🥅LEAGUES

Al Hilal SFC wins 3-1 over Al Duhail SC at AFC Champions League

الهلال يتغلب على الدحيل بنتيجة 3 -1 في دوري ابطال آسيا

Gomis strikes as Al Hilal down Qatari champions Al Duhail

Bafetimbi Gomis and Sebastian Giovinco starred as Saudi giants Al Hilal grabbed a 3-1 victory over Qatari champions Al Duhail to take top spot in Group C of the AFC Champions League on Tuesday.

Al Duhail’s new signing Shoya Nakajima’s 75th-minute strike had cancelled out a first-half Carlos Eduardo goal, but Ali al-Bulayhi put the hosts ahead again in the 77th minute, chesting the ball over the line from Italy international Giovinco’s corner at the King Saud University Stadium in Riyadh.

Rui Faria’s men barely had time to regroup before former Lyon and Swansea City striker Gomis made it 3-1 in the 79th minute, rounding goalkeeper Amine Lecomte and firing into the roof of the net after a pass from Salem al-Dawsari.

The win gave two-time champions Al Hilal top spot in the group with six points, following their opening victory over the UAE’s Al Ain 1-0 last week.

In Group D, Al Sadd pipped Iran’s Persepolis 1-0 for their first victory with Baghdad Bounedjah scoring a dramatic winner five minutes into injury time.

Al Sadd dominated proceedings but poor finishing let them down at the Jassim bin Hamad Stadium before last year’s top scorer Bounedjah came to the hosts’ rescue.

The Algerian striker, who had a goal disallowed for offside earlier in the game, rose above the defence to nod home after Abdelkarim Hassan had headed the ball in his direction following a free-kick.

The victory helped 2011 champions Al Sadd get back on track after they were beaten by Saudi Arabia’s Al Ahli 2-0 in the opening week.

Al Ahli, meanwhile fell to a 1-0 defeat by Uzbekistan’s Pakhtakor in Tashkent, with Marat Bikmaev scoring the winner with a fine free-kick in the 62nd minute.

Pakhtakor took top spot in Group D with four points, having drawn their first match against Persepolis.

Iran’s Esteghlal and Al Ain played out a 1-1 draw earlier on Tuesday.

الأخطاء تهزم الدحيل أمام الهلال السعودي

وقع فريق الدحيل في فخ الهلال السعودي، وخسر بثلاثة أهداف لهدف في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا، لحساب المجموعة الثالثة، مساء أمس، بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد مباراة قوية من الفريقين، ارتكب فيها دفاع الدحيل الكثير من الأخطاء، كلفت الفريق الخسارة.

تقدم الهلال بهدف عن طريق كارلوس إدواردو في الدقيقة 25، إثر خطأ دفاعي من بسام الراوي، تحول إلى تمريرة هدف لكارلوس إدواردو، وعادل الياباني شويا ناكاجيما في الدقيقة 75، قبل أن يسجل السعودي هدفين في أقل من خمس دقائق، عن طريق علي البليهي في الدقيقة 77 وغوميز في الدقيقة 79، ليرتفع الهلال لقمة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويبقى الدحيل ثانياً برصيد 3 نقاط، فيما تعثر الاستقلال الإيراني والعين بالتعادل بهدف لكل، ليبقى رصيدهما نقطة واحدة.

سيناريو الخسارة بالرياض

استغل الهلال ركلة البداية في المباراة، وقاد أول هجمة حصل من خلالها على ركنية وجاء التهديد القطري أولاً في المباراة، من خلال عرضية لأدميلسون جونيور حولها يوسف العربي بقدمه، فجانبت المرمى في الدقيقة العاشرة، ليرد عليه إدواردو الهلال بتسديدة مرت أعلى المرمى القطري.

وفرض الهلال سلاح السرعة على المباراة، مستفيداً من لياقة لاعبيه العالية في الوقت الذي بادله فيه الدحيل نفس السرعة والخطورة ليرتكب الدحيل عدة أخطاء في الهجوم أفسدت على الفريق فرصة التقدم في المباراة، عن طريق يوسف العربي وسلطان البريك، في الوقت الذي نجح فيه الهلال في الحسم السريع، مستغلاً خطأ دفاعياً من بسام الراوي الذي أهدى وسط الهلال كرة لبناء هجمة، في وقت كان فيه الدحيل يتقدم للأمام في انتظار الكرة، ليحول البريك كرة بسام لتمريرة هدف لم يتردد زميله إدواردو في إيداع الكرة الشباك هدفاً أول أحرج الدحيل في المباراة.

محاولات وحذر

وحاول الدحيل الوصول لمرمى الهلال عن طريق الكرات الطويلة، مستغلاً سرعة أدميلسون، ولكن الفريق لم يستغل هذا الأمر، ليعاني الدحيل في الوصول للمرمى، وينتهي شوط اللعب الأول بتقدم الهلال بهدف.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول الدحيل الوصول لمرمى الهلال، ونجح أدميلسون في تشكيل خطر دائم على مرمى الهلال من انطلاقاته السريعة على الجانب الأيمن، لينجح اللاعب في تهيئة كرة عرضية، أهدرها سلطان البريك بغرابة بتسديدة للكرة أعلى المرمى وسط دهشة الجميع.

