😎 LifeStyle

75 teams participating in Senyar Championship

٧٥ فريقاً يشارك في بطولة سنيار

The Cultural Village Foundation – Katara inaugurated the 8th edition of its prominent maritime festival ‘Senyar’ by launching the dhows from the Katara beach yesterday to announce the beginning of the first two fishing contests ‘Haddaq’ and ‘Laffah’.

The contests witnessed a large participation with nearly 63 teams taking part who were given the choice to choose the best fishing spot. The head of jury at the Senyar contest Mohammed Al Jaida said that a harbor was designated as the rendezvous spot for all the participating dhows throughout the contests of Senyar to avoid any delay for any of the teams.

On the other hand, the contests start today (Thursday) at 4am until 6pm as the organising committee had allocated the Katara beach as the gathering point where the dhows participating in the Haddaq and Laffah contests will gather at 1:00pm to announce the winners in a ceremony that will be attended by the families of the teams to commemorate the old Qatari traditions of celebrating the return of the fishing voyages.

The Senyar festival 2019 had hosted last Sunday a briefing for the participating captains to guide them through the plans and regulations of the contest in addition to the timings and other needful information.

Nearly 75 teams were registered to take part in the 8th edition of Senyar festival this year, 46 teams for the Haddaq contest, 17 for the Laffah and 12 teams for the pearl diving contest.

The pearl diving contest will begin on April 2 at 4pm and will run until April 5 at the Katara beach.

احتضنت القاعة (15) بكتارا مساء الأحد الاجتماع التنويري للنواخذة المشاركين في النسخة الثامنة لمهرجان سنيار 2019، الذي ينطلق الثلاثاء القادم ويشتمل على بطولات الحداق واللفاح والغوص على اللؤلؤ، حيث استعرض الاجتماع الارشادات والتعليمات والتوجيهات اللازمة التي تتعلق بضرورة الالتزام بمواقيت المنافسات والتقيد بمواعيد الانطلاق (الدشة) والاختتام (القفال)، وعدم الاخلال بالشروط كالخروج متعمدا من المنطقة المخصصة للصيد والالتزام بإرشادات اللجنة المنظمة تجنبا لتعرض أي فريق للخصومات التي تؤدي به إلى بعض الجزاءات والعقوبات، كما أوضح الاجتماع التعليمات العامة لبطولات الصيد (الحداق واللفاح)، وشروطها والتوقيتات العامة لها، وكيفية احتساب النتائج، والبلاغات المتبعة والطارئة، بالإضافة إلى شرح توضيحي لموقع البطولة.

وقال جهاد الجيدة رئيس لجنة التحكيم إن النسخة الثامنة لمهرجان سنيار ستكون مميزة عن سابقاتها، مشيرا إلى أن أهم ما يميز سنيار 2019 إعطاء منافسات بطولة اللفاح الأهمية الكبرى، وفصلها عن الفرق المشاركة في بطولة الحداق، لافتا إلى أن المحامل المشاركة في بطولتي الحداق واللفاح ستنطلق من شاطئ كتارا الساعة الرابعة فجرا، وستعطى حرية اختيار المكان للمتسابقين الصيد في اليوم الأول، مشترطة عليهم التجمع في الساعة الثامنة مساء في سيلين البندر المخصص طيلة أيام سنيار، وذلك تلافيا لتعرض الفريق للجزاءات المتبعة من خلال خصم 1 كغ من السمك عن كل دقيقة تأخير.

وأشار إلى أن المنافسات ستتواصل في اليوم التالي بين الساعة الرابعة فجرا (الدشة) والسادسة مساء، وسيكون الصيد في المكان الذي حددته اللجنة المنظمة، مضيفا إن الجمعة سيكون اليوم الأخير للمنافسات، حيث ستبدأ الدشة في الساعة الرابعة فجرا والتجمع في الساعة الواحدة ظهرا على كورنيش الدوحة، والقفال في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم 29 مارس على شاطئ كتارا.

وحثَّ الجيدة جميع النواخذة على الالتزام بتنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الصادرة عن إدارة البطولة، موضحا أن اللجنة ستكون صارمة في قوانينها من ناحية الجزاءات.

من جهة أخرى، سجلت الدورة الحالية لمهرجان سنيار مشاركة 75 فريقا بينها 46 فريقا في بطولة الحداق و17 فريقا في بطولة اللفاح، و12 فريقا في بطولة الغوص على اللؤلؤ.

يشار إلى أن دشة بطولة الغوص على اللؤلؤ ستبدأ في الساعة الرابعة فجرا من يوم الثاني من ابريل القادم لتتواصل المنافسات حتى الخامس من ابريل موعد القفال الذي سيقام في الساعة الثالثة والنصف عصرا على شاطئ كتارا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X