

وقد استضاف الحفل متحف الفن الإسلامي وهو تحفة معمارية من تصميم المعماري الأمريكي ذو الأصول الصينية آي أم بي.

ويضم المتحف معروضات فنية تعكس اتجاهات الفن الإسلامي على مدى 1400 سنة.

كما يحتضن مقتنيات تمثل جميع أرجاء العالم الإسلامي بما في ذلك الشرق الأوسط وأسبانيا والصين، وتمتد تاريخيا من القرن السابع الميلادي وحتى القرن العشرين. ويمكن لزوار المتحف أيضاً الاستمتاع حاليا برؤية إحدى المنحوتات الرائعة التي دشنتها متاحف قطر مؤخراً، والتي تعود للفنان العالمي ليام جيليك وتحمل عنوان “مطوية مقتبسة تفاعلية”، والتي أبهرت بجمالها ضيوف حفل العشاء الخيري.

وتخلل الأمسية حفل عشاء صاحبته مجموعة متنوعة من عروض الأداء الفني التي مزجت بين الرقص والموسيقى والفن، والتي أداها مجموعة من الفنانين من أصحاب الشهرة العالمية إلى جانب بعض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وتضمن برنامج الحفل الذي قدمته عارضة الأزياء الشهيرة إيمان بوي، عرضا فنيا فريداً لراقص الباليه الروسي الشهير سيرجي بولونين، وذلك على أنغام المعزوفة الموسيقية “أنشودة الأرض البعيدة”.

وقد تم تصميم الرقصات خصيصًا لحفل Love Ball Arabia .

ثم أعقب ذلك عرض أزياء حصري تضمن المجموعة الكاملة لأزياء ربيع وصيف 2019 للمصممة الروسية أوليانا سيرجينكو، والتي كان من بينها قطع جديدة تتماشى مع أحدث خطوط الموضة وتستلهم التراث القطري. وكان من بين العارضات مادلين ستيوارت وهي أول عارضة أزياء في العالم تعاني متلازمة داون، وكان كل ظهور مصحوب بقطعة من أندر أنواع الياقوت البورمي في العالم والتي قدمها بيت مجوهرات فيدي.

وقد اختُتمت فقرات الحفل بمزاد خيري أقامه اللورد مارك بلتيمور الذي قدم مجموعة متنوعة من “التجارب التي لا يمكن شراؤها بالمال”.

ومن أبرز هذه التجارب مقابلة نجوم فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم، ومنحوتة دانيال أرشام “الضفدع المغطى”، وتناول الغداء مع توم برادي وجيزال باندشن، والحصول على بعض الاستشارات الخاصة بالموضة و”ثوب مصمم” وفقاً لأحدث خطوط الموضة يقدمه أوليفيير روستينج من بيت أزياء بالمين، و”تناول شاي ما بعد الظهيرة” برفقة مصمم الأزياء الشهير فالنتينو جارافاني في قصره التاريخي “تشاتو دي ويدفي”، والتسوق من متجر “لو بو مارش”، وفستان من تصميم أوليانا سيرجنكو ومعه “بروش من الياقوت” من تصميم بيت مجوهرات “فيدي”، ولوحة فنية قدمها ماركوس مارتينوفتش، وهو فنان تشكيلي يعاني اضطراب طيف التوحد وتحمل عنوان “ماما ترتدي ثوبا منقطا”، وخاتم فريد من نوعه ومُطعَّم بعقيق على هيئة قلب تم تصمميه خصيصا لحفل Love Ball Arabia بواسطة بيت الأزياء والمجوهرات الروسية الذي أسسته يانا راسكوفالوفا.

ويمثل حفل العشاء الخيري The Love Ball Arabia خير دليل على العمل الإنساني الذي يضطلع به مركز الشفلح ومؤسسة Naked Heart Foundation ، وكذلك الجهود التي تبذلها المؤسستان لبناء مجتمع شامل ونافع لجميع أفراده ويربط بين عالم الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية وعالم الأشخاص الأسوياء. وكان من بين المشاركين في العروض الفنية التي تخللها الحفل العديد من المساهمين والفنانين ممن هم أنفسهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسلطت فقرات الحفل الضوء على الكيفية التي يمكن من خلالها أن يثري هذان العالَمان بعضهما بعضاً ويؤثر كلٌ منهما في الآخر.

Love Ball Arabia secures .5m funds for Qatar, Russia charities

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X