هدف ياباني

وجاءت الدقيقة 75 سبقتها تعديلات تكتيكية لمدرب الدحيل روي فاريا، بسحب مراد ناجي والدفع بمحمد مونتاري، لتعزيز الهجوم، لينجح الفريق في إجبار الهلال على التراجع، وينجح سلطان البريك في تحويل عرضية داخل المنطقة، أبعدها دفاع الهلال ليستخلصها الياباني شويا ناكاجيما ببراعة، ويطلق منها تسديدة زاحفة داخل الشباك الهلالية، أعلنت هدف التعادل للدحيل.

انهيار غير مبرر

ولم تمضِ دقيقتان على هدف التعادل للدحيل حتى أهدى دفاع الدحيل هدفاً ثانياً من ركنية حولها مونتاري كأجمل تمريرة لعلي البليهي الذي أودع الكرة الشباك بجسمه هدفاً ثانياً للهلال في الدقيقة 77، ولم يترك الهلال الوضع يمر بسهولة على الدحيل حتى استغل ارتباك خط وسطه في التمريرات، ليهدي وسط الهلال كرة سهلة لغوميز الذي راوغ الحارس كلود أمين، وحول الكرة داخل الشباك هدفاً ثالثاً في الدقيقة 79 أنهى معه المباراة تماماً، وترك المحاولات للدحيل الذي لم ينجح في التقليص في أكثر من مناسبة، وأهدر علي عفيف كرة هدف في الدقيقة 84، ثم كريم بوضياف محاولة أخرى أعلى المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الهلال السعودي.

روي فاريا: فرص الصعود قائمة للجميع

أرجع روي فاريا، مدرب الدحيل، الخسارة التي تعرض لها الفريق، مساء أمس، أمام الهلال إلى الأخطاء الفردية التي وقع فيها لاعبو الفريق.

وقال فاريا في المؤتمر الصحافي، الذي انعقد عقب نهاية المواجهة: «المباراة جاءت قوية، ولعبت على أجزاء صغيرة، وسنحت لنا عدة فرص، لكن اللاعبين لم يستغلونها بالشكل المطلوب».

وأعرب المدرب عن ثقته في عودة الفريق لتقديم الأفضل بدور المجموعات، وتحقيق الانتصارات.

ورداً على سؤال حول فقدان الجهاز الفني مهاجم الفريق المعز علي، قال فاريا: «أنا أفكر فقط في اللاعبين المتاحين لي، والمعز لم يتدرب مع الفريق منذ عودة المنتخب من كأس آسيا بسبب الإصابة التي تعرض لها، وسيعود لنا في الأيام القادمة، ويشارك مع زملائه».

الفرصة مواتية للصعود

وقال المدرب إن جميع الفرق تملك فرصة للصعود، ومسار المجموعة لم يتحدد حتى الآن باعتبار أن المباريات المتبقية كثيرة، مما يعني أن فرصة التعويض للأندية متاحة للجميع لتعويض فقدان النقاط.

وأكد المدرب البرتغالي أنه لم يتفاجأ بطريقة الهلال الهجومية، وكان يعرف أن اللقاء سيكون بهذه الطريقة، ومع ذلك سنحت له الكثير من الفرص التي كان يمكن أن تغير النتيجة لو استغلت بالطريقة الصحيحة. وأضاف فاريا أنه لولا الأخطاء الفردية لبعض اللاعبين لما تمكن الهلال من تسجيل الأهداف والوصول لشباك الدحيل.

وشدد روي فاريا على أن الكثير من العمل ينتظره في المرحلة المقبلة، باعتبار أنه تسلم الفريق حديثاً، ولديه الكثير ليقوم به لإظهار قوة الفريق في دوري الأبطال.

تشكيلة الفريقين

¶ تشكيلة الهلال: لعب للهلال أمس كل من: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، ومحمد جحفلي، وعلي البليهي، ومحمد البريك، وسالم الدوسري، وجوفينكو، وياسر الشهراني، وميلوش ديجنيك، ومحمد كنو، وغوميز «الشهلوب»، وهتان باهبري، وناصر الدوسري.

¶ تشكيلة الدحيل: مثّل الدحيل في المباراة كل من: كلود أمين في حراسة المرمى، والمهدي بن عطية، ومراد ناجي «محمد مونتاري»، وبسام الروي، وأحمد ياسر، وسلطان البريك «علي عفيف»، وكريم بوضياف، وشويا ناكا جيما، ولويس مارتن، وأدميلسون جونيور، ويوسف العربي.

تعادل الاستقلال والعين

خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت العين الإماراتي بمضيفه استقلال طهران الإيراني أمس، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل فرشيد باقري هدف التقدم لاستقلال طهران في الدقيقة 54، لكن الياباني تسوكاسا شيوتاني أدرك التعادل لفريق العين في الدقيقة 82، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أزادي» بالعاصمة الإيرانية طهران.

وحصل الفريقان على أول نقاطهما في البطولة، حيث احتل العين المركز الثالث بفارق الأهداف أمام استقلال طهران.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